أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 حكومة مدغشقر تتفاوض مع الانقلابيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 4041
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: حكومة مدغشقر تتفاوض مع الانقلابيين   الخميس نوفمبر 18, 2010 1:32 pm



أفاد مصدر عسكرى ملغاشى أن مفاوضات تجرى اليوم، الخميس، بين عسكريين متمردين والنظام الحاكم فى مدغشقر الذى قد يلجأ إلى القوة إذا فشلت المفاوضات.

وعادت الحياة إلى طبيعتها فى العاصمة انتناناريفو، حيث فتحت المحلات التجارية وعمت زحمة السير الشوارع الرئيسية بدون أن يسجل انتشار عسكرى يذكر غداة إعلان الجنرال نويل راكوتوناندراسانا "تعليق كل مؤسسات" الجزيرة الكبيرة فى المحيط الهندى، إلا أن الانقلابيين ما زالوا متحصنين فى ثكنة قرب مطار العاصمة، حيث أطلق راكوتوناندراسانا نداءه إلى التمرد محاطا بنحو عشرين ضابطا.

وقال مصدر فى القوات الملغاشية الموالية للنظام إن "موقف الانقلابيين على حاله.. وإذا فشلت المفاوضات فإن النظام سينتقل بلا شك إلى مرحلة أكثر صرامة ولن يكون هناك تسامح، لقد صدرت تعليمات".

وتزامنت الدعوة إلى الانقلاب مع دعوة ثمانية ملايين ناخب ملغاشى إلى المشاركة فى استفتاء حول مشروع دستور جديد اقترحه الرجل القوى فى البلاد اندرى راجولينا.
وتشهد مدغشقر أزمة سياسية واقتصادية خطيرة منذ نهاية 2008، ثم بعد إقصاء راجولينا الرئيس المنتخب مارك رافالومانانا فى مارس 2009 بدعم الشارع وقسم كبير من الجيش.

كان العقيد شارل اندريانا سوافينا الذى يقود انقلابا ضد حكومة مدغشقر، قد أعلن أمس أنه ومجموعة مكونة من 20 من كبار قادة القوات المسلحة فى مدغشقر فى حالة عصيان منذ صباح أمس الأربعاء.

~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
حكومة مدغشقر تتفاوض مع الانقلابيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عالمية-
انتقل الى: