أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 تعرف على المزمار الأفريقى الـ " vuvuzela

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهذب
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 29/06/2010

تعرف على المزمار الأفريقى الـ " vuvuzela Empty
مُساهمةموضوع: تعرف على المزمار الأفريقى الـ " vuvuzela   تعرف على المزمار الأفريقى الـ " vuvuzela I_icon_minitimeالخميس يوليو 29, 2010 6:18 am

تعرف على المزمار الأفريقى الـ " vuvuzela S8200824142515

الـvuvuzela أو قرن البقرة بالعربية ، رمز من رموز الثقافة الأفريقية ظهرت مؤخرا فى ملاعب جنوب أفريقيا أثناء تشجيع الجماهير لفرقهم بكأس العالم 2010 ، لكن هذا المزمار الصغير يصدر عنه صوت مزعج استاء منها اللاعبون والمشاهدون بسبب شدة الضوضاء الصادرة عنها.

فأجمعت الجماهير الأفريقية أنهم بدون vuvuzela لن يستطيعوا تشجيع منتخباتهم ولا أى فرقة أخرى، فهى التى تعطيهم الحماس والتشجيع.

الـ vuvuzela فولكلور قديم كان يستخدم فى الأيام القديمة لاستدعاء الناس على التجمعات، فعلى مدى الـ 15 سنة الماضية، طورت الـ vuvzela وأصبحت رمزا من رموز البلد وعادة وطنية لكثير من مواطنى جنوب أفريقيا.

ويقول ميزون موفوكينج أحد المشجعين بجنوب أفريقيا " عندما بدأنا استخدامvuvuzela ، كان هناك الكثير من الحزن فى بلدنا، لكن بعد ذلك استخدمناها فى الفرح وانتقلت للملاعب فى التشجيع والفرح بفوز الفرق، فهى رمز ممتع لا يمكن الاستغناء عنه".

وبعد أن أعلنت الفيفا عن موافقتها لاستضافة جنوب أفريقيا لكأس العالم فى دورته الـ 19 ، تم تصنيع الـ vuvuzela بكمية كبيرة جدا لاستخدامها أثناء فاعليات المونديال لتشجيع الفرق.

وقال رئيس الفيفا جوزيف بلاتر " من الواضح أن vuvuzela هى عميقة الجذور فى ثقافة كرة القدم، وهى نابعة من الثقافة الأفريقية، ونحن فى أفريقيا، فعلينا أن نسمح لهم بممارسة ثقافتهم".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على المزمار الأفريقى الـ " vuvuzela
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: حكاوى القهاوى لكل العرب :: أفريقيــــــــــــــــــAfricaــــــــــــــــــــا-
انتقل الى: