أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 مصر تحتفل غدًا بـعيد الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى المصرى
نائب المدير

نائب المدير


عدد المساهمات : 718
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

مُساهمةموضوع: مصر تحتفل غدًا بـعيد الحب    الأربعاء نوفمبر 03, 2010 7:00 pm



تحتفل مصر غدًا "الخميس" بعيد الحب المصرى، الذى يوافق الرابع من نوفمبر من كل عام، ويعد مناسبة للدعوة لنشر الحب بين الجميع.

ومتوالية الحب سر غامض والشعور به يمنح الثقة بالنفس ويجعل البشر يتحدون نقاط ضعفهم ويعبر بهم ظلمات اليأس والفشل والإحباط فيقومون بجمع الأحجار والصخور التى تعثروا فيها ليبنوا بها أهرامًا شامخة تشهد على تحدياتهم ومثابرتهم.

وأكد د.مجدى بدران، استشارى الأطفال، وعضو الجمعية المصرية للحساسية، وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن للحب كيمياء خاصة وإن كان الإحساس به ينبع من القلب ولن يعرف أحد معنى الحب إلا إذا أحب الخير للآخرين، وأحب الخير لنفسه فيحافظ عليها ويزرع فى نفسه الحب، لافتا إلى أن حب الإنسان لذاته يرفع مناعة جسمه.

وأوضح أن حب الإنسان لنفسه يتمثل فى محافظته على صحته والحصول على قسط وافر من النوم والابتعاد عن الأغذية الغربية السريعة التى غزت مجتمعنا وولدت الكثير من أمراض العصر كارتفاع ضغط الدم الذى يصيب 25% من المصريين وحوالى 50% من سكان القاهرة وأن يحافظ على الهدوء والسكينة ولا ينشر الضوضاء وأن يتحرك دومًا ويقترب إلى الله الذى خلقه وأنعم عليه بنعمة الحب.


وقال د.بدران: إننا فى مصر نحتاج إلى ثقافة جديدة فى الحب تعيد التأكيد على حب النفس بصورة سوية فقد منحنا الله نعمة الحب بدءًا من خلق حواء الذى لم يحتمل آدم أن يعيش فى الجنة وحده بدونها، ودعا الله أن يجعل له من يؤنسه فيها ويعينه على الحياة فى الجنة.

وأضاف أن الله يدعونا للتقرب إليه بالنوافل التى تقرب العبد منه حتى يحبه فإذا أحببه كان سمعه الذى يسمع به وبصره الذى يبصر به ويده التى يبطش بها ورجله التى يمشى بها.. واعدًا إياه بإعطائه ما يسأل، كما أعلى الإسلام من شأن الحب وجعل الله حب الخير للغير شرطًا لاكتمال إيمان المرء.

وولعت اللغة العربية بالحب وأعطته الكثير من المرادفات فهو الهوى والشغف وميل النفس والعشق والشوق والود والغرام والهيام، ورغم مرور أعوام عديدة على تخصيص يوم الرابع من شهر نوفمبر يومًا لعيد الحب وهى الدعوة التى أطلقها الكاتب الراحل، مصطفى أمين، إلا أننا بعد مرور هذه السنوات نحتاج لثقافة جديدة تعيد التأكيد على حب النفس بصورة سوية، وللحب أنواع مختلفة فهو حب الله وحب الزوجين وحب الأسرة وحب البيئة وحب العمل وحب الوطن وحب مساعدة الزملاء.


~~~~أذكر الله~~~~


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الورد
مراقب عام

مراقب عام


عدد المساهمات : 911
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: مصر تحتفل غدًا بـعيد الحب    الأربعاء نوفمبر 03, 2010 7:18 pm


كل عام و انتم الحب
كل عام و كل الشعوب العربية في حب وسلام
استاذ مصطفى شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر تحتفل غدًا بـعيد الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: