أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 4033
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك    الجمعة فبراير 18, 2011 3:30 pm






أطلق المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر إثر الإطاحة بالرئيس حسني مبارك صفحة رسمية على موقع فيسبوك الشهير ، وذلك للتواصل مع الشباب والرد على تساؤلاتهم.



وقال الجيش في الصفحة التي حملت عنوان (الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة) "يسعد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يتواصل مع أبنائه على موقع الفيسبوك (للتواصل الاجتماعي )اعتبارا من اليوم (الخميس) على أن يتم الرد على كافة التساؤلات في خلال 24 ساعة من طرحها."



ووصل عدد أعضاء الصفحة إلى أكثر من 61 ألف عضو حتى مساء اليوم الجمعة 18-2-2011.



ولعب موقع فيسبوك دورا فاعلا في الثورة الشعبية التي انطلقت يوم 25 يناير وانتهت بتخلي مبارك (82 عاما) عن سلطاته بعد 30 عاما في الحكم وتسليمها للجيش يوم الجمعة الماضي.



وقال مستخدم للفيسبوك يطلق على نفسه لقب (ساتا وان ساتا) في تعليقه على صفحة القوات المسلحة "شكرا لجيشنا الوطني على الوصول لطريقة تناسب الشباب للتواصل وإلى الأمام."



وقالت مستخدمة أخرى تدعى رشا شلبي "كنا منتظرين حاجة زي كدة من زمان."

تجربة ناجحة

ومن جانبه قال الخبير الإعلامي المصري ياسر عبد العزيز لرويترز "الجيش أظهر قدرة غير متوقعة على تفهمه للبيئة السياسية التي يتعامل معها منذ طلب منه الرئيس المتنحي نزوله للشارع."

وكان الجيش لجأ في الأيام الماضية إلى بث رسائل نصية قصيرة عبر الهواتف المحمولة لدعوة الشعب للتكاتف معه في إدارته للأزمة ولشؤون البلاد.



وأضاف عبد العزيز "استخدم الجيش الرسائل القصيرة في أوقات حساسة وأتصور أنها حققت أثرا إيجابيا."



وأشار إلى أن الجيش لجأ لوسائل الإعلام الجديد مثل مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل الهواتف المحمولة بعدما "تلطخت سمعة وسائل الإعلام الحكومية التقليدية بسبب تغطيتها للثورة."



لكن الخبير الإعلامي حذر من أن "التواصل وحده لن يغني شباب الثورة عن الأداء الفعلي على الأرض." وقال إن التواصل عبر الإعلام الجديد له اعتبارات وله إيقاع وله أسلوب معين وهي عناصر يجب أن يلم بها الجيش. وفي هذه الحالة من الممكن أن تكون التجربة ناجحة في هذا التوجه."



وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أنشأت صفحة لها على موقع فيسبوك، بعد تنحي مبارك بأيام، في محاولة منها لتحسين صورة الشرطة المصرية وعودة العلاقات الطيبة مع المواطنين، خاصة الشباب الذين كانوا وقود الثورة المصرية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

كما تهدف الوزارة أيضا من هذه الصفحة السماح للمشاركين بالتعبير عن شكواهم ضد أي تعسف أو فساد في جهاز الشرطة والذي كان أحد أسباب ثورة المصريين.



واستخدمت وزارة الداخلية في مجموعتها على فيسبوك شعار "نحن نخدمكم.. نحن نحميكم.. الشرطة في خدمة الشعب"، تتصدرها صور لضحايا الشرطة، كما توجد على الصفحة فيديوهات لتثمين عمل الشرطة وأبنائها في مواجهة المخاطر التي تتعرض لها البلاد.


[/center]

~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: