أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 تركيا تهدد بضربة عسكرية ضد إسرائيل إذا هاجمت لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 4041
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: تركيا تهدد بضربة عسكرية ضد إسرائيل إذا هاجمت لبنان   الجمعة نوفمبر 26, 2010 4:12 pm



أكد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان مساء أمس الخميس، أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدى إذا حاولت إسرائيل قصف مدنيين فى لبنان أو فى قطاع غزة، مشدداً على أن أنقرة من الممكن أن توجه ضربة عسكرية لتل أبيب.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية، بأن أردوغان أكد خلال زيارته الحالية إلى لبنان فى مؤمر اقتصادى موجهاً حديثه إلى الحكومة الإسرائيلية "إنكم تقومون بغزو لبنان، وتبحثون عن الأطفال من أجل قتلهم، وتريدون منا أن نلتزم الصمت، أنتم تقتلون أطفال غزة بالقنابل المحرمة دولياً، وتريدون منا أن نقف مكتوفى الأيدى، لكننا لن نقبل ذلك، وسوف نتحرك للرد عليكم بقوة لن تشهدوها من قبل".

وأضاف أردوغان قائلا: "إن تركيا ترفض أن ترى تلك المشاهد تتكرر مثل قتل الأطفال وقصف الأماكن المكتظة بالمدنيين فى غزة وغيرها".

وحذر أردوغان خلال انتقاداته لحكومة تل أبيب من سلوكياتها، وتصرفاتها غير اللائقة التى تعمل على إشعال نار الفتنة فى المنطقة، داعياً إياها للعمل على تحقيق سلام عادل ومستمر كى تجنب المنطقة مآسى الحروب والدمار.

وأضاف رئيس الوزراء التركى أن إسرائيل هى المستفيدة الحقيقية إذا تحقق الأمن والاستقرار فى المنطقة، مؤكداً بأنه إذا حدث غير ذلك فإن الإسرائيليين كباقى شعوب المنطقة معرضون للدمار.

وفى السياق نفسه وعد أردوغان بأن بلاده ستعمل جاهدةً لإعادة الحقوق إلى غزة والقدس، وإعادة الحقوق إلى جميع الأبرياء أينما كانوا.

وأشارت يديعوت إلى أن العلاقات بين تركيا وإسرائيل، الحليفين الاستراتيجيين السابقين، تشهد توتراً شديداً منذ الهجوم الإسرائيلى فى نهاية عام 2008 ومطلع عام 2009 على قطاع غزة، وازداد هذا التوتر تفاقماً بعد هجوم الجيش الإسرائيلى فى مايو الماضى على السفينة التركية "مرمرة" التى كانت مشاركة فى أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، الذى أدى إلى مقتل 9 ناشطين أتراك.


~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
تركيا تهدد بضربة عسكرية ضد إسرائيل إذا هاجمت لبنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عالمية-
انتقل الى: