أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 آخر افتكاسات المصريين.. عصائر لبن العصفور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى المصرى
نائب المدير

نائب المدير


عدد المساهمات : 718
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

مُساهمةموضوع: آخر افتكاسات المصريين.. عصائر لبن العصفور   الجمعة يوليو 23, 2010 9:59 pm






لا تقتصر روح المصريين على مجرد الدم الخفيف وإطلاق النكات والإفيهات، بل انتشرت "الافتكاسات" الجديدة التى وصلت إلى تقديم "لبن العصفور"، وهو ما توصل إليه أحد المصريين الشباب كطريقة لجذب الجمهور، ليتحول عصير القصب والتمر وعصائر الفواكه موضة قديمة، وتصبح عصائر العصر " لبن العصفور" و"رضعات الأسد والفيل والحوت والبرد" بالإضافة إلى سكسكة فى الركب "وعصير ركب النمل"، ولا تنس سيد قشطة، وسى السيد ونابلم، أسماء عجيبة وتحمل الجاذبية ويتقدم الكثيرون باندفاع إلى تذوق الجديد.. فهل هو مجرد تغيير.. ربما.

يقول أشرف عباس– صاحب المحل– "المصريون من عشاق الضحك وفنانون فى الأشياء الجديدة، ولكى أستطيع أن أقدم الجديد الذى يجذب الجمهور لى، فكرت فى افتكاس أسماء مختلفة لمشروبات صحية ذات قيمة غذائية، وفى الوقت ذاته أعمل بطريقة علمية منظمة، وعمدت إلى اختيار أحد خريجى السياحة والفنادق ليعمل داخل المحل وهو الذى يعد المشروبات بنفسه، ليس مجرد عامل بل متخصص".

يشرح أشرف مكونات مشروباته قائلا: "يتكون سيد قشطة من البلح واللبن وقشطة وعسل النحل، أما رضعة الأسد عبارة عن مانجو وموز وسوبيا ولبن وسودانى، ويستبدل المانجو بفراولة فى رضعة القرد، أما رضعة الفيل فهى من المثلجات الآيس كريم الشيكولاتة والفانيليا إلى جانب السوبيا والبلح والموز، وتمزج رضعة الحوت بين المانجو والفراولة واللبن والعسل وجوز الهند، أما رضعة البرد فهى خليط من الجوافة والبرتقال والليمون والرمان هى الفواكه الغنية بفيتامينات سى التى تقاوم البرد".

ويضيف "أما سكسكة فى الركب" فهى اختراعنا تتكون من آيس شيكولاتة وبوريو ولبن، وأطلقنا على مشروب الكيوى مع جوزة الطيب واللبن وعسل النحل اسم عصير ركب النمل".

يتابع أشرف: "أطلقنا على مشروبات المغذيات والمقويات والتى تحتوى على المكونات الطبيعية، فالفياجرا من المشروبات القوية تحتوى على جرجير وبلح ودوم ولبن وعسل نحل، أما سى السيد فهى جرجير وحلاوة وبندق ولبن، ويضم كعب الغزال فواكه البلح والكيوى والتفاح والموز، وأخيرا نابلم من فروت سلاط وكنافة أو بسبوسة وقشطة".

واعتبر أن مشروب "لبن العصفور" والذى أطلقه كاسم للمحل يتكون من بلح وكيوى ولبن وجوز هند وعسل، وقال: "استوحيته من المثل الذى يصور لبن العصفور بالشىء الصعب المنال حيث نجحنا فى تقديمه".

يتواصل أشرف- الذى يعمل فى الأساس مدرب سباحة- مع جمهوره من خلال الإيميل الذى يتلقى به الشكاوى والاقتراحات إلى جانب الجروب الذى أنشأه باسم المحل "لبن العصفور" على الفيس بوك، وأخيرا يعتمد المحل أيضا على خدمة التوصيل للمنازل للأحجام العائلية.

ويضيف أحمد- أحد العاملين بالمحل-: "تقبل الشباب الفكرة بشكل أكبر من كبار السن الذين ما زالوا معتادين على عصير القصب بأنواعه والتمر، ويعد لبن العصفور الأكثر رواجا، خصوصا فترة الذروة بعد الظهيرة".


~~~~أذكر الله~~~~


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آخر افتكاسات المصريين.. عصائر لبن العصفور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: