أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 خطوة على الطريق الصحيح // تنزانيا تعرض فيلما مصريا أسبوعيا وتطلب حفلات أم كلثوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة

عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

خطوة على الطريق الصحيح // تنزانيا تعرض فيلما مصريا أسبوعيا وتطلب حفلات أم كلثوم Empty
مُساهمةموضوع: خطوة على الطريق الصحيح // تنزانيا تعرض فيلما مصريا أسبوعيا وتطلب حفلات أم كلثوم   خطوة على الطريق الصحيح // تنزانيا تعرض فيلما مصريا أسبوعيا وتطلب حفلات أم كلثوم I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 18, 2010 7:51 pm

قرر التليفزيون التنزانى عرض فيلم مصرى أسبوعيا على شاشة تليفزيون زنزبار وطلب المسئولون فى وزارة الإعلام التنزانية شرائط لحفلات سيدة الغناء العربى أم كلثوم لعرضها على شاشات التليفزيونات المحلية.

وقام القنصل العام لمصر لدى زنزبار - تنزانيا وليد إسماعيل بتسليم أول دفعة من المواد الفيلمية المهداة من وزارة الإعلام المصرية الى الشعب تنزانيا خلال حفل أقيم نهاية الأسبوع الماضى.

حضر الحفل على مونيكاى سكرتير عام وزارة الإعلام بزنزبار الذى أشاد بعمق العلاقات بين مصر وتنزانيا وعبر عن رغبته فى استمرار التعاون ورغبة زنزبار واحتياج وزارة الإعلام لحفلات أم كلثوم حيث يعد الطرب واحدا من الفنون الأصيلة والمشتركة فى الثقافتين المصرية والتنزاننية.

أعلن وليد إسماعيل خلال الاحتفال أن هذه الدفعة من المواد الفيلمية تأتى فى إطار خطة مستمرة ومتواصلة حيث سيقوم اتحاد الاذاعة والتلفزيون برئاسة المهندس أسامة الشيخ ومن خلال إدارة العلاقات الدولية بمد تلفزيون زنزبار وتلفزيون تنزانيا الحكوميين بعشر ساعات كل 3 شهور من مواد فيلمية متنوعة.. سوف تكون مصحوبة بترجمة للإنجليزية، وروعى فى المادة الفيلمية أن تعبر عن عن وجه مصر الإفريقى والإسلامى وعن ثقافة وحضارة مصر الممتدة منذ العصر الفرعونى.

وأعلن عمر شاندى مدير تليفزيون زنزبار من جانبه عن موافقته على الاقتراح المقدم من المستشار الإعلامى لدى تلفزيون زنزبار طارق عبد الفتاح بتخصيص يوم كل أسبوع لعرض الأفلام والبرامج والأغانى المصرية المرسلة.. كما أضاف أن الدفعة الأولى من الأفلام والأدعية والأغانى سيتم بثها فورا ... كما أعرب عن رغبته فى مد التلفزيون الزنزبارى بالأفلام الروائية والتسجيلية وبرامج الأطفال والمسلسلات وحفلات كبار المطربين كما أكد السيد على مونيكاى سكرتير عام وزارة الإعلام أن أم كلثوم معروفة لدينا والشعب التنزانى يعشق صوتها.

حضر حفل العشاء عدد كبير من قيادات وزارة الإعلام والصحافة وقام تلفزيون زنزبار بتغطية الحدث، وصرح وليد إسماعيل قنصل عام مصر أن هناك العديد من الخطوات فى مجال التعاون الإعلامى ستلى هذه الخطوة منها مد الإذاعة التنزانية بالعديد من الأغانى والابتهالات الدينية والبرامج الاذاعية الدرامية المصرية.

ومن المقرر أن وزارة الخارجية المصرية ستطلب من وزارة الإعلام المصرية تقوية إرسال إذاعة البرنامج السواحيلى الموجه من القاهرة حتى يصل إلى كل ارجاء تنزانيا.. وأضاف أن هناك اتصالات جارية مع وزارة الثقافة المصرية لإقامة أسابيع مصرية ثقافية وأيضا لتفعيل التعاون الثقافى بين مصر وتنزانيا وهذا الدور يقوم به سعدادة السفير وائل نصر سفير مصر لدى تنزانيا بدار السلام.

الافلام التى وصلت بالفعل تعبر عن حياة البسطاء وكفاحهم من أجل حياة أفضل، ومن الأفلام صيد العصارى إخراج على الغزولى ويتناول كفاح طفل عمره 5 سنوات حيث يعمل فى الصيد ويدرس فى نفس الوقت.

كما أن فيلم ليلة إفريقية يتناول رحلة شابين إفريقيين يقومان باكتشاف معالم مصر الأثرية والسياحية وهما فى حالة من الدهشة والاستمتاع.

كما أن هناك العديد من الابتهالات الدينية للفنان وجدى العربى.. وفيلم إننى لا أكذب ولكن أتجمل للفنان الأسمر ابن النيل أحمد زكى.. وعدد كبير من الأفلام الأخرى عن أهم المنابر والمساجد فى مصر وعن مكتبة الإسكندرية وأفلام عن المعابد الفرعونية وغيرها.. وحفل أضواء المدينة للفنانة عفاف راضى.

~~~~أذكر الله~~~~



خطوة على الطريق الصحيح // تنزانيا تعرض فيلما مصريا أسبوعيا وتطلب حفلات أم كلثوم 74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوة على الطريق الصحيح // تنزانيا تعرض فيلما مصريا أسبوعيا وتطلب حفلات أم كلثوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: حكاوى القهاوى لكل العرب :: أفريقيــــــــــــــــــAfricaــــــــــــــــــــا-
انتقل الى: