أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 لماذا نضحك؟Why laugh? و تعريف الضحك The definition of laughter:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 4033
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: لماذا نضحك؟Why laugh? و تعريف الضحك The definition of laughter:   الثلاثاء مارس 30, 2010 9:50 pm

لماذا نضحك؟

يقول الفلاسفة القدامى عن الضحك:
أرسطو (Aristotle): "نحن نضحك على من هم أقل مننا وعلى القبحاء من الأشخاص، والفرح يأتينا من الشعور بأننا طبقة أعلى من منهم". سقراط (Socrates) : "السخرية تنبع من تجاهل الذات". هيجل (Hegel): "ينشأ الضحك نتيجة لوجود التناقض بين المفهوم والمعنى الحقيقي الدفين الذي يقدمه هذا المفهوم". وهو يشير إلى المفهوم بـ"المظهر" الشيء الظاهر لنا وبالضحك يُنكر وجوده كلية.
فرويد (Freud): "الضحك ظاهرة، وظيفتها إطلاق الطاقة النفسية التي تم تعبئتها بشكل خاطىء أو بتوقعات كاذبة". الفيلسوف جون موريال (John Morreall): "الضحك الإنساني له أصوله البيولوجية كنوع من أنواع التعبير عند المرور بخطر ما". بيتر مارتينسون(Peter Marteinson) : "الضحك هو الاستجابة للإدراك الذي يقر بأن الكينونة الاجتماعية ليست شيئاً حقيقياً".


  • تعريف الضحك:
الضحك هو شكل من أشكال التعبير الذي يظهر خارجياً على الإنسان في صورة مرح وفرح. وتتعدد أسباب الضحك، الذي يوصف أيضاً بأنه رد فعل فسيولوجي نتيجة للمرور بخبرة ما مثل سماع نكتة أو عند سماع مداعبة... وغيرها من الأسباب الأخرى. وقد يحفز استنشاق الإنسان لبعض المواد الكيميائية مثل الأكسيد النترى (Nitrous oxide) ويُطلق عليه أيضاًًً "الغاز المضحك" على إطلاق نوبات من الضحك الهستيري، آو للاعتماد على بعض العقاقير مثل الحشيش (Cannabis). وقد تتسبب نوبات الضحك القوية في إفراز العين للدموع وبعض الآلام البسيطة في العضلات كاستجابة لهذه الحالة الشعورية القوية. متى يشعر الإنسان بالرغبة في الضحك؟ يشعر الإنسان بالرغبة في الضحك عندما يسمع نكتة ما، عندما يتعرض لموقف هزلياً يحدث أمامه أو يقع فيه.. أو يضحك عندما يداعبه شخص بالملامسة الجسدية (Tickling) أو بإحداث ألم بسيط على منطقة في جسم الإنسان، مثال: الضغط على عصب الزند (عظم الزند أو العظمة المرحة) Ulnar nerve. وقد يكون الضحك نتيجة لوجود شخصية سادية تهوى التحكم وإيقاع الآخرين في صدمات مؤلمة تحفزهم على الضحك العصبي. فالضحك جزء من السلوك الإنساني الذي ينظمه المخ، وتساعد هذه العاطفة الشعورية الإيجابية من الدرجة الأولى الإنسان على أن يوضح نواياه في إطار التفاعل الاجتماعي. كما يتبلور بالضحك إحدى جوانب الاتصال والمشاركة مع الآخرين، فهو العلامة التي تشير إلى تواجد الإنسان في المجموعة الاجتماعية كما أنه إشارة إلى قبوله للتفاعل الإيجابي بينه وبين الآخرين. قد يكون الضحك في بعض الأحيان ظاهرة مُعدية، أي أن ضحك شخص قد يحفز على ضحك الآخرين من حوله. دراسة الضحك والدعابة وتأثيرهما النفسي والفسيولوجي على جسد الإنسان يُسمى بعلم (Gelotology




Why laugh?
Says ancient philosophy of laughter:

Aristotle (Aristotle): "We laugh at those less from us and Alqubh of people, and the joy that comes from feeling that we layer on top of them." Socrates (Socrates): "to ignore the irony stems from the self." Hegel (Hegel): "laughter arises as a result of the existence of the contradiction between the concept and the true meaning of deep provided by this concept."
It refers to the concept of "appearance" thing seems to us and laughed deny its existence altogether.

Freud (Freud): "the phenomenon of laughter, and psychological function to release the energy that was packaged incorrectly or false expectations." Philosopher John Muriel (John Morreall): "Human laughter has biological origins as a type of expression at the risk of the traffic."
Martinson, Peter (Peter Marteinson): "Laughter is the response to the awareness of Being, which recognizes that social development is not something real."

The definition of laughter:
Laughter is a form of expression that appears externally on humans in the form of fun and joy. There are various reasons for laughter, which is described also as a physiological reaction as a result of the passage of the experience, such as hearing a joke or when you hear the foreplay ...
And other other reasons. May stimulate inhalation rights to certain chemicals such as nitrous oxide (Nitrous oxide) and also called "laughing gas" to launch bouts of hysterical laughter, or the adoption of certain drugs such as cannabis (Cannabis).
May cause bouts of laughter in the secretion of the strong eye to tears and some minor pain in the muscles in response to this strong emotional situation. When one feels the desire to laugh? One feels the desire to laugh when he heard a joke that, when exposed to the farcical situation occurs before, or is it ..
Or laugh when someone Idaabh physical touching (Tickling), or by a simple pain in the human body, for example: pressure on the nerve ulna (ulna bone, or humor) Ulnar nerve. Laughter may be a result of the presence of sadistic personality loves control and the rhythm of others in painful shocks motivation to nervous laughter. Laughter is part of human behavior, organized by the brain, and help these positive emotion emotional first-class rights to make his intentions clear in the context of social interaction.
As one of the aspects of shape laughter communication and participation with others, is the mark which refers to the presence of rights in the social group as a reference to the acceptance of the positive interaction between him and the others. Laughter may be sometimes a contagious phenomenon, namely, that laughter stimulates people have laughed at the others around him. Study of laughter and humor, and psychological and physiological impact on the human body is the science (Gelotology

~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
لماذا نضحك؟Why laugh? و تعريف الضحك The definition of laughter:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» The tragic hero
» syntax definition

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: طرائف ونوادر من التراث العربى والعالمى ( ممنوع النكت )-
انتقل الى: