أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 فضيحة تكشفها صحيفة إسرائيلية وتحتاج رداً فورياً من الحكومة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى المصرى
نائب المدير

نائب المدير


عدد المساهمات : 718
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

مُساهمةموضوع: فضيحة تكشفها صحيفة إسرائيلية وتحتاج رداً فورياً من الحكومة المصرية   الثلاثاء أغسطس 24, 2010 10:27 pm

فضيحة تكشفها صحيفة إسرائيلية وتحتاج رداً فورياً من الحكومة.. مصر تشترى الغاز الطبيعى مرة أخرى من إسرائيل بعد تصديره لها بـ 7 أضعاف ثمنه لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء

الثلاثاء، 24 أغسطس 201



فضيحة بكل المقاييس لو ثبت صحة ما نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، من أن الحكومة المصرية قررت شراء الغاز الطبيعى الذى صدرته لإسرائيل بـ 7 أضعاف ثمنه، حيث كانت اشترته إسرائيل بـ 2 مليار دولار وستشتريه القاهرة مرة أخرى بـ 14 مليار دولار، الأمر الذى يستوجب ردا فوريا من الحكومة المصرية وإعلانه للرأى العام.

زعمت الصحيفة العبرية أن الصفقة التى ستبرم قريبا عبارة عن إعادة 1.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى المصرى مرة أخرى الذى اشترته إسرائيل الأسبوع الماضى للقاهرة، ولكن بأكثر من ثمنه الحقيقى بسبع مرات خلال الأسبوع الجارى، وذلك بسبب أزمة الطاقة الطاحنة التى تعانى منها مصر الأيام الجارية ونقص ضخ الغاز الطبيعى لمحطات توليد الكهرباء.

وقالت معاريف إن مصر كانت قد اضطرت لبيع الغاز الطبيعى لإسرائيل بعد ضغوط أمريكية كبيرة عام 2005، حيث وقع على الصفقة من الجانب المصرى وزير البترول، سامح فهمى، ومن الجانب الإسرائيلى وزير البنية التحتية بنيامين بن إليعازر، حيث نص الاتفاق على أن مصر تصدر لإسرائيل 1.7 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى مقابل 2.5 مليار دولار أسبوعيا.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن الاتفاق بين إسرائيل ومصر، الذى أبرم على أساس سعر محدد سلفا ومنخفض سعره بالنسبة لقيمته الحقيقية لسوق الغاز، أدى إلى زيادة الانتقادات القاسية للنظام المصرى.

وأوضحت معاريف أن وزارة البترول المصرية كانت قد أعلنت فى شهر يناير الماضى أن الدولة سوف تضطر إلى استيراد الغاز الطبيعى لتلبية النقص الناجم عن الاستخدام المحلى من الغاز الطبيعى والديزل الصناعى، مضيفة بأن الطلب المصرى لشراء الغاز مرة أخرى من تل أبيب يأتى بسبب ازدياد القلق فى أعقاب انقطاع التيار الكهربائى والمياه فى الفترة الأخيرة مع ارتفاع أسعار القمح بمصر.

وفى نفس السياق، أوردت صحيفة "كالكاليست" الإسرائيلية المتخصصة فى الشئون الاقتصادية، التقارير التى تداولت مؤخرا حول الموضوع نفسه بأن مصر تريد أن تستعيد الغاز الطبيعى الذى صدرته الأسبوع الماضى مرة أخرى من إسرائيل.

وادعت الصحيفة العبرية المتخصصة بأن موجة الحر التى بدأت فى نفس توقيت شهر رمضان خلقت مشكلة خطيرة وكبيرة للغاية فى شبكة الكهرباء المصرية، مما جعل أصوات المعارضة فى مصر بالمطالبة بإقالة وزير الكهرباء، حسن يونس، تزداد حدة، بعد فشله فى حل الأزمة بصورة سريعة.


~~~~أذكر الله~~~~


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بندق ( عبد الرحمن )
عضو ماسى

عضو ماسى


عدد المساهمات : 612
تاريخ التسجيل : 19/12/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: فضيحة تكشفها صحيفة إسرائيلية وتحتاج رداً فورياً من الحكومة المصرية   الأربعاء أغسطس 25, 2010 4:09 am

بالضبط زي ما قال الاستاذ محمد سعد في برنامج حمرا
فيه ممثلين بياخدوا ادوار لا تليق بهم و لكن تغفر لهم هذه الزلات نظرا لانجازاتهم الاجمل في افلام او مسلسلات اخري

و لكن فيه كثييير من الوزراء لا يصلحون في مناصبهم الحاليه و لكنه لم يعمم حتي لا يتعرض للانتقاد
و اعتقد و اؤكد انه يقصد وزير البترول و وزير الكهرباء تحديدا و اشك انه يلمح الي اثنين اخرين هما وزير الثقافه فاروق حسني و وزير التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Alicia
مشرف الاهداءات والترفية
مشرف الاهداءات والترفية


عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: فضيحة تكشفها صحيفة إسرائيلية وتحتاج رداً فورياً من الحكومة المصرية   السبت أغسطس 28, 2010 8:32 pm

مسئول إسرائيلى: مزاعم إعادة شراء القاهرة للغاز من تل أبيب كاذبة



دافع نمرود نوفيك نائب الرئيس الأول لمجموعة "ميرهاف"، التى تمتلك حصة فى شركة "غاز شرق المتوسط" EMG المصدرة للغاز المصرى لإسرائيل عن القاهرة بشدة، زاعماً بأنه لا يوجد أى أساس من الصحة للتقارير الصحفية التى تداولتها وسائل الإعلام الإسرائيلية والمصرية باعتزام مصر إعادة شراء الغاز المباع لإسرائيل بـ7 أضعاف ثمنه.

وأشارت صحيفة هاآرتس إلى أن شركة "ميرهاف" يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال الإسرائيلى يوسى ميمان، وأن نوفيك أكد على أن الغرض من تضخيم موضوع دراسة شراء القاهرة للغاز المصرى بـ14 مليار دولار فى وسائل الإعلام المصرية إفشال العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأن المستفيد من هذا الأمر هم المعارضون لتصدير الغاز المصرى لإسرائيل، زاعماً أن التقرير لا أساس له من الصحة.

وقال نوفيك، إن شركته أطلعت على القصة وتلقت تأكيداً رسمياً من الحكومة المصرية بأن التقرير لا أساس له فى الواقع.

وأشارت الصحيفة إلى أن حجم العرض من الغاز الطبيعى فى مصر بعد انقطاع الكهرباء فى مصر خلال موجة الحر الأخيرة أصبح قليل وسط تقارير عن نقص فى إمدادات الغاز الطبيعى فى محطات الكهرباء المصرية والتى أصبحت أحد الاهتمامات الرئيسية للرأى العام المصرى.

وقال نوفيك، أن مصر ليست فى حاجة لإعادة شراء هذه الكمية الكبيرة من الغاز الطبيعى من إسرائيل، مضيفاً أن صادرات الغاز إلى إسرائيل تشكل فقط 3٪ من إنتاج الغاز فى مصر، مدعياً أن تل أبيب تدفع ثمن الغاز بسعر السوق.


~~~~أذكر الله~~~~


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضيحة تكشفها صحيفة إسرائيلية وتحتاج رداً فورياً من الحكومة المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: