أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 اللى بيسرق مروحه يحاكم عسكريا // واللى يسرق بلد يروح شرم الشيخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 4033
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: اللى بيسرق مروحه يحاكم عسكريا // واللى يسرق بلد يروح شرم الشيخ    الثلاثاء يوليو 12, 2011 3:02 pm


أعلنت ميادين الاعتصام في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية رفضها للبيان الذي ألقاه رئيس الوزراء، الدكتور عصام شرف، مساء الإثنين 11-7-2011، متضمنا تلبية بعض مطالب المعتصمين، معتبرين أنه يعاملهم بطريقة "التجزئة"، ووجه بعضهم رسالة شديدة اللهجة للمجلس العسكري باعتباره المسئول عن الأزمة، وأعلنوا البدء في اتخاذ إجراءات تصعيدية، تبدأ بتظاهرة حاشدة الثلاثاء وتحركات في اتجاه العصيان المدني السلمي.

وأعلن شرف في بيانه الذي تلاه على شاشة التلفزيون الرسمي أنه سيجري تعديلا وزاريا على حكومته خلال أسبوع بما "يحقق أهداف الثورة ويعكس الإرادة الحقيقة للشعب".

كما قال إنه قبل نهاية الشهر الجاري سيجري "حركة محافظين (تعديل على تشكيلة المحافظين) تتفق وتطلعات الشعب".

وعن التحرك الخاص بإعادة الأمن كاملا للشارع ومصير الضباط المتهمين بقتل ثوار قال شرف إنه "كلف وزير الداخلية بالإسراع في إعلان حركة وزارة الداخلية، متضمنة استبعاد قيادات هيئة الشرطة الذين تورطوا في جرائم ضد الثوار في موعد أقصاه 15 يوليو، وسرعة استعادة الأمن والانضباط للشارع المصري".

وبخصوص المحاكمات قال "أناشد المجلس الاعلى للقضاء بتطبيق مبدأ العلانية على جميع محاكمات رموز النظام السابق وقتلة الثوار، على أن تكون المحاكمات منجزة؛ ليطمئن الشعب وترتاح أسر الشهداء، كما أناشد الشعب تمكين القضاء من ممارسة عمله فى ظروف طبيعية تتيح للعدالة أن تأخذ مجراها".

وعن رعاية المصابين وأهالي الشهداء التي تأخرت من الحكومة 5 أشهر قال: "قررت أن أتولى بنفسي رئاسة مجلس إدارة صندوق رعاية ضحايا ثورة 25 يناير وأسرهم؛ للإسراع بتلبية احتياجات أسر الشهداء والمصابين".

كما أشار إلى مطلب الشعب بتطهير الإعلام: "قررت إصلاح هياكل المؤسسات الصحفية والإعلامية فى أسرع وقت ممكن".

وأضاف مخاطبا الشعب: "أناشد الشعب المصري بالعمل معي من أجل تحقيق ذلك، ومنح الحكومة الجديدة الفرصة الكاملة للعمل من أجل مستقبل مصر، وتحقيق أهداف الثورة"، مؤكدا أن "الفترة القريبة القادمة ستشهد مجموعة من القرارات التى تلبي كافة مطالب الشعب وأهداف الثورة".

ويعد تطهير البلاد هو العنوان الرئيسي الذي تندرج تحته طلبات الثوار المعتصمين في الميادين، ومنها إقالة كافة رجال وأتباع النظام السابق من الحكومة ومؤسسات الدولة، واستقلال القضاء والإعلام، وإعادة هيكلة وتأهيل وزارة الداخلية لإعادة الأمن الحقيقي للبلاد، ومحاكمات عادلة وناجزة وعلنية لقتلة الثوار والنظام السابق، وعلى رأسه الرئيس المخلوع وأسرته، ووضع حد أدنى وحد أقصى عادل للأجور، وحل الاتحادات العمالية والنقابات المهنية.

كما تثير المحاكمات العسكرية للمدنيين، الذين تقدرهم مراكز حقوقية بالآلاف منذ بداية الثورة في 25 يناير، سخط المصريين، ويعد إلغاؤها والإفراج عن الثوار والمدنيين المعتقلين من مطالب الثوار الرئيسية.

وفي ظل حالة التخبط التي كانت سمة أداء حكومة عصام شرف، يطالب الثوار بتحديد صلاحيات واختصاصات كل من الحكومة والمجلس العسكري؛ حتى يعرف المصريون من المسئول عن إصدار وتنفيذ القرارات، وتردد ذلك بعد رفض المجلس العسكري عدة قرارات تردد أن شرف أخذها تلبية لمطالب الثوار، ومنها تطهير الحكومة من وزارء مبارك.

الرد على العسكر

وفور انتهاء شرف من إلقاء بيانه أعلن الثوار المعتصمون في القاهرة والإسكندرية وأسيوط والسويس والدقهلية وسوهاج والشرقية والإسماعيلية وبورسعيد وغيرها من محافظات غضبهم الشديد مما جاء فيه، مؤكدين أنه لا يختلف كثيرا عن بيانات "التهدئة" و"التجزئة" التي كان يلقيها الرئيس المخلوع، حسني مبارك، خلال الاعتصامات التي استمرت 18 يوما قبل إعلانه تخليه عن الحكم في 11 فبراير الماضي.

وتحت عنوان "رسالة الى دكتور عصام شرف... المجلس العسكري "بيحرقك".. قالت صفحة "ثورة الغضب المصرية الثانية" الداعية الأولى إلى الاعتصام: "المجلس العسكري بيحرقك، وبيضعك في مواجهة الثوار، بينما يتوارى هو، وهو صاحب الفعلة بالأساس".

يا دكتور عصام... لقد أعلناها منذ اليوم الأول ... مطالبنا دفعة واحدة .. مطالبنا جسد واحد.. مطالبنا ليست للتجزئة و التفرقة.. أعلنا أننا لم نترك الميدان بناءا على وعود، ولكن بعد أن نرى مطالبنا واقعا نعيشه ونشعر به".

ومخاطبة المجلس العسكري نفسه قالت الصفحة: "يا مجلس يا عسكري... نعلنها صراحة... نواياكم غير واضحة، ويبدو أنها غير سليمة أيضا... تسلبون السيد عصام شرف صلاحياته ومن ثم "تشيلوه الليله"... نحن نعرف من صاحب القرار، وسنوجه احتجاجاتنا إلى حيث ينبغي أن تتوجه ... ارفعوا أيديكم عن رئيس الحكومة أيا كان اسمه... فما فائدة أن يذهب شرف و يأتي رئيس حكومة جديد مكبل مغلول الأيادي و يتظاهر الناس ضده"

"التظاهر هو ضدكم ... أنتم صاحب القرار ... ولا ينبغي أن تنفردوا بالقرار.. لا لرئيس وزراء شرفي... رئيس الحكومة يجب أن ينتزع صلاحياته... الثورة ليست ثورتكم ... ولم يكن لديكم خيار إلا حمايتها .. وإلا كنتم في مصاف المتهمين بجوار المخلوع و قتلة الثوار من الداخلية ... أنتم وكيل عن الثورة و ليس واصيا عليها ... الثورة منحتكم عرش مصر و لو لبضع شهور ... وذلك كأمانة حملتوها، والآن نراكم وقد ضيعتموها.. الشعب الذي صنع الثورة .. الشعب الذي قدم شهداءه و مصابيه ... الشعب الذي نام في الشوارع 18 يوما ... إذا هؤلاء أصحاب الثورة و أصحاب القرار فاحذروا غضبة الشعب".

وأعلن الثوار أنهم سيتخذون قرارات تصعيدية لإجبار من يديرون البلاد الآن على الاستجابة لمطالب الثوار بكاملها، ومنها التأكيد على تنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء 12-7-2011، تحت اسم "ثلاثاء الإرادة والتصعيد" على أن تبدأ الساعة الخامسة مساء وتستمر طوال الليل، والمطالبة بإقالة حكومة شرف بكاملها، والتنسيق مع الثوار المعتصمين في ميادين أخرى للخروج بتحركات وبيانات موحد.

وسبق أن بدأت بعض المحافظات تحركات فردية في اتجاه العصيان المدني، منها قطع بعض الطرق في السويس، وقطع طريق الكورنيش وإغلاق البورصة لمدة ساعتين في الإسكندرية، وغلق مجمع التحرير في ميدان التحرير بالقاهرة.

وفي المقابل يتحدث ثوار عن محاولات مجهولة المصدر لإفشال الاعتصامات في الميادين، منها قطع الكهرباء عن ميدان سعد زغلول بالإسكندرية وميدان الأربعين بالسويس، وكذلك قطع الكهرباء عن ميدان التحرير وأنباء عن قطع المياه عن مسجد عمر مكرم بالميدان، وإرسال عدد من البلطجية للاحتكاك بالمتعتصمين وترهيبهم.

وبدأ الاعتصام بدعوة من صفحة "ثورة الغضب المصري الثانية" على فيس بوك يوم 28 يونيو؛ احتجاجا على استخدام قوات الشرطة العنف المفرط في التعامل مع المتظاهرين وأهالي الشهداء في ميدان التحرير، وأكدت بالتضامن مع ائتلاف شباب الثورة وحركة شباب 6 أبريل والجبهة الحرة للتغيير السلمي، وحركات أخرى وعدة أحزاب استمرار الاعتصام حتى الاطمئنان لاستكمال جميع مطالب الثورة.

ويواجه شرف مأزقا كبيرا لرجل مثله أتى إلى منصبه محمولا على أكتاف الثوار في مارس الماضي، غير أن أداؤه وصف بالضعف، وبأنه لا يحكم، وإنما من يحكم ويصدر القرارات فقط هو المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون البلاد منذ تنحي حسني مبارك.

وفي هذا السياق، قال مصدر عسكري لوكالة الأنباء الفرنسية إن البيان الذي ألقاه رئيس الوزراء "تم إعداده سلفا مع المسئولين بالمجلس العسكري، وذلك للاتفاق علي النقاط".

وأضاف المصدر الذي لم تذكر الوكالة اسمه أيضا أن "المجلس العسكري رفض طلب شرف بإقالة اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية".

وفي المقابل "قبل المجلس العسكري قبل إقالة يحيي الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلي عدد آخر في مقدمتهم حسن يونس وزير الكهرباء، ومحسن النعماني وزير التنمية المحلية، وسيد مشعل وزير الإنتاج الحربي، وماجد جورج وزير البيئة".


~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
اللى بيسرق مروحه يحاكم عسكريا // واللى يسرق بلد يروح شرم الشيخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: