أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 لماذا شجع المصريون إسبانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مُساهمةموضوع: لماذا شجع المصريون إسبانيا   الإثنين يوليو 12, 2010 11:48 am

بعد انتهاء الشوط الثانى الإضافى من نهائى مونديال جنوب إفريقيا، خرج المصريون بسياراتهم يجوبون الشوارع فرحاً بهدف الفوز الإسبانى الذى سجله اللورد أنيستا فى مرمى هولندا الخصم العنيد للماتادور، الأمر كان أشبه باللحظات التى تلت نهائى كأس أمم إفريقيا خلال السنوات الست الماضية، والتى شهدت تكرار النصر المصرى وانتزاع الكأس الإفريقية التى أصبحت بحكم العادة فرعونية ملكية ولا يمكن تصورها غير ذلك.

لماذا خرج المصريون يحتفلون بفوز إسبانيا فى نهائى مونديال الدموع الإفريقى الذى لم يستطع الفراعنة اللحاق بقطاره؟ البعض أجاب بأن العرق العربى فى شبه الجزيرة الأيبيرية "إسبانيا والبرتغال" دساس، والدم ينادى بعضه وما بين قصر الحمراء فى غرناطة وبين قصر الغورى فى القاهرة الفاطمية أكبر بكثير من المسافة بين مدريد والقاهرة.

ورأى آخرون أن إسبانيا ذات الدم الهجين، (عرب وغجز وأوربيون وأفارقة) كانت تلاعب عرقاً أوربياً غالباً شوائب فيه إلا القليل من زنوجه الأفارقة، ومن ثم كان تعاطف المصريين تلقائياً مع من يشبههم.

رأى ثالث رأى فيما تقدم الكرة الإسبانية، من جمال ولمسات ساحرة انتصاراً للمتعة والفتى فى مواجهة القوة وخطط الشطرنج التى تفوز بهما هولندا ذات العقلية الأوروبية المنظمة المؤكد أن الآراء السابقة على جانب من الصواب، لكنها ليست أسباباً كافية، لأن يخرج المصريون بكثافة مطلقين كلاكسات سياراتهم تعبيراً عن فرحتهم بكأس لن تستقر فى القاهرة..

المصريون بحاجة إلى الفرح وإلى التعبير الصارخ عن هذا الفرح الذى يأتى بديلاً عن الانفجار أو العنف فى المنزل والشارع والمدرسة، ومن هنا أعتقد أن تشجيع المصريين للإسبان وخروجهم للاحتفال بعد فوز الماتادور بكأس المونديال ثم بقرار جماهيرى. لابد أن نفرح وإذا كان ضرورياً إعلان أسباب الفرح فلنقنع أنفسنا بمسألة العرق العربى لأبناء دل بوسكى ولمستهم الغجرية التى تتماشى مع روحنا الشعبية، وتركيبتنا التى هضمت واستوعبت عديداً من الأعراق والأجناس.. هذا هو السر إذن الذى حفظ للمصريين روحهم على مدار تاريخ هو محطات من المحن والمعاناة .. إذن ليفرح الفراعنة.. يحيا المصريون.!

~~~~أذكر الله~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا شجع المصريون إسبانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: حكاوى القهاوى لكل العرب :: أقلام حرة-
انتقل الى: