أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 ليلة الصيف تضيئ سماء فيينا بالحان الاولكسترا الفيلهامورنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / أية
مراقب عام

مراقب عام
avatar

عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

مُساهمةموضوع: ليلة الصيف تضيئ سماء فيينا بالحان الاولكسترا الفيلهامورنية   السبت أكتوبر 16, 2010 8:48 pm





نغمات موسيقية ساحرة تحت سماء فيينا الرومانسية في قصر تاريخي عريق . هذه بعض تفاصيل الحفل الموسيقي االذي حمل اسم ليلة الصيف الذي قدمته اولكسترا فيينا الفلهارمونية واحدة من اشهر الاولكسترا في العالم .
مئات الالف کانو بانتظار الحفل الذي سبقه الكثير من التحضيرات والتدريبات أكثر من ستين محطة تلفزيونية جاءت من جميع انحاء العالم لتغطية الحفل الموسيقي الضخم الذي كان موضوعه قمر كواكب ونجوم

تنوع برنامج الحفل بين معزوفات تقليدية معروفة من قبل الجميع لاولكسترا فيينا وهذا نتيجة لثقافة محددة الهدف كما يرى هاينريش كول عازف الكمان الرئيسي في الفرقة.
هيرنيش كول عازف كمان اساسي “حاولنا تقديم شيء شعبي ومعروف للجميع حتى الناس الذين لايحبون حضور الحفلات الموسيقية انها متعة لنا ان نقدم شيئا مميزا مرة في السنة مثل حرب النجوم “.

إذا كان التقليد هو واحد من الدعائم التي تقوم عليها اولكسترا فيينا ، يمكن لها ايضا ان تتباهى بعنصر اخر غير ملموس ، اسمها الذي يحمل اسم المدينة الذي اقيم بها , وهي بالتالي مرادفة لمعنى الموسيقى ، .هذا مااشار اليه ايان بوشفيلد عازف ترامبولين رئيسي في الفرقة في قوله :

“لا يوجد شيء موسيقيا في العالم كله مثل فيينا ، هي كوكب الموسيقا هو فيينا .
في الحقيقة الموسيقا التي عزفت هي كاللغه .كاللهجة وسيلة للتواصل والحوار
الموسيقا جميلة عندما تخلق في لحظتها” .
الموقع الرائع الذي اقيم فيه الحفل شكل تحديا كبيرا للموسيقيين وخاصة انه كان في الهواء الطلق في حديقة القصر .

هيرنيش كول عازف كمان اساسي :
اقيم الحفل في الهواء الطلق والعزف في الاماكن المفتوحة قد يكون صعبا , واجهتنا مشكلة ارتداد صدى الصوت فصوت الالت كان يترد بشكل قوي في حديقة قصر شونبرن
ولكن العزف امام هذا الحشد الكبير يشعرك بانك ملك ينظر الى شعبه.
ايان بوشفيلد عازف ترامبولين رئيسي في الفرقة يقول:

“في كل مرة كنا نجلس على المنصة كل عازف من الاولکسترا یکاد یموت وهو بنظر لاخر نوتة امامه عملنا لايشبه العمل المكتبي والاناس هنا ليس موظفون والعمل الموسيقي ليس وظيفة بل هو حياة بالنسبة لنا واولكسترا فيينا لم تنسى ان الموسيقى هي لغة التواصل وفن حوار فكل مرة نجلس على المسرح نحاول الاتصال مع الجمهور الذي نعزف له
وبالتالي الجمهور من جهتته يشعر بلغة التواصل وكانه في حوار مع الاولكسترا الموسيقية .


~~~~أذكر الله~~~~


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: ليلة الصيف تضيئ سماء فيينا بالحان الاولكسترا الفيلهامورنية   السبت أكتوبر 16, 2010 9:00 pm



من أهم الأعمال الموسيقية التي عزفتها الأوركسترا في هذا الحفل نجد الأعمال الخالدة لعائلة ستراوس المعروفة يقول رئيس الأوركسترا و الذي يضطلع كذلك بمهمة عازف الكمان الأول في المجموعة.

هذه الاعمال الموسيقية ولدت و انتشرت و اشتهرت انطلاقا من فيينا. انها موسيقى خاصة بهذه المدينة تعكس الى حد كبير طريقة تفكير و تخاطب سكان فيينا. أوركسترا فيينا ارتبطت منذ بداياتها بهذه الموسيقى. البعض منا نشأ و ترعرع على انغام موسيقى عائلة ستراوس و هي موسيقى شعبية الا أنها في الوقت ذاته تتطلب جهذا كبيرا من الناحية الفنية و نحن نسعى الى أن نقدم هذه الأعمال بالشكل الذي يليق بتاريخ عائلة فنية عريقة مثل عائلة ستراوس.
موسيقى أوركسترا فيينا فيلهارمونيك هي موسيقى الحلم و الحرية. فمنذ انبعاثها عام ألف و ثمانمئة و اثنين و أربعين لم يتم تعيين مدير قار لهذه الأوركسترا و انما أوكلت هذه المهمة الى الموسيقيين الذين يختارون كل مرة الرجل المناسب الذي سيعملون تحت أوامره. الموسيقار الفرنسي جورج براترحظي بشرف قيادة الأوركسترا في حفل رأس السنة في مناسبتين.

أوركسترا فيينا تستقطب كبار الموسيقيين الذين ياتون من دول بعيدة أحيانا مثل الأسترالي التو طوبياس.

طريقة عزفي اليوم هي طريقة خاصة بمدينة فيينا يقول موسيقي من أصول أسترالية. و الحرية رمز هذه الأوركسترا هي ربما كل ما تبقى لي من جذوري الاسترالية التي تذكرني دائما بطفولتي هناك و ذكرى تلك السنوات التي كنت أمضي فيها تسعة أشهر كاملة في العام أتجول على الشواطئ حافي القدمين.

مدينة فيينا مدينة عاشقة للموسيقى منذ زمن طويل. كان للموسيقى دوما مكانة خاصة لدى عائلة هابسبورغ تماما مثل سكان فيينا.
عندما أتجول في المدينة. أقول في سري. لعل موزار مر من هنا من هذا المكان. بيتهوفن هو أيظا ربما متع ناظريه بجمال هذا القصر أو هايدن و براهمس كذلك أظن انهما تجولا طويلا في هذه الأماكن الجميلة. أعتقد أن العالم سيكون افضل حالا لو استمعنا بصدق الى هذه المعاني العظيمة التي يهديها ايانا الفن.

~~~~أذكر الله~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليلة الصيف تضيئ سماء فيينا بالحان الاولكسترا الفيلهامورنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عالمية-
انتقل الى: