أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 مصدر قضائي: الإعدام ينتظر مبارك إذا أدانته التحقيقات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة

عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مصدر قضائي: الإعدام ينتظر مبارك إذا أدانته التحقيقات  Empty
مُساهمةموضوع: مصدر قضائي: الإعدام ينتظر مبارك إذا أدانته التحقيقات    مصدر قضائي: الإعدام ينتظر مبارك إذا أدانته التحقيقات  I_icon_minitimeالسبت أبريل 16, 2011 11:38 am


أكد مصدر قضائي رفيع في تصريحات صحفية أن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قد يحكم عليه بالإعدام شنقا إذا ما أدين بالتهم التي يتم التحقيق معه فيها بشأن إعطاء أوامر بقتل متظاهرين أثناء ثورة 25 يناير، فيما وردت أنباء عن وصول مبارك إلى أحد المراكز الطبية العالمية قرب القاهرة في ساعة مبكرة السبت 16-4-2011؛ تطبيقا لقرار النائب العام نظرا لحالته الصحية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة استئناف القاهرة، وقاضي الجنايات قوله "أن مبارك قد يحكم عليه بالإعدام شنقا إذا ما أدين بالتهم التي يتم التحقيق معه فيها".

وأشار شلش إلى أن "الأحكام المقررة في حالة ثبوت التهم سوف يكون أقصاها الإعدام في حالة تعمد القتل واقلها ثلاث سنوات في القضايا المالية".

وأضاف "أن ما صدر عن وزير الداخلية السابق حبيب العادلي، أثناء التحقيق معه بأن الرئيس السابق مبارك، أعطاه تعليمات بضرب المتظاهرين واستعمال العنف معهم، يصبح مبارك شريكا بالتحريض والمساعدة في قتل وإصابة المتظاهرين، باعتبار انه كان رئيس المجلس الأعلى للشرطة".

وأضاف "لو ثبت هذا يعاقب بعقوبة الفاعل الأصلي، والتي تصل إلى الإعدام إذا ثبت الإصرار على قتل المتظاهرين سلميا، واقلها السجن المؤبد إذا لم يكن هناك إصرار وترصد، والسجن من 3 إلى 5 سنوات إذا ترتب على الضرب إحداث عاهة مستديمة".

ولفت إلى أن "ما يسري علي مبارك في المحاكمة سوف يسري على أنجاله وزوجته في المال العام".

وردا على سؤال عن قضايا المال العام إذا ما ثبتت التهم الموجهة لمبارك قال المستشار زكريا شلش "إذا ما ثبت بعد الكشف عن سرية الحسابات أن هناك تهريبا لمليارات الدولارات في الخارج (...) فهذه القضايا اختلاس للمال العام وتصل عقوبتها إلى السجن المؤبد وأقلها السجن المشدد من ثلاث سنوات إلى 15 سنة".

مبارك في القاهرة؟

يأتي ذلك فيما ذكرت أنباء عن وصول مبارك إلي أحد المراكز الطبية العالمية في ساعة مبكرة من صباح السبت 16-4-2011 حيث أمرت السلطات القضائية بنقل حسني مبارك"محبوسا" من مستشفى مدني في شرم الشيخ في سيناء حيث أودع منذ الثلاثاء الماضي إلى مستشفى عسكري قرب القاهرة نظرا لظروفه الصحية .

وكان المستشار المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام قد قرر أمس نقل الرئيس السابق إلي أحد المستشفيات العسكرية, وتوفير الرعاية الصحية له, وتعيين الحراسة اللازمة عليه, واتخاذ الإجراءات المقررة بشأن كونه محبوسا احتياطيا وفقا لأحكام قانون السجون.

وذكر مراسل "العربية نت" في القاهرة أنه سمع أصوات مروحيات وهي تحطّ بمهبط الطائرات الخاص بالمركز الطبي العالمي الواقع في الكيلو 42 على الطريق بين محافظتي الإسماعيلية والقاهرة، فى ساعة مبكرة من صباح السبت.

ورجحت المصادر أن يكون الرئيسُ المصري السابق حسني مبارك قد وصل إلى المركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة، قادماً من مدينة شرم الشيخ.

ونقلت بوابة الأهرام الاليكترونية تأكيد عددٌ من العاملين بالمركز الطبي احتمال وصول مبارك الى المركز في أي وقتٍ للعلاج، بينما يُتوقع أن يمضي مبارك فترة الحبس على ذمة التحقيقات في المركز الطبي العالمي.

رصيد الجيش

وفي الشأن نفسه جاءت الأنباء بالتحقيق مع مبارك ونجليه لتصب في مصلحة الجيش وتزيد من رصيده عند الشعب، فبعد أن كادت أن تتوتر العلاقة بين الجيش (متمثلا في المجلس العسكري ) والشعب في الأسبوع الماضي وخروج مظاهرة مليونية تندد بتباطؤ المجلس العسكري في إجراءات محاكمة مبارك وعائله وتهدد بالذهاب إلي شرم الشيخ للإتيان بهم وإخضاعهم للمحاكمة، تظاهر ما يقرب من 500 شخص أمس الجمعة أمام المنصة المواجهة للنصب التذكاري للجندي المجهول بالقاهرة ؛ لتأييد ودعم الجيش في هذه المرحلة من تاريخ مصر، ورفع المتظاهرون شعارات مؤيدة للجيش علي شاكلة "الجيش خط أحمر واللي مش عاجبه يرحل"، " ولا لتعيين مجلس رئاسي " مؤكدين كامل ثقتهم في إدارة الجيش للبلاد .

~~~~أذكر الله~~~~



مصدر قضائي: الإعدام ينتظر مبارك إذا أدانته التحقيقات  74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصدر قضائي: الإعدام ينتظر مبارك إذا أدانته التحقيقات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: حكاوى القهاوى لكل العرب :: شؤن قانونية-
انتقل الى: