أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 7 أشياء لا تفعلها على الفيس بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدير الحكيم
مراقب عام

مراقب عام
avatar

عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 23/07/2010

مُساهمةموضوع: 7 أشياء لا تفعلها على الفيس بوك   السبت أكتوبر 02, 2010 11:58 am



أشياء لا تفعلها على الفيس بوك ذكرتها مجلة تقارير المستهلك وهى:

1- استخدام كلمة مرور ضعيفة
تجنب استخدام الأسماء البسيطة أو الكلمات التى يمكن أن توجد فى القاموس، وحتى الأعداد البسيطة التى يمكن تخمينها، و بدلا من ذلك كون مزيجا من الأحرف والأرقام والرموز، وينبغى أن تتكون كلمة السر لديك على الأقل من ثمانية أحرف، لذلك يمكن إدراج أرقام أو رموز فى منتصف كلمة واحدة، مثل هذا الخيار على كلمة "منازل" : hO27usEs!

2 - ترك تاريخ ميلادك الكامل فى ملفك الشخصى
إنها هدفا مثاليا للصوص، والذى يمكن استخدامه للحصول على مزيد من المعلومات عنك، وربما الوصول إلى حسابك المصرفى أو حساب بطاقة الائتمان. إذا كنت بالفعل قد أدخلت تاريخ الميلاد، انتقل إلى ملف الصفحة الخاصة بك وانقر فوق علامة تبويب المعلومات، ثم على تحرير المعلومات، تحت هذا الباب معلومات أساسية، اختيار عرض فقط الشهر واليوم عيد ميلاد أو لا على الإطلاق.

3 - تقييد ضوابط الخصوصية مفيدة
التقييد فى كل شىء تقريبا فى صفحة فيس بوك الخاص بك، يمكنك تقييد الوصول إليك فقط أصدقائك المقربين، تقييد الوصول إلى الصور، وتاريخ الميلاد، وجهات النظر الدينية، والأسرة من المعلومات، من بين أمور أخرى، يمكنك منح بعض الناس أو الجماعات فقط الوصول إلى عناصر مثل الصور ورقم الهاتف والعنوان.

4 - نشر اسم طفلك فى تسمية توضيحية
لا تستخدم اسم الطفل فى الصورة أو فى التعليق على صوره، وحتى وإن قام بها شخص آخر، قم بحذفه عن طريق النقر على العلامة إزالة، وإذا كان ابنك من مستخدمى الفيس بوك ووضع اسمه على الصورة بشكل مباشر أو غير مباشر اطلب منه إزالة الاسم.

5 - لا تذكر أنك بعيدا عن المنزل
فهو بمثابة العلامة التى يضعها البعض على باب منزله "لا يوجد أحد بالمنزل" انتظر حتى تعود للبيت وتخبر الجميع انك كنت فى إجازة فمن الأفضل أن يتسم بعدك عن البيت سواء فى رحلة أو لأى شىء آخر بالغموض.


6 – الرفض لمحركات البحث الوصول لك
للمساعدة على منع الغرباء من الوصول إلى الصفحة الخاصة بك

7 – السماح للشباب استخدام الفيس بوك غير خاضعة للرقابة
أعضاء الفيس بوك تتراوح أعمارهم 13 سنة أو أكثر، ولكن الأطفال الصغار الأقل يمكنها أن تفعل ذلك، فإذا كان لديك طفل صغير أو مراهق، فإن أفضل طريقة لتوفير الرقابة عليه هو أن تصبح واحدا من أصدقائه عبر الإنترنت. استخدام العنوان البريد الإلكترونى الخاص به والاتصال من حسابه بحيث تتلقى الإخطارات وترصد أنشطته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
7 أشياء لا تفعلها على الفيس بوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: المجتمع :: نصائح وارشاد-
انتقل الى: