أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 صدور النسخة العربية لرواية "العنكبوت" لمنصور مهنِّى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 4033
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: صدور النسخة العربية لرواية "العنكبوت" لمنصور مهنِّى   السبت أكتوبر 02, 2010 11:40 am



صدر عن رؤية للنشر النسخة العربية لرواية "العنكبوت" للكاتب منصور مهنِّى، والتى صدرت باللغة الفرنسية عن دار تبر الزمان، وقام بترجمتها محجوب العيارى، وجاءت النسخة العربية فى 98 صفحة من القطع الصغير.

ويقول محجوب العيارى فى مقدمته لترجمة الرواية، "يبدو لقارئ العنكبوت أنها تتألف من دنيا شخوص متآلفة حينًا، ومتنافرة أحيانًا، تحركها أحداث متداخلة هى المزيج بين الواقعى المعيش، والعجائبى المحلق فى فضاءات بعيدة لا تطال".

وتدور الرواية حول "فارس" الذى يريد أن يكتب حكاية جديدة مبتكرة فيهرب من أطفاله وزوجته وقلقه وخيباته إلى نزل بحرى فى مدينة المنشية، وهناك تبدأ حكايته، فيلتقى بنماذج من الناس عاديين لهم حضورهم فى واقعنا اليومى.

ومن أبطال الرواية التى يلتقى بهم "فارس" فى حكايته فى المنشية "أميمة" بنت العشرين من عمرها، و"زاهى" الرسام المفتتن بالجسد وفرحة الحياة.

ولد منصور مهنى فى 24 من مارس 1950، وحصل على الإجازة فى اللغة والآداب الفرنسية من جامعة تونس سنة 1976 وعلى شهادة التعمق فى البحث من جامعة بوردو سنة 1980 وعلى دكتوراه المرحلة الثالثة من جامعة باريس.
وبدأ مهنى مسيرته المهنية كمدرس فأستاذ فى المعاهد الثانوية ثم أستاذ محاضر فى اللغة والآداب والحضارة الفرنسية والفرنكوفونية كما عين أول مدير للمعهد العالى للغات المطبقة فى الأعمال والسياحة قبل أن يصبح مديرًا لقناة 21 التليفزيونية.
ولمنصور مهنى أنشطة متعددة فى مجالات الثقافة والإعلام والعمل الجامعى حيث بدا تجربته الإعلامية سنة 1975 مع تونس، من خلال الإنتاج الإذاعى فضلاً عن مساهمته فى تأسيس عدد من الجمعيات فى تونس وفى الخارج وهو حاليا رئيس جمعية الثقافة والفنون المتوسطية والمدير المسئول عن مجلتها وعضو الهيئة المديرة لاتحاد الكتاب التونسيين منذ ديسمبر2005.
كما تولى منصور مهنى مهمة منسق الحملة الانتخابية للرئيس زين العابدين بن على فى ولاية المنستير.


~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
صدور النسخة العربية لرواية "العنكبوت" لمنصور مهنِّى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام-
انتقل الى: