أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

  أدق تفاصيل لقاء العسكرى مع الأحزاب السياسية اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير


عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: أدق تفاصيل لقاء العسكرى مع الأحزاب السياسية اليوم   الأحد سبتمبر 18, 2011 9:55 pm



قال الدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية،
"لايوجد برلمان يضع دستور ومن الضروري ان يكون الدستور أولا قبل الانتخابات"،
مشيرا إلى أن الإسراع في الانتخابات دون الاستعداد لها شئ سلبي ولن يكون جاهزا إلا القوى القديمة.

وجاء ذلك من خلال اللقاء الذى جمع المجلس العسكرى مع الاحزاب السياسية لمناقشة قانون تقسيم الدوائر وحضر اللقاء عدد من قيادات الأحزاب، وعلى رأسهم المهندس ابو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، والدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، والدكتور محمد مرسي رئيس حزب العدالة والحرية والذي أكد على رفضه تأجيل الانتخابات مطالبا بالتصدي للفلول، وعصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية، الذي أيد نسبة الخمسين فردي لعدم دخول الكثير في الأحزاب.

كما تساءل مصطفى النجارعضو المكتب السياسيى لحزب العمل خلال الجلسة قائلا "كيف سنتتقدم للانتخابات خلال أسبوع وفي نفس الوقت لا نعرف شكل القانون والدوائر حتى الآن؟

وأكد النجار أن مطلب القائمة النسبية الكاملة الغير المشروطة مطلب الجميع، ودعا للتصويت خلال الاجتماع بشكل ديمقراطي لحسم الأمر.

وأضاف النجار أن الثورة والثوار سيحزنوا لو عاد الأمر مرة أخرى ودخل البرلمان أمثال الغول وعبد الفتاح عمر.

وانتقد النجار الاستمرار في الحديث عن العوائق الدستورية لشهور وكان قبل الثورة يكيف الدستور حسب الأهواء، متسائلا "فكيف لا نكيفه بإرادة الشعب؟؟".

واضاف النجاران مسألة منع فلول الوطنى التقديم للانتخابات امر اغضب عددا من الاحزاب متهمينه بازدراء الشعب وفرض وصاية عليه ومخالفة مبادئ الثورة

اما الدكتور شادي الغزالي حرب وكيل مؤسسي حزب الوعي أعلن أنه سيكون هناك قائمة ائتلاف الثورة لتعبر عن الشباب.

وتساءل شادي حرب كيف يمكن ان يراقب الدستور من صاغه؟، معلنا ترحيبه بتأجيل محدود للانتخابات عدة أسابيع حتى يمكن الاستعداد، ولوضع ضمانات نزاهة يجب توفيرها قبل الانتخابات ومن ضمنها منع الدعاية فى المساجد.

انتقد اللواء عادل عفيفى من حزب الأصالة السلفي منع الشعارات الدينيه وتساءل: "كيف نمنع الشعارات الدينية ونحن دولة إسلامية هذا لا يليق بعد الثورة؟".

وطالب محمد عبد العال رئيس حزب العدالة الاجتماعية ببقاء المجلس العسكري حتى تستقر الأوضاع في البلاد ودعا لاستفتاء الشعب على إيقاف المظاهرات، وعلى الدستور أولا.

فيما اشتكى المستشار أحمد الفضالي، رئيس حزب السلام اليمقراطي، من النظام السابق قائلا: "عانيت كثيرا من النظام السابق".

ومن جانبه طالب السيد البدوي رئيس حزب الوفد بنظام القائمة الكاملة، مشيرا إلى أن هناك إجماع وطني حولها كما طالب بان يعقب انتخابات مجلس الشورى انتخابات مجلس الشعب بشكل فوري.

وانتقد طلعت السادات وكيل مؤسسي حزب مصر القومي إجراء الانتخابات بشكل متعجل – حسب وصفه – مطالبا بعدم الاستعجال كما انتقد تصريحات الإخوان حول الاستشهاد من أجل الانتخابات

والادهى من ذلك ان هناك احزاب حاولت ما يطلق عليه المزايدة على جماعة الاخوان المسلمين بسبب انتخابات النقابات، إلا أن الفريق سامي عنان طالب الجميع بالحديث في أجندة الاجتماع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدق تفاصيل لقاء العسكرى مع الأحزاب السياسية اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: