أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 ردود فعل غربية وصمت عربى؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 4041
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: ردود فعل غربية وصمت عربى؟؟   الإثنين مايو 31, 2010 12:15 pm


طالبت وزيرة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون اليوم، الاثنين، السلطات الإسرائيلية بإجراء تحقيق كامل حول الهجوم الذى شنه الجيش الإسرائيلى على أسطول الحرية المتوجه إلى قطاع غزة، وأوقع ما لا يقل عن 15 قتيلا، وفق منظمة إغاثة تركية.

وقال المتحدث باسم وزيرة الخارجية الأوروبية آن آشتون: "نعبر عن تعاطفنا مع عائلات القتلى والجرحى ونطالب بتحقيق كامل فى الظروف التى وقع فيها هذا الحادث"، وأضاف "أننا نؤكد على موقف الاتحاد الأوروبى حيال غزة، والقائل بأن استمرار سياسة الحصار غير مقبولة، وتأتى بنتيجة عكسية على الصعيد السياسى".

وقد استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الإسرائيلى فى أنقرة بعد الهجوم الإسرائيلى على أسطول الحرية لكسر الحصار على غزة، وسقوط عشرات الضحايا بين شهيد وجريح بينهم أتراك.

وقال دبلوماسى تركى: "إنه تم استدعاء السفير "غابى ليفى" إلى وزارة الخارجية، "وسننقل رد فعلنا بأشد لهجة"، كما استدعت وزارة الخارجية اليونانية، السفير الإسرائيلى على خلفية العدوان الذى ارتكبته القوات الإسرائيلية بحق أسطول الحرية.

كما استدعت اليونان بشكل عاجل اليوم السفير الإسرائيلى فى أثينا لمطالبته بـ"معلومات فورية" بشأن أمن المواطنين اليونانيين المشاركين فى أسطول الحرية المتوجه إلى غزة بعد أن شن الجيش الإسرائيلى هجوما عليه، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية اليونانية.

وأفادت الخارجية فى بيان أن أمين عام الوزارة استدعى السفير الإسرائيلى فى اليونان على أن يستقبله مساعد الوزير للشئون الخارجية ديمتريس دروتساس فى الساعة 7.00 تج.

وطالبت الوزارة السفارة الإسرائيلية بـ"معلومات فورية بشأن أمن المواطنين اليونانيين الذين كانوا على متن السفن.. وشددت على ضرورة اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية أمنهم".

وأشارت الوزارة إلى "تفعيل خلية أزمة" وإقامة خط هاتفى خاص لأقرباء اليونانيين الثلاثين الذين شاركوا فى العملية على متن ثلاث سفن، وذكر البيان بـ "موقف اليونان الثابت القاضى بوجوب أن تتمكن أى منظمة غير حكومية من ممارسة نشاطاتها بحرية، بشرط أن تكون مشروعة بالطبع".

وتابع البيان أن "أجهزة وزارة الخارجية تدخلت منذ اللحظة الأولى لدى السلطات الإسرائيلية من أجل حماية أمن المواطنين اليونانيين"، ووجهت منظمات من اليسار دعوة إلى التظاهر مساء أمام السفارة الإسرائيلية فى أثينا، كما تقرر تنظيم تظاهرة ثانية فى سالونيكى شمال البلاد.

ووصفت السويد اليوم الهجوم الإسرائيلى على أسطول الحرية الذى كان يحاول كسر الحصار عن قطاع غزة بأنه "غير مقبول بتاتا"، واستدعت السفير الإسرائيلى فى ستوكهولم لإبلاغه بذلك كما أعلنت الخارجية السويدية.

وقال وزير الدولة للشئون الخارجية فرانك بيلفراج "لقد استدعيت هذا الصباح سفير إسرائيل لإبلاغه بأننا نعتبر هذا الهجوم غير مقبول بتاتا، وأننا نأخذ الوضع على محمل الجد".

كما استدعت إسبانيا التى تتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبى، السفير الإسرائيلى لطلب توضيحات بعد الهجوم الإسرائيلى على أسطول الحرية المتوجه إلى غزة، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الاثنين.

وأوضحت الوزارة أنه تم "استدعاء" السفير الإسرائيلى فى مدريد لطلب توضيحات منه و"سيستقبله رئيس مكتب"، وزير الخارجية ميغيل انخيل موراتينوس، واعتبرت إسبانيا التى تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبى حتى نهاية يونيو الهجوم على القافلة التى تنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ومساعدات إلى قطاع غزة، طبقا للوزارة "غير مقبول".

وأعلن محمد كايا، رئيس هيئة الإغاثة التركية فى غزة اليوم سقوط "15 شهيدا على الأقل" معظمهم أتراك فى الهجوم الإسرائيلى على قافلة الحرية التى تنقل ناشطين ومساعدات لقطاع غزة، وأعلن الجيش الإسرائيلى من جهته سقوط أكثر من عشرة قتلى فى الهجوم.

وفى باريس أعرب وزير الخارجية الفرنسى برنار كوشنير عن "صدمته العميقة" حيال الهجوم الإسرائيلى على أسطول الحرية المتوجه إلى غزة، مؤكدا أنه "لا شىء يبرر استخدام مثل هذا العنف"، وقال كوشنير فى بيان "أشعر بصدمة عميقة للعواقب المأساوية للعملية العسكرية الإسرائيلية ضد أسطول السلام المتوجه إلى غزة".

وقال كوشنير: "لا شىء يبرر استخدام مثل هذا العنف الذى ندينه، لا نفهم حصيلة القتلى المؤقتة حتى الآن لمثل هذه العملية ضد مبادرة إنسانية معلنة منذ عدة أيام"، ودعا إلى "إلقاء الضوء كاملا على ظروف هذه المأساة"، و"إجراء تحقيق معمق بدون إبطاء".

ورأى أن "الوضع الحالى فى غزة لا يحتمل"، بعدما كانت وزارته ذكرت الجمعة الماضية قبل انطلاق القافلة بموقفها المؤيد لرفع الحصار عن قطاع غزة، وأضاف "سنقوم بكل المبادرات الضرورية حتى لا تؤدى هذه المأساة إلى تصعيد جديد فى العنف".

يكر أنه كان هناك عدة نواب أوروبيين بصفة فردية على متن الأسطول الذى كان يقل مئات الناشطين ومساعدات إلى غزة.

كما أبدت الأمم المتحدة "صدمتها" حيال الهجوم الإسرائيلى على أسطول الحرية، حيث أعربت المفوضة العليا لحقوق الإنسان فى الأمم المتحدة نافى بيلاى عن "صدمتها" حيال الهجوم الإسرائيلى على أسطول الحرية الذى أوقع عشرة قتلى على الأقل.


~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
ردود فعل غربية وصمت عربى؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عالمية-
انتقل الى: