أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 بالفيديو // لأول مرة في العالم ... ويسكي حلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مُساهمةموضوع: بالفيديو // لأول مرة في العالم ... ويسكي حلال   السبت نوفمبر 05, 2011 8:35 pm



يُتوقع لشركة أميركية جني أرباح طائلة من تسويقها «ويسكي» خال من الكحول ولكن باللون والطعم والنكهة نفسها خاصة في الدول الدول الإسلامية والعربية بعد طرحه عالميا بداية الشهر المقبل. لكن شركات إنتاج المشروب الشهير الاسكتلندية تنظر الى المشروع بقلق وغضب.

تنظر دور تقطير الويسكي الاسكتلندية بخليط من القلق والغضب الى إعلان شركة أميركية نيتها البدء في غزو الأسواق العالمية بنسخة من المشروب الشهير خالية من الكحول سُمّيت فورا في الغرب «الويسكي الحلال».

وتقول «سكوتيش سبيريتس»، وهي الشركة الأميركية التي تتخذ من فلوريدا مقرا لها، إن الويسكي الجديد المسمى ArKay «آركيه» وهي كلمة مركبة من الحرفين R - K (وتشبه في الصوت كلمة «عرق» رغم أن المنتجين لا يشيرون الى مغزى التصادف) سيكون متوفرا للجمهور ابتداء من أول ديسمبر / كانون الأول المقبل.

وبما أن «آركيه» خال من الكحول فسيكون موجها للجميع خاصة اولئك الذين يتوقون لتذوق طعم الويسكي المتميز لكنهم يمتنعون عن تناوله لأسباب تتعدد مثل الدواعي الصحية أو قيادة السيارة بدون انتهاك للقانون أو الآثار الردئية التي يصحو بها المرء بعد ليلة سكر.. أو - بالطبع - المحظورات الدينية.

ولا يخفي صّناع هذا «الويسكي الحلال» أنهم يتطلعون الى أرباح طائلة وراء تسويقه في الدول الإسلامية والعالم العربي وخاصة دول البترودولار. ونقلت الصحافة البريطانية عن مسؤولي الشركة قولهم إن هذا المشروب «السحري» الجديد لا يختلف عن الأصلي - وإن كان تقليدا له - في أي شيء بخلاف انه لا يحتوي على الكحول. فهو يتمتع بنفس اللون والطعم والنكهة.

لكن ناطقا باسم شركات التقطير الاسكتلندية (مخترعة المشروب الذي يعتبر مؤسسة قومية في بريطانيا) صب جام غضبه على المشروع قائلا إن «من المستحيل إنتاج ويسكي بنفس اللون والطعم والنكهة وخال من الكحول في الوقت نفسه». وأضاف قوله إن الشركة الأميركية «تستغل السمعة العالمية العالية التي اكتسبها الويسكي للقيام بحملة تسويق غير مسؤولة على ظهر أحد أكثر المشروبات الكحولية شهرة في الدنيا بأركانها الأربعة».

ويذكر ان الويسكي - تبعا لتعريف الصحافة البريطانية - مشروب بسيط يتألف أساسا من الماء والشعير الذي يجد الظروف المناخية المثالية لنموه المعافى في البلاد الباردة ذات مواسم الصيف المطيرة، كما هو الحال في اسكتلندا. ولكل مصنع للتقطير إنتاج متميزيصبح حكرا له بفضل الطريقة التي يجفف بها الشعير في أفران خاصة، وأيضا تبعا لعملية «التقادم» التي يخضع لها على مدى سنوات في براميل مصنوعة من خشب البلوط.

ورغم أن شركة الويسكي الجديد «آركيه» أميركية، فهي تنتجه بمصانع للتقطير في بنما، عن طريق إضافة عدد من المواد الكيماوية ومواد التلوين والنكهة. وسيأتي مشروبها إما في علبة (تباع بنحو 7 دولارات) أو قنينة (نحو 17 دولار).

وقال الناطق باسم الشركة: «تصور أن بوسعك الاستمتاع بطعن الويسكي ونكهته خلال سهرة مع الأصدقاء أو حفلة ما بدون أن يساورك القلق بشأن قيادة السيارة. هذا الويسكي خال تماما من الكحول (صفر في المائة)، لكنه لا يختلف عن الأصلي في أي شيء آخر. ولهذا فيمكن تناوله بأي كمية وفي أي وقت مثل بقية المشروبات المنعشة».

وأضاف قوله: «لهذا السبب فهو يناسب بشكل خاص اولئك الذين يريدون الاسمتتاع بمشروب خاص لكن تناول الكحول يتعارض معهم لمختلف الأسباب مثل الحالة الصحية أو التعاليم التي تحظر تعاطيه في بعض الأديان .



ومن الاعلانات
ويسكى حلال بسعر يدوخ العقل



~~~~أذكر الله~~~~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالفيديو // لأول مرة في العالم ... ويسكي حلال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عالمية-
انتقل الى: