أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 منظمات إسرائيلية تريد تعديل مواد "ويكيبيديا" وفق وجهة نظرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 4041
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: منظمات إسرائيلية تريد تعديل مواد "ويكيبيديا" وفق وجهة نظرها   الجمعة أغسطس 27, 2010 10:06 pm



أقامت منظمتان يهوديتان دورات تدريبية لكيفية إعادة صيانة المواد التحريرية على موسوعة "ويكيبيديا".

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أنّ موسوعة "ويكيبيديا" تعد مرجعاً أساسياً وهاماً للحصول على المعلومات والتفاصيل فى أوساط الإسرائيليين على مختلف أعمارهم واهتماماتهم.

ودفعت هذه الحقيقة منظمة "يسرائيل شلى" التى تهتم بالقضايا اليهودية إلى تنظيم دورة شارك فيها عشرات الإسرائيليين لتعلم كيفية المساهمة فى تزويد الموسوعة بالمعلومات لاسيما التى تصب فى مصلحة إسرائيل واليهود.

ونقلت BBC عن "اييلت شاكيد"، وهى إحدى أعضاء المنظمة القائمين على الدورة، قولها إنّ الهدف هو تمكين المشاركين من التعامل مع ويكيبيديا وإضافة المعلومات.

وأضافت شاكيد، أن أغلب ما يكتب فى "ويكيبيديا" حول المفاهيم والمصطلحات المعنية بإسرائيل يتجاهل آراء "الإسرائيليين اليمينيين" ومن هذا المنطلق رأت المنظمة أنّ الدورة قد تسهم فى تحسين صورة إسرائيل عالمياً.

ومن بين الأمثلة التى ذكرتها شاكيد، الهجوم على أسطول الحرية فى 31 مايو الماضى، حيث نقلت ويكيبيديا فى الساعات والأيام الأولى للحادث معلومات عن الأسطول تخالف مصلحة إسرائيل، وتظهر أنّ من كانوا على متن السفن هم فعلا نشطاء سلام كما قالت شاكيد بينما تجاهلت المعلومات والحقائق وجهة النظر الإسرائيلية التى ترى أنّ المشاركة فى الأسطول عملا استفزازيا.

وقال مدير عام مجلس مستوطنات الضفة الغربية "نفتالى بنت" إنّ المجلس شارك منظمة "يسرائيل شلي" فى تنظيم الدورة التعليمية لأنّه يرى أنّ جانباً واسعاً من وجهة النظر الإسرائيلية مغيب وغير واضح عبر ويكيبيديا.

ومن الأسباب الهامة التى دفعت المنظمة لاتخاذ هذا القرار حول الدورات التدريبية هو أنّ خريطة إسرائيل التى تعرضها الموسوعة لا تشمل أراضى الضفة الغربية وهضبة الجولان وتتجاهل الخلاف القائم حولها.

و أضاف "بنت" إنّه كان يجب أن تشير موسوعة ويكيبيديا إلى حقيقة أنّ الأغلبية العظمى من الإسرائيليين يرون بالضفة والجولان جزءاً لا يتجزأ من أرض إسرائيل.

وتقول "روتي" إحدى المشاركات فى الدورة وتسكن فى مستوطنة "بيت ايل" إن الدورة فتحت أمامها مجالا واسعا للتعرف على ويكيبيديا وإضافة لما امتلأت به ذاكرتها من معلومات فى كل المجالات خاصة التى تتعلق بشئون الأسرة اليهودية كونها تختص بهذا المجال.


~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
منظمات إسرائيلية تريد تعديل مواد "ويكيبيديا" وفق وجهة نظرها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عالمية-
انتقل الى: