أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 أبرز المواقف الطريفة خلال كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / أية
مراقب عام

مراقب عام


عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

مُساهمةموضوع: أبرز المواقف الطريفة خلال كأس العالم   السبت يونيو 19, 2010 3:34 pm



بطولات كأس العالم على مر التاريخ تحمل بين طياتها مواقف سعيدة لبعض الدول وغيرها حزينة للبعض الآخر، ففى الوقت التى تشهد هذه البطولات بعض المواقف الطريفة التى تظل عالقة بالأذهان على مر التاريخ، كلما جاء وقتها وتذكرها صاحبها تذكرها بالضحك.


ظهر الحكم البلجيكى لنهائى مونديال 1930 بلباس غريب، حيث كان يرتدى بدلة وربطة عنق مع حذاء كرة قدم.


احتفظ رئيس الاتحاد الإيطالى خلال مونديال 1934 بكأس العالم تحت فراشه خوفاً من محاولة الجيش الألمانى سرقة الكأس، حيث كانت إيطاليا تستضيف البطولة آنذاك.

قامت شركة تصنيع السيارات "BMW" بمنح عدد من السيارات الفاخرة لكل فريق مشارك فى مونديال ألمانيا 1974، ولكن قرر الألمان سحب السيارات من منتخب زائير، لأن الفريق كان ينوى السفر بها إلى بلاده.


استعان المنتخب الأمريكى فى مونديال البرازيل 1950 بلاعب بيسبول وسائق سيارات لحراسة مرمى الفريق، ولم يرتدِ الحارس قفازات حراسة، كما أنه لم يسدد أى كرة بقدمه، حيث كان يوكل المهمة إلى المدافع وكان يرمى بالكرة بيده فى كل مرة يلتقط الكرة.


طلب المنتخب الإكوادورى من المشجع الروحى للفريق بزيارة جميع ملاعب مونديال ألمانيا 2006 والصراخ بأعلى صوت فى كل منها، إيماناً من مسئوليه بأن ذلك سيقوم بطرد الأرواح الشريرة والشياطين من الملاعب.

تعرض لاعبو منتخبى بيرو ورومانيا لصدمة قوية فى مونديال 1930 فور دخولهم الملعب، حيث لم يكن يحضر المباراة سوى 300 متفرج.


تأجلت المباراة النهائية فى مونديال 1974 لمدة 10 دقائق، لأن الحكام المساعدين نسوا وضع أعلام الراية فى زوايا الملعب.



قام أحد المشجعين بالنزول إلى الملعب بعد نهائى مونديال 1970 وخطف كأس جون ريميه (كأس العالم) من اللاعبين البرازيليين أثناء خروجهم من الملعب وحاول الهرب، إلا أنه تم القبض عليه

.

تأجلت المباراة الافتتاحية فى مونديال 1966 بين الأورجواى وإنجلترا لأكثر من نصف ساعة بعد أن نسى لاعبو منتخب إنجلترا بطاقات تسجيلهم فى المباراة داخل الفندق الذى يقيمون فيه.



كانت أهم نصائح أسطورة الحراسة الروسى ياشين فى كأس العالم، أن يدخن اللاعب سيجارة قبل المباراة لتهدئة الأعصاب ومن ثم يشرب الكحول لتهيئة العضلات.

حرم المنتخب الهندى من اللعب فى مونديال البرازيل 1950 بعد أن أصر أفراد المنتخب اللعب حفاة وعدم ارتداء الأحذية الرياضية.


بعد أن سجل لاعب الأورجواى خوان هوبيرج هدف التعادل أمام اليونان فى مونديال 1954، قفز جميع اللاعبون عليه وعندما نهضوا اكتشفوا أن اللاعب قد فقد وعيه.

أصر أحد اللاعبين البرازيليين فى مونديال 1938 اللعب حافياً على أرض وحلة أمام بولندا، وبعد أن شاهد الحكم أن اللاعب قد يتعرض للأذى أمره بارتداء الحذاء، والطريف فى الأمر أنه لم يسجل أى هدف وهو حافٍ وسجل 4 أهداف بعد أن ارتدى الحذاء.


قرر الأسطورة البرازيلية رونالدو أن يظهر بقصة شعر جديدة فى مونديال 2002 ليتميز بشكله عن روبرتو كارلوس زميله فى المنتخب، بعد أن شاهد ابنه يقبل صورة روبرتو كارلوس ظناً منه أنه والده.


فشل أحد لاعبى منتخب اسكتلندا فى مونديال 1982 فى اجتياز الحاجز الإعلانى عندما كان يحاول الاتجاه إلى جماهير بلاده بعد أن سجل الهدف الأول على منتخب ألمانيا الغربية، ويعود السبب إلى قصر قامته.

طرد نادى جنوه الإيطالى لاعبه الكورى من الفريق بعد أن سجل اللاعب هدف الفوز لكوريا الجنوبية على إيطاليا فى مونديال 2002.


كان من المقرر فى افتتاح مونديال أمريكا 1994 أن تسدد المغنية الشهيرة ديانا روس ركلة جزاء على مرمى خالٍ وعلى أن ينقسم المرمى إلى نصفين بعد دخول الكرة، إلا أن المغنية سددت الكرة خارج أرض الملعب، لكن المرمى انقسم إلى نصفين.

تم اختيار تشكيلة المنتخب الرومانى فى مونديال 1930 من قبل ملك الدولة كارول الثانى.


~~~~أذكر الله~~~~


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبرز المواقف الطريفة خلال كأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: طرائف ونوادر من التراث العربى والعالمى ( ممنوع النكت )-
انتقل الى: