أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 صور: قطار جديد بسرعة 320 كيلو يربط بين لندن وألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهذب
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 29/06/2010

مُساهمةموضوع: صور: قطار جديد بسرعة 320 كيلو يربط بين لندن وألمانيا   الأربعاء أكتوبر 20, 2010 6:41 pm













بعد أن أسست محطة قطار برلين فى مايو 2006، واعتبرت واحدة من أفضل المحطات فى العالم، وضعت شركة "دويتشه باهن" الألمانية قطاراً سريعاً سيربط مباشرة بين العاصمة البريطانية لندن، ومدينة فرانكفورت الألمانية، وذلك بحلول عام 2013، حيث قامت الشركة اليوم بوضع تجارب السلامة داخل النفق الذى سيسير فيه، بالإضافة لوضع علامات السلامة بالقطار الذى كان متواجداً فى محطة قطارات "سانت بانكراس بلندن".

وقالت شركة "دويتشه باهن" لصحيفة الديلى ميل اليوم، إنها تنوى تشغيل قطار آخر يربط بين لندن وأمستردام فى هولندا، كما ستشغل خطاً آخر يربط العاصمة البلجيكية بروكسل بميناء روتردام الهولندى ومدينة كولونيا الألمانية.

تبلغ سرعة القطار المسمى ICE3، الذى قامت بتصنيعه شركة سيمنز، 320 كيلو متراً فى الساعة، لكن سيخضع لمزيد من تجارب العملية للتأكد من سلامته، قبل أن يدخل مرحلة إجراءات الموافقة على استخدامه كوسيلة للنقل.

يستخدم القطار السريع خط القطارات السريع فى بريطانيا والمعروف باسم "هاى سبيد ون"، الذى اكتمل تشييده فى العام 2007، ويربط لندن بشبكة خطوط القطارات السريعة فى أوروبا للمرة الأولى.

وقال رئيس "دويتشه باهن"، روديغر غروبه، إن الخدمة الجديدة التى سيوفرها القطار السريع، ستربط ألمانيا بإنجلترا وستقربهما من بعضهما أكثر فى المستقبل، كما ستقدم "بديلاً أصيلاً" للزبائن بدل الرحلات الجوية، وستكون الرحلات بين لندن وفرانكفورت متوافرة فى الصباح والمساء.

وأضاف "بواسطة القطارات الحالية، فإن الرحلة تستغرق من لندن إلى فرانكفورت حوالى 37 ساعة، وفقاً لما جاء على موقع "السكك الحديد الأوروبية"، أما بواسطة القطار السريع المقبل، فإنها لن تستغرق أكثر من خمس ساعات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور: قطار جديد بسرعة 320 كيلو يربط بين لندن وألمانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عالمية-
انتقل الى: