أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 وزير مياه جنوب السودان يطالب القاهرة بتقبل رأى حكومته فى الانفصال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 4033
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: وزير مياه جنوب السودان يطالب القاهرة بتقبل رأى حكومته فى الانفصال    الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 8:04 pm

طالب بول مايوم، وزير المياه فى حكومة جنوب السودان، القاهرة بتقبل رأى الجنوبيين فى الانفصال، داعيا خلال لقائه وزير الموارد المائية والرى نصر الدين علام، إلى استمرار تقديم المساعدات المصرية للجنوب.

تقدم مايوم بالشكر للرئيس مبارك، مؤكداً أن عددا كبيرا من مسئولى حكومته تلقوا تعليمهم فى الجامعات والمعاهد المصرية، مشيراً إلى أن من ينكر دور مصر تجاه الجنوب فهو "جاحد ويجهل تاريخه" على حد وصفه.

وأضاف المسئول الجنوب سودانى: "على الإخوة فى مصر أن يتقبلوا رأى الجنوبيين فى استفتاء يناير المقبل سواء بالانفصال أو بالوحدة مع الشمال وأن يستمروا فى دعمهم لنا مهما كان خيارنا".

من جهته، أكد علام استمرار المساعدات المصرية لجنوب السودان بهدف تنميته والنهوض به، وشدد على وجود تعليمات من الرئيس حسنى مبارك للحكومة بالاستمرار فى مشروعات الاستثمار والتنمية بالسودان شمالا وجنوباً، قائلا لمايوم "نحن مستمرون فى إقامة المشروعات فى كل المجالات لديكم حتى تقولوا كفاية".

كان الدكتور محمد نصر الدين علام يرافقه وزير الرى بحكومة جنوب السودان قد افتتحا عددا من المشروعات الخدمية والتنموية التى تنفذها وزارة الرى المصرية بتكلفة 26.6 مليون دولار تضمنت المرسى النهرى الرئيسى بمدينة "واو" الذى يربط المدن والقرى الرئيسية بجنوب السودان ملاحياً، ويعمل على تسهيل نقل البضائع والركاب.

كما يمثل مشروع تطهير المجارى المائية بحوض بحر الغزال أحد المشروعات التنموية الرئيسية والذى تقدر تكلفته فى المرحلة الأولى بنحو 13 مليونا و100 ألف دولار، وتم الانتهاء من توريد معدات الدفعة الأولى بمبلغ 4 ملايين دولار إلى مواقع العمل فى جنوب السودان، وجارى حالياً وضع الترتيبات النهائية لتوريد معدات الدفعة الثانية بمبلغ 2,4 مليون دولار، وتشمل المعدات البحرية إلى مواقع العمل بالجنوب.


~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
وزير مياه جنوب السودان يطالب القاهرة بتقبل رأى حكومته فى الانفصال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: