أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 جدة أوباما المسلمة في مرمى المنصرين ..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: جدة أوباما المسلمة في مرمى المنصرين ..!   الخميس نوفمبر 25, 2010 7:23 pm





شبكة اخباريات - وكالات وصحف: أثارت سارة أوباما، جدة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اهتمام الكثيرين حول العالم، ومن بينهم بعض العناصر التنصيرية؛ حيث أفادت تقارير إخبارية بوجود بعض المحاولات لتحويل الكينية سارة أوباما (87 عاما) من الإسلام إلى المسيحية.
تلك المحاولات قوبلت باستياء شديد من مجلس الأئمة في كينيا، والذي حذر من إمكانية حدوث توترات دينية بسبب هذه المشكلة.
وفي عددها الصادر اليوم الإثنين، ذكرت صحيفة "ديلي ناشون" أن محاولة لتعميد جدة أوباما خلال أحد الاحتفالات في مدينة كيزوما غربي كينيا السبت الماضي باءت بالفشل.
وأضافت الصحيفة أنه عندما وصل القس توم أوبيا إلى منزل سارة أوباما في قرية كوجيلو لاصطحابها إلى مراسم التعميد، أبلغه أفراد الأسرة أنها لن تغادر.
وسبق أن أعلنت جدة أوباما أنها تؤمن بقوة في العقيدة الإسلامية، لكن عندما اتهم البعض داخل الولايات المتحدة أوباما خلال الحملة الانتخابية بأنه مسلم يخفي إسلامه، صرحت جدته بأنها مسيحية مثله.
طقوس التعميد
وأعرب العديد من أفراد أسرة سارة أوباما عن احتجاجهم على محاولات تنصيرها، وقال نجلها صيدي أوباما، إن العائلة أصرَّت على "منعها من حضور طقوس التعميد".
وأضاف "عارضتُ الخطوة لأنني أعتقد أنها لم تكن على علمٍ تام بما هي مُقْدِمة عليه، وقد طلبت منها شخصيّا أن ترفض التعميد".
وشدد صيدي على أنها "ولدت مسلمة وتتمنى أن تموت مسلمة".
وأضاف: "لا أفهم لماذا طلبوا منها المشاركة بطقوس مسيحية، رغم أنها مسلمة"، واعتبر أن هذه المحاولة تمثل "ذروة النشاط التبشيري من طرف الإنجيليين".
وكان أوباما قد أشار إلى أقاربه المسلمين في كينيا بقوله في خطاب أمام البرلمان التركي في وقت سابق هذا الشهر: "إن العديد من الأمريكيين لديهم مسلمون في أسرهم، أو عاشوا في بلدان ذات أغلبية مسلمة، أعرف ذلك لأنني أحد هؤلاء".
توترات دينية
مجلس الأئمة في كينيا أعرب بدوره عن غضبه من محاولات تنصير سارة أوباما، وطالب الحكومة بالتدخل لتجنب حدوث توترات لأسباب دينية.
وشدد المجلس في بيان على أن "المسلمين لن يجلسوا مكتوفي الأيدي وينظروا إلى قيادات مسيحية وهي ترغم واحدة منهم على التحول للمسيحية".
وتساءل الإمام خليفو مستنكرا: "لماذا يحاولون تنصريها الآن، لماذا لم يحدث ذلك قبل أن يصبح أوباما رئيسا؟"، داعيا الحكومة إلى التصدي لمثل هذه الأنشطة لتفادي حدوث توترات دينية.
ويتعايش المسلمون والمسيحيون وأقلية من الهندوس جنبا إلى جنب في كينيا دون توترات تذكر، وكذلك الحال داخل أسرة أوباما التي تضم مسلمين ومسيحيين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جدة أوباما المسلمة في مرمى المنصرين ..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عالمية-
انتقل الى: