أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 طقس متطرف يسود العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الورد
مراقب عام

مراقب عام
avatar

عدد المساهمات : 911
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

مُساهمةموضوع: طقس متطرف يسود العالم    الأحد أغسطس 15, 2010 12:17 pm
























وصفت هيئة الأرصاد الألمانية حالة الصيف الحالي بالتطرف بين طرفي الكرة الأرضية في معدلات الحرارة حيث الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والجفاف والحرائق بروسيا مقابل ارتفاع في معدلات البرودة إلى مستويات غير معتادة في القارة القطبية الجنوبية.

وقال العالم بهيئة الأرصاد الألمانية في أوفنباخ بولاية هيسن جيرهارد لوكس اليوم إن توقعات الأرصاد الجوية تشير إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تراجعا في معدلات درجات الحرارة في روسيا.

وسجلت درجات الحرارة في موسكو منذ التاسع من يوليو/تموز الماضي بصفة يومية مؤشرات فوق ثلاثين درجة مئوية ووصلت خلال أربعة عشر يوما منها إلى أكثر من 35 درجة.

وتقول خبيرة الأرصاد الألمانية جودرون روزنهاجن إن تجاوز الدرجة الخامسة والثلاثين لم يحدث في تاريخ موسكو منذ بدء تسجيل درجات الحرارة فيها قبل 130 عاما وحتى الآن إلا سبع مرات.

وتحطم في التاسع والعشرين من الشهر الماضي الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة في سجل أرصاد مدينة موسكو الذي كان متوقفا عند 37 درجة مئوية حيث تخطته حرارة يوم 29 يوليو/ تموز الماضي فوصلت إلى 38.2 درجة.


75 درجة
في المقابل تسود البرودة القارسة القطب الجنوبي حيث وصلت درجة البرودة هناك في الخامس من الشهر الماضي إلى 75 درجة مئوية تحت الصفر وهي الدرجة التي سجلت عند محطة الأبحاث الأميركية أمندسون سكوت التي تقع على ارتفاع 2800 متر فوق سطح البحر في القطب الجنوبي.

وأفادت هيئة الأرصاد الألمانية أن محطة الأبحاث الروسية في شرق القطب الجنوبي شهدت هبوطا أكبر في درجات الحرارة في الثاني من يوليو/تموز الماضي وصل إلى81.8 درجة تحت الصفر وهو هبوط يفوق الدرجات المعتادة.

وكانت أدنى درجة للحرارة قد رصدت على ظهر الأرض هي التي سجلت في القطب الجنوبي في تموز/يوليو 1983 حيث هبط مؤشر الترمومتر هناك إلى 89.2 درجة تحت الصفر
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طقس متطرف يسود العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عالمية-
انتقل الى: