أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 "الصنايعية دوت كوم".. فرص وتوعية وتدريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدير الحكيم
مراقب عام

مراقب عام


عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 23/07/2010

مُساهمةموضوع: "الصنايعية دوت كوم".. فرص وتوعية وتدريب    الأربعاء سبتمبر 14, 2011 9:41 pm


يمكنك الضغط على هذا الرابط للبحث عن صنايعى:
http://sanay3y.com/index.php

ولتسجيل صنايعى جديد :
http://sanay3y.com/register.php

رابط الجروب على الفيس بوك
http://www.facebook.com/home.php?sk=group_134057546663974&ap=1




كثيراً ما تسأل المحيطين بك عن أحسن سباك أو كهربائي لمساعدتك في حل مشكلة تؤرقك في منزلك، من الآن لا تسأل أحد، فقط طالع موقع Sanay3y.com وستجد عليه أرقام تليفونات عدد من الحريفيين في كل مجال وعناوينهم.

جاءت فكرة الموقع أثناء اعتصام مهندسة الديكور شيرين فرغلي في ميدان التحرير، حيث قابلت عدد من الحرفيين خلال الاعتصام، ففكرت في طريقة تساعدهم بها هؤلاء، خصوصا بعدما تضرروا مادياً عقب أحداث ثورة 25 يناير.

فأطلقت الموقع في 25 فبراير 2011، وتقوم فكرته على أن يضع كل شخص من يعرفه من أصحاب المهارة من خلال تصنيفات وضعها الموقع كالمهنة والمنطقة التي يعمل بها الحرفي، ومع الوقت لاقى الموقع إقبالاً كبيراً حتى وصل عدد المسجلين به إلى ما يقرب من 90 صنايعي وحرفي في مهن مختلفة ومطلوبة.

كيفية البحث على الموقع؟

على الموقع ستجد في شريط الأدوات من الأعلى قائمة تحوي أكثر من 20 تخصص، بين أعمال السباكة والنجارة والحدادة والبياض والتشطبيات، حتى تركيب الدش وتنظيف المنازل، ومن خلال القائمة الثانية تحدد المحافظة التي تقيم بها، وفي القائمة الثالثة تحدد المنطقة بعدها تضغط على البحث أو كما هو مكتوب على الموقع (دور).

وستظهر لك نتيجة البحث بها اسم الحرفي ورقم تيلفونه وعنوانه ورقم بطاقته وفي المربع الأخير يظهر لك التعليق على أداء هذا الحرفي؛ إذا تم الاستعانة به من قبل.

أخلاق المهنة

وتؤكد شيرين فرغلي -في حديثها على موقع الوفد- أن: "موقع صنايعي دوت كوم ليس مسئولا عن أي محتوى ينشر عليه؛ لأنه موقع خدمي في المقام الأول وقائم على الجهود الذاتية، ومع ذلك يتم حذف المخالفين لأخلاق كل مهنة والذين لا يراعون الأمانة في العمل، ويتم ذلك وفقا لتقييم العميل، ولعل هذا ما جعل الموقع يتوقف حوالي ثلاثة أشهر بعد الثورة حتى تستقر الأوضاع الأمنية، أما الآن فيتم تحديثه كل 48 ساعة سواء بإضافة صنايعية جدد أو بحذف آخرين".

وتضيف شيرين: "لقد قمت بالفعل بتجربة صنايعية الموقع أكثر من مرة دون أن أخبر الصنايعي أني مؤسسة الموقع، ففي إحدى المرات حدث عطل كهربائي في مكتبي ولم أجد أي شخص من فريق عملي لإصلاح العطل، فقمت باستخدام الموقع وطلبت أقرب صنايعي في المنطقة وبالفعل جاء على الفور وقام بعمله".

وفي تجميعهم مصلحة كبرى

وللموقع مجموعة على الـ "فيس بوك" لكي تنتشر الفكرة أكثر من خلال تفاعل مستخدمي الإنترنت لمساعدة الصنايعية بإضافة بياناتهم ومساعدتهم في إيجاد عمل.

ويشكل تجميع أسماء الصنايعية في مكان واحد فرصة كبيرة لإفادتهم في كثير من المجالات، فبعد انتشار الفكرة طلب مجموعة من الشباب تنفيذ مبادرة لمحو أمية الغير متعلمين من الصنايعية، فكثير منهم تعلم الحرفة التي يعمل بها من أجل لقمة العيش ولم يهتم مطلقا بتعلم القراءة والكتابة نظرا لانشغاله بقوت يومه، وهذه المبادرة تسعى لمحو أميتهم خلال وقت قصير.

كما طلب مجموعة من خبراء الحرف التنسيق بينهم وبين الصنايعية تحت سن 18 سنة؛ لتدريبهم على أصول الحرفة، وهو ما يعود بالزمن للوراء ليشكل هذا التجمع أشبه ما يكون "بطوائف الحرف" والتي كان رئيس الطائفة يعمل على تحقيق المصلحة لكافة المنتسبين للطائفة مع تقديم تدريب للمنتسبين الجدد.

وإلى جانب ذلك هناك مبادرة "أتوبيس الحرية" والتي تقوم بتوعية الصنايعية والحرفين في القاهرة والمحافظات سياسيا وتعليميا حتى يستطيعوا استخدام حقهم في التصويت بعيدا عن استغلال أصحاب المصالح لحاجتهم وعدم وعيهم بحقوقهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"الصنايعية دوت كوم".. فرص وتوعية وتدريب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: 

@ الدعم والمساعدة @ :: الدعاية والاشهار

-
انتقل الى: