أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 السجن 3 سنوات لمصري أساء للإسلام على "فيسبوك"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير
د / عبد الرحمن

عدد المساهمات : 1195
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

السجن 3 سنوات لمصري أساء للإسلام على "فيسبوك"  Empty
مُساهمةموضوع: السجن 3 سنوات لمصري أساء للإسلام على "فيسبوك"    السجن 3 سنوات لمصري أساء للإسلام على "فيسبوك"  I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 22, 2011 5:46 pm


ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية
أن حكما صدر بحبس مصري ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة الإساءة للدين الإسلامي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك".

واعتبرت المحكمة في القاهرة في حكمها
أن ايمن يوسف منصور
"تعمد المساس بكرامة الدين الإسلامى ووضعه موضع سخرية واستهزاء، ونال منه بالسب والازدراء والتحقير من خلال حساب خاص به على فيسبوك".

وقالت المحكمة إن "العبارات التى ذكرها المتهم انصبت جميعها على القرآن الكريم والدين الإسلامي الحنيف ونبي الإسلام وأهل بيته والمسلمين، بشكل شائن ومقذع عن علم منه وإرادة".

ولم تذكر وكالة الشرق الاوسط ديانة منصور أو معتقداته ولكنها نقلت عن المحكمة قولها إن "الأديان السماوية المختلفة لها مكانة واحدة في نظر القانون الجنائي"، و"تعيش فى ظل من الوحدة الوطنية"، ومن ثم "فقد بات واجبا على كل أبناء تلك الأديان أن يتحمل بعضهم وجود البعض الآخر".

وكانت الشرطة قد قبضت على منصور في أغسطس بعد أن تعقبته عبر عنوانه الإلكتروني. ويحظر القانون المصري ما يصفه بازدراء الأديان، وهو القانون الذي استخدم في الماضي لمحاكمة مسلمين شيعة.

وكانت محكمة قضت في 2007 بحبس المدون كريم عامر بالسجن لإهانته النبي محمد والرئيس حسني مبارك آنذاك، وأفرج عنه العام الماضي.

وتتبع مصر، كبرى البلدان العربية من حيث تعداد السكان، نظاما قضائيا يتبنى النهج الفرنسي، غير أن دستورها، الذي توقف العمل به منذ تولي المجلس العسكري الحكم في أعقاب الإطاحة بمبارك في فبراير، نص على ان الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السجن 3 سنوات لمصري أساء للإسلام على "فيسبوك"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: تويتر وفيس بوك ·Twitter | Facebook-
انتقل الى: