أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 التلفزيون العبري في رمضان.. أفلام عربية ومسابقة للقرآن!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الورد
مراقب عام

مراقب عام
avatar

عدد المساهمات : 911
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

مُساهمةموضوع: التلفزيون العبري في رمضان.. أفلام عربية ومسابقة للقرآن!   الجمعة أغسطس 27, 2010 1:30 am



بدأ التلفزيون الإسرائيلي مؤخرا في عرض التراث السينمائي العربي، بدافع "تعرف الإسرائيليين أكثر على العرب وحضارتهم ونقاط الضعف والقوى والمشكلات التي تمر بها الشعوب العربية".
وفي هذا الخصوص، كشفت صحيفة " يديعوت أحرونوت " العبرية أن المشاهد الإسرائيلي على موعد مع فيلم عربي يعرض على قناة 33 الإسرائيلية في الجمعة الأخيرة من كل شهر؛ بناءا على مبادرة تقدمت بها المنتجة الإسرائيلية آسانت ترفلسي والمخرج آفي موغرفي.


وزعمت الصحيفة أن الهدف من المبادرة الإسرائيلية بعرض الأفلام العربية الحالية والمصرية على وجه الخصوص، هو نقدي وسياسي وفني معا.

وأضافت : "ما لا يعرفه الكثيرون من العرب أن القناة الأولى الإسرائيلية كانت تذيع منذ أكثر من 3 عقود فيلما عربيا كل يوم جمعة، كي يتعرف الجمهور الإسرائيلي أكثر على العرب وحضارتهم ونقاط الضعف والقوى والمشكلات التي تمر بها الشعوب العربية".
ويعد الفنان المصري عادل إمام من أكثر الممثلين العرب الذين تحظى أفلامهم بأكبر نسبة مشاهدة في إسرائيل، رغم الانتقادات الحادة التي تعرض لها الفنان بعد عرض فيلمه "السفارة في العمارة"، الذي وصف بأنه معاد للسامية.
ومن حبهم في عادل إمام، أنشأ مجموعة من الإسرائيليين موقعا للفنان الكوميدي باللغة العبرية يضم سيرته الذاتية وأفلامه وصورا منها، وقد أعرب إمام عن غضبه من هذا الموقع الإسرائيلي، وحذر مطلقيه من تزييف الحقائق، أو نسبة مواقف إليه تخالف أفكاره الرافضة للوجود الإسرائيلي.
وتتنوع الأفلام التي عرضت على شاشة القناة 33 الإسرائيلية باللغة العربية، والتي ظهرت ضمن قائمة على موقعها على شبكة الإنترنت، فهناك أفلام مصرية وأخرى لبنانية، إضافة إلى أفلام فلسطينية بل وسورية.
ولم يكتف التلفزيون الإسرائيلي بسرقة الأفلام العربية وعرضها على شاشاته دون استئذان، بل عمد خلال شهر رمضان وبالاشتراك مع الإذاعة الإسرائيلية إلى بث مسابقة للقرآن الكريم يحصل فيها الفائزين على جائزة مماثلة لجائزة الفائزين بجائزة "التانخ" الكتاب اليهودي المقدس.


وبدأت هذه المسابقة عام 2008 بعد الاقتراح الذي تقدم به رئيس هيئة الإذاعة الإسرائيلية لاختيار الحائز على جائزة رمضان لمسابقة القرآن الكريم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التلفزيون العبري في رمضان.. أفلام عربية ومسابقة للقرآن!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عالمية-
انتقل الى: