أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

  مليون منتحر في العالم سنوياً حسب منظمة الصحة العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الورد
مراقب عام

مراقب عام


عدد المساهمات : 911
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

مُساهمةموضوع: مليون منتحر في العالم سنوياً حسب منظمة الصحة العالمية   السبت سبتمبر 11, 2010 2:40 pm



حذرت منظمة الصحة العالمية من ارتفاع معدلات الانتحار بين الشباب والمراهقين بين سكان العالم، وأكدت على ضرورة العمل للحدّ من ظاهرة الانتحار التي تودي يحياة نحو مليون منتحر في العالم سنوياً، ومن الممكن أن يرتفع العددإلى مليون ونصف المليون سنة 2020، وذلك وفقاً لما ذكرت صحيفة "المستقبل" اللبنانية، السبت 11-9-2010.

وقالت المنظمة الدولية إن هناك مليون شخص يلقون حتفهم سنوياً جراء الانتحار، أي بمعدل منتحر كل 40 ثانية أو 3000 قتيل كل يوم، وأوضحت المنظمة أن كل محاولة ناجحة للانتحار تسبقها 20 محاولة فاشلة.

وأكد تقرير المنظمة أن معدلات الانتحار زادت خلال الـسنوات الخمس والأربعين الماضية بمعدل 60%، فيما يتوقع أن ترتفع تلك المعدلات بحلول 2020 بنسبة 50%، لتصل أعداد المنتحرين إلى مليون ونصف المليون سنوياً.

وتتصدر روسيا والصين والدول الإسكندنافية دول العالم في أعداد المنتحرين بين مواطنيها بنسبة 13 منتحرًا لكل 100 ألف نسمة، بينما تقل النسبة إلى ما يتراوح بين 6.5 و13 لكل 100 ألف نسمة في الولايات المتحدة والمكسيك وإيطاليا وإسبانيا.

وكشفت تقديرات المنظمة عن بلوغ معدل الانتحار في مصر إلى أقل من 6,5 حالة انتحار لكل 100 ألف نسمة، أي نحو 2200 حالة كل عام، أي ما يقرب من 183 حالة انتحار شهرياً.

ودعت المنظمة والرابطة الدولية لمنع الانتحار إلى توفير العلاج المناسب لمن يحاولون الانتحار ومتابعتهم، وحضّت وسائل الإعلام على توخي المزيد من العقلانية لدى تغطية حالات الانتحار.

كما دعت إلى إذكاء الوعي بأن الانتحار من أهم أسباب الوفاة المبكرة التي يمكن تجنبها. وناشدت الحكومات وضع أطر سياسية للاستراتيجيات الوطنية الخاصة بمنع
الانتحار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مليون منتحر في العالم سنوياً حسب منظمة الصحة العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام-
انتقل الى: