أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 روائع القران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
Anonymous


روائع القران Empty
مُساهمةموضوع: روائع القران   روائع القران I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 10:01 pm

السلام عليكم روائع القران
..
بسم الله الرحمن الرحيم

( 1 )
قال تعالى ( إني وجدت امرأة تملكهم ) استغرب الهدهد أن يجد قوما تملكهم امرأة ولهذا لم يقل ملكة إنما قال ( امرأة ) بل زاد في هذا أن عظم عرشها ولم يعظمها وقال ( ولها عرش عظيم ) فوضعها في مكانها المناسب اللائق بها حيث وضعها الإسلام كما جاء في الحديث ( لايفلح قوم ولوا عليهم امرأة ) فانظر لجمال اللفظ !!..

( 2 )
قال الحق تبارك وتعالى ( واشتعل الرأس شيبا ) فقال ( واشتعل ) لم يقل تبدل أو تغير .. لأن الاشتعال يقول عنه أهل تحول المادة من حالة إلى حالة أخرى بحيث لايمكن أن ترجع للحالة الأولى البته وهكذا حال الشيب لا يمكن رجوعه للسواد إطلاقا .. وقد حدث جدل عظيم بين أهل الفلسفة هل الشيب عرض أم جوهر وببساطة أجاب القرآن على هذه إذ أن كلمة ( شيبا ) جاءت نكرة ومن قواعد اللغة أن النكرة فرع ليست أصلا والشيب كذلك ليس أصلا .. فياله من تعبير ,,,

( 3 )
قال المولى جل شأنه ( وأنه هو رب الشعرى ) قال المفسرون الشعرى نجم تعبده العرب في الجاهلية . يقول الفلكيون عن هذا النجم أنه يدور حول الأرض وتستغرق منه الدورة تسعا وأربعين سنة والعجيب أن رقم هذه الآية في السورة هي تسع وأربعون !!!

( 4 )
إذا أطلق الله لفظ ( ميت ) بتحريك الياء مع التشديد فهو الحي الذي الذي سيموت فهو متحرك مثل لفظه كقول الله ( إنك ميت وإنهم ميتون ) يعني في المستقبل . وأما ( ميت ) بسكون الياء فهو الميت الذي فارقته الروح فهو ساكن مثل لفظه كقول ( حرمت عليكم الميتة ) وهي التي فارقتها الروح وهذا تناظر جميل في اللغة ,,,,

( 5 )
جميع ما جاء في القرآن ( ولكن كانوا أنفسهم يظلمون )
إلا التي في آل عمران ( ولكن أنفسهم يظلمون ) لأن آية أل عمران مثل يضربه الله للناس ليس له واقع في الحياة كما قال فيها ( مثل ما ينفقون في هذه الحياة .. ) ولهذا خلت من لفظ ( كانوا ) أما بقية الآيات فهي أحدث وقعت ولهذا جاءت ( كانوا ) فيها ,,, قال الراجز ولفظ ( كانوا ) في الكتاب ماسقط ,,, إلا الذي في آل عمران فقط ,,,

( 6 )
قال الله جل وعز ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم ) آية الكرسي هي أعظم آية في كتاب الله بدأت باسم ( الله ) الذي لم يتسم به إله من الألهة لأن هناك من سمى نفسه برحمن اليمامة والعزى من العزيز وهكذا .... أما لفظ الجلاله ( الله ) فلم يتسم به أحد وانتهت الآية ( بالعظيم ) فالله عظيم فهي عظيمة تصف عظيم , وتتكون هذه الآية من عشر جمل كلها تصلح أن تكون أخبارا عن الله وهذا من عظمة هذه الآية ,,,,

( 7 )
عدد سور القرآن مئة وأربعة عشر سورة المكي منها ( 86 )
والمدني منها ( 28 ) بمعنى أن المكي ثلاثة أرباع والمدني ربع تماما , الذين كتبوا المصحف العثماني هم أربعة من الصحابة ثلاثة من مكة وهم ( عبد الرحمن بن الحارث بن هشام , عبدالله بن الوردير , سعيد بن العاص ) وواحد من المدينة وهو ( زيد بن ثابت ) ,,,,

( 8 )
قال الله تعالى ( إن الله لا يخلف الميعاد ) لفظ ( الميعاد ) تكرر بالقرآن ست مرات جاءت بالرسم الكامل ( الميعاد ) خمس مرات في وصف ميعاد الله بأنه كامل ولن ينقص فجاءت الكلمة كاملة لهذا الأمر , وأما الناقصة ففي قوله ( ولو تواعدتم لاختلفتم في الميعاد)وهذا في وصف ميعاد الناس أنه ناقص ولن يكمل فجاءت ناقصة لهذا السبب والله أعلم ,,,,

( 9 )
أكثر أسماء الله ترددا وذكرا في القرآن هو لفظ الجلالة ( الله ) وهو الاسم الذي انفرد به الله ولم يتسم به أحد , في حين أن أكثر الأرقام ورودا في القرآن ( واحد ) فالقرآن يخبرنا بأن الله واحد فيالا العجب ,,,,

( 10 )
قال الحق تبارك وتعالى ( إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة ) لم يقل الله خيلا ولا جملا لماذا ؟ لان البقرة لها صلة عقدية عند بني أسرائيل فبنو أسرائيل عبدوا العجل من البقر فأراد الله أن يبين لليهود أن هذا العجل الذي أتخذتموه إلها أنظروا إليه قد مات فهل هذا يستحق العبادة !
ولهذا لما سألوا عن لونها أجابهم الله بأنها ( صفراء فاقع لونها تسر الناظرين ) والعجل الذي عبدته اليهود من الذهب والذهب أصفر يسر الناظرين وأصحاب الفطر السليمة فانظر للترابط بين آيات القرآن واللوحة البيانية الرائعة ,,,,



حكمة قول كلمه الحمد لله بعد العطس

لماذا نقول الحمد لله بعد العطس ؟


الحكمة من قول "الحمد لله" بعد العطسة لأن القلب يتوقف عن النبض خلال العطس , والعطسة سرعتها 100كلم في الساعة , وإذا عطست بشده من الممكن أن تكسر ضلع من أضلاعك , وإذا حاولت إيقاف عطسة مفاجئة من الخروج ، فإنه يؤدي إلى ارتداد الدم في الرقبة أو الرأس ومن ثم إلى الوفاة وإذا تركت عيناك مفتوحتان أثناء العطس ، من المحتمل أن تخرج من محجريها . وللعلم , أثناء العطسة تتوقف جميع أجهزة الجسم التنفسي والهضمي والبولي وبما فيها القلب رغم إن وقت العطسة ( ثانيه أو الجزء من الثانية) وبعدها تعمل إن أراد الله لها أن تعمل و كأنه لم يحصل شيء . لذلك كان حمد الله تعالى هو شكر لله على هذه النجاة !!!


فسبحــــــــان الله العظيـــــــــم

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك

دمتم جميعاّ بأتم الصحة والعافية



بعض الأحيان تتوهم أنك وصلت إلى طريق مسدود ؟!
لا تعد أدراجك !
دق الباب بيدك ..
لعل البواب الذي خلف الباب أصم لا يسمع !
دق الباب مره أخرى! ..
لعل حامل المفتاح ذهب إلى السوق ولم يعد بعد ؟
دق الباب مره ثالثة ومرة عاشرة !!
ثم حاول أن تدفعه برفق, ثم اضرب عليه بشدة ..
كل باب مغلق لابد أن ينفتح ..
اصبر ولا تيأس !

اعلم أن كل واحد منا قابل مئات الأبواب المغلقة ولم ييأس ..
ولو كنا يائسين لظللنا واقفين أمام الأبواب !



عندما تشعر أنك أوشكت على الضياع ابحث عن نفسك !
سوف تكتشف أنك موجود ..
وأنه من المستحيل أن تضيع وفي قلبك إيــمان بالله !
وفي رأسك عقل يحاول أن يجعل من الفشل نجاحا ومن الهزيمة نصرا ..
ولا تتهم الدنيا بأنها ظلمتك !!
أنت تظلم الدنيا بهذا الاتهام !!
أنت الذي ظلمت نفسك ..



لا تظن أن اقرب أصدقائك هم الذين يغمدون الخناجر في ظهرك ..
ربما يكونون أبرياء من اتهامك ,,
ربما تكون أنت الذي أدخلت الخناجر في جسمك ..
بإهمالك أو باستهتارك أو بنفاذ صبرك أو بقلبلك أو بطيشك ورعونتك أو بتخاذلك وعدم احتمالك !
لا تظلم الخنجر , وإنما عليك أن تعرف أولا من الذي أدار ظهرك للخنجر !



لا تتصور وأنت في ربيع حياتك أنك في الخريف ..
املأ روحك بالأمل ..
الأمل في الغد يزيل اليأس من القلوب ..
و يلهيك عن الصعوبات والمتاعب والعراقيل ..



الميل الواحد في نظر اليائس هو ألف ميل ..
وفي نظر المتفائل هو بضعة أمتار !
اليائس يقطع نفس المسافة في وقت طويل لأنه ينظر إلى الخلف !!
والمتفائل يقطع هذه المسافة في وقت قصير لأنه ينظر إلى الغد !
فالذين يمشون ورؤوسهم إلى الخلف لا يصلون أبدا !
فإذا كشرت لك الدنيا فلا تكشر لها ..
جرب أن تبتسم ..



كلمات هزتني بعنف ,,
وغدوت بعدها أخجل من نفسي أن أضيق وأشكو وأتبرم من توافه الحياة ..
أدركت أن الحياة تتطلب السير بجد وإصرار بدافع من العزيمة ..
تحت غطاء من التفاؤل !!

فعلا ..
كم ظلمنا أنفسنا عندما أسقطنا فشلنا على ظروف الحياة !
وشكونا من صعوبتها !!
ناسين أو متناسين بأن هذه الظروف تقف حائلاً أمام الضعيف فقط ..
أما القوي .. وقوي الإيمان خصوصاً فلا يركن لهذا ..
ويشق طريق حياته رغماً عن الكذبة الكبرى .. الظروف !
دعاء حكيم جدا }}دعاء سيدنا ابو بكر {رضى الله عنه وارضاه }عندما أثنى عليه احد الرجال
# فقال سيدنا ابو بكر:اللهم لاتؤاخذنى بما يقولونواغفر لى ما لا يعلمون
واجعلنى خيرا مما يظنون .وصلى اللهم على سيدنا محمد عدد ما مشى فوق السموات والأراضين ودرج
اللَّهُمَّ اجعل أوسع رزقك علي عند كبر سني وانقطاع عمري

اللَّهُمَّ إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روائع القران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: ألواحة ألاسلامية :: المناوعات الاسلامية-
انتقل الى: