أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 لأول مرة..حسان وعمرو خالد لخطبة الجمعة "رسميا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير


عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: لأول مرة..حسان وعمرو خالد لخطبة الجمعة "رسميا"    الخميس فبراير 24, 2011 6:54 pm




في أحد ملامح التغيير غير المتوقع لثورة 25 يناير الشعبية المصرية يلقي الداعية السلفي محمد حسان والداعية الدكتور عمرو خالد خطبة الجمعة، 25-2-2011، في مسجدين تابعين لوزارة الأوقاف، وذلك بعد سنوات طوال من عدم اعتراف الوزارة بأي دعاة من التيار السلفي أو التيار المسمى بـ"الدعاة الجدد" أو أي تيار آخر خارج المؤسسة الرسمية للدولة.

ففي أكبر ميادين محافظة سوهاج بصعيد مصر، يلقي الدكتور عمرو خالد خطبة الجمعة في مسجد ميدان الثقافة، وهو أكبر ميادين المحافظة، ومن المتوقع أن يحضرها عشرات الآلاف من المصلين، بحسب ما نشره موقع "عمرو خالد" الإلكتروني.

وتعد هذه الخطبة هي الأولى لخالد منذ منعه عن الدعوة في مصر قبل 10 سنوات لأسباب لم تتحدث المصادر الرسمية ولا خالد عنها صراحة.

ومن المقرر أن يعيد عمرو خالد بعد الخطبة إطلاق مشروع "إنسان" الذي يهدف لمكافحة الفقر والبطالة والتسرب من التعليم، وقال إنه اختار سوهاج لإعادة إطلاق المشروع وليس القاهرة "لأن الصعيد انظلم كثيرًا طوال السنوات الماضية سواء في الخدمات الاجتماعية أو المرافق أو التغطية الإعلامية".

وكان خالد "اضطر" لأسباب لم يصرح بها للتوقف عن العمل في مشروع "إنسان" الذي أطلقه في ذات المحافظة عام 2008، وإن بقيت بعض المجموعات التطوعية التابعة لمشروع صناع الحياة في تنفيذه على نطاق ضيق.

محمد حسان
وفي مشهد آخر، من المقرر أن يلقي الداعية السلفي محمد حسان خطبة الجمعة بمسجد النور في العباسية بالقاهرة، حيث ينوي التحدث عن الشباب والتغيير.

وسيلقي حسان الخطبة بناء على اتفاق مع وزير الأوقاف الجديد، الدكتور عبد الله الحسيني، الذي التقاه، الأربعاء، في سابقة هي الأولى من نوعها، وتمثل انفتاحا من الوزارة تجاه التيار السلفي الذي كان يعتبر نفسه منبوذا في عهد الوزير السابق محمود حمدي زقزوق.

وأشاد وزير الأوقاف خلال اللقاء بحسان و"وسطيته واعتداله وحبه للأزهر الشريف"، وشبهه بأنه "سيبويه العرب"، مؤكداً حرصه على الاستماع إليه "لأنه يعكس الإسلام السمح المعتدل".

كما أشار وزير الأوقاف بـ"جماهيرية حسان الكبيرة والمنتشرة فى مختلف أنحاء العالم الإسلامى"، موضحاً أن الوزارة حريصة على التواصل مع الدعاة غير الأزهريين الذين يتبعون منهج الوسطية والاعتدال.

ومن المقرر أن يحضر خطبة الجمعة الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية في ثورة 25 يناير، وقائدها أيضا في حرب 73 بالسويس، وبرفقته العديد من أسر شهداء الثورة.

جمعة التطهير

وسيتم إلقاء الخطبتين في الوقت الذي يشهد ميدان التحرير بوسط القاهرة جمعة "مليونية" جديدة متوقع أن يحتشد فيها أعداد كبيرة من معارضي نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك ؛ للمطالبة بإسقاط حكومة أحمد شفيق والإسراع في ملاحقة ومحاكمة رموز النظام السابق، وكذلك إبداء التضامن مع الشعب الليبي.

وأطلق على هذه الجمعة أسماء جمعة "التطهير"، وجمعة "الخلاص" وجمعة "التضامن"، وتبنى الدعوة لها ائتلاف شباب ثورة الغضب الذي يضم عددا من الحركات الشبابية التي ساهمت في إطلاق الثورة.

ومن مطالب "المليونية" الجديدة حل جهاز أمن الدولة الذي يرى الثوار أنه يقوم بأعمال فتنة وتخريب لإجهاض الثورة، وتطالب كذلك بإدراج أسماء رئيس مجلس الشورى المنحل صفوت الشريف، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية المخلوع زكريا عزمي، ونائب رئيس الجمهورية المخلوع، عمر سليمان بتهم التسبب في أحداث عنف وقتل وتخريب خلال الثورة.

وقالت حركة 6 أبريل في بيان لها إن الدعوة إلى جمعة "التطهير" تأتي من أجل "حماية الثورة وصيانتها، والتأكيد على الانتباه لكل ما يجري من محاولات لانقضاض فلول الحزب الوطني البائد على الثورة، ومنها محاولتهم تأسيس حزب باسم 25 يناير لجذب الشباب إليه، وليكون مفتاح عودة الحزب الوطني إلى الحياة السياسية بثوب جديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لأول مرة..حسان وعمرو خالد لخطبة الجمعة "رسميا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: