أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 أسماء مصابي مسيرة الأقباط في شبرا // شاهد عيان : طفل 10 سنوات رمي طوبة على المتظاهرين فانهالوا عليه ضرباً وبدأت الاشتباكات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير


عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: أسماء مصابي مسيرة الأقباط في شبرا // شاهد عيان : طفل 10 سنوات رمي طوبة على المتظاهرين فانهالوا عليه ضرباً وبدأت الاشتباكات   الخميس نوفمبر 17, 2011 9:28 pm



قالت إحدى المتظاهرات الأقباط في المسيرة التي انطلقت اليوم من "شبرا" إلى "ماسبيرو"،
إن أربع سيارات أمن مركزي غادرت شارع "روض الفرج" متجهة إلى شارع "أحمد بدوي" بعد تردد أنباء عن التعدي على المتظاهرين الأقباط الذين استكملوا المسيرة في منطقة "القللي".

و أسماء المصابين في المسيرة، وهم:
"جرجس منير نصيف حنا"،
و"عصمت مسيحة سليمان"،
و"ناجي نبيل"،
و"ندر جمال"،
و"جرجس عاطف"،
و"أبانوب موريس"،
و"حنان مختار سامي"، و"عادل وصفي"،
و"جورج سمير"،
و"مينا رمسيس"،
و"تريزة"،
و"جورج مكرم"،
و"ميلاد لمعي"،
و"إكرام منير بخيت جبرائيل"،
و"ريمون جرجس عطية".



شاهد عيان : طفل 10 سنوات رمي طوبة على المتظاهرين فانهالوا عليه ضرباً وبدأت الاشتباكات


قال معتز أحمد عبد الفتاح شاهد عيان على مسيرة الأقباط بـ "دوران شبرا" اليوم الخميس لـ"بوابة الأهرام": "ما حدث أن مجموعة من الأقباط نظموا تظاهرة بمنطقة دوران شبرا، بدأت قبل ظهر اليوم لإحياء بالتزامن مع ذكري الـ 40 لشهداء "أحداث ماسبيرو", للتنديد بحكم المجلس العسكري, مشيرا إلي أن عدد المتظاهرين كان لايتجاوز العشرات.

وأوضح عبد الفتاح أن هذه التظاهرة ظلت سلمية حتي موعد انتهاء اليوم الدراسي بالمدارس، ثم قام أحد الأطفال (عمره نحو 10 سنوات) برمي طوبة بشكل عشوائى، أثناء مرور المظاهرة، فانهال عليه المتظاهرون وألحقوا به إصابات عديدة نتيجة تكتلهم عليه وتم إنقاذه بصعوبة ونقله إلى المستشفي.

وأضاف شاهد العيان أنه لم يكن هناك بلطجية وإنما فور علم أهالي الطفل القاطنين بشارعي الخازنداره والحافظية، بما حدث قاموا بحمل أجولة زجاجات فارغة وتحركوا إلي المظاهرة وقاموا برشق المتظاهرين.

وفي المقابل قام المتظاهرون بتبادل تراشق الحجارة، ثم جاءت قوات الشرطة إلى المنطقة وقامت بإطلاق بعض الأعيرة النارية فى الهواء فى محاولة منهم لفض الاشتباكات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير


عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أسماء مصابي مسيرة الأقباط في شبرا // شاهد عيان : طفل 10 سنوات رمي طوبة على المتظاهرين فانهالوا عليه ضرباً وبدأت الاشتباكات   الخميس نوفمبر 17, 2011 9:32 pm




مصابو مسيرة الأقباط يتهمون المرشح السلفي جمال صابر بالاعتداء عليهم


أجمع عدد من المصابين بمستشفى "الراعي الصالح" الذين يتم إسعافهم الآن وتجرى لهم الجراحات إثر التعدي عليهم مع بدء مسيرة تأبين شهداء "ماسبيرو" من "دوران شبرا" وحتى دار القضاء العالي ومنها إلى "ماسبيرو" في ذكرى أربعين شهداء "ماسبيرو"، أن أنصار المرشح السلفي "جمال صابر" هم من اعتدوا عليهم بالطوب والزجاج والمولوتوف لمنع مسيرتهم.

وقال "جرجس منير"- أحد المصابين- ": إن نقيب شرطة كان يطلق الرصاص على المتظاهرين، وعندما إحتج عليه أمسكه من ذراعيه وسلَّمه لأنصار المرشَّح السلفي "جمال صابر" قائلًا لهم: "انتوا مش عايزين قبطي أهو واحد منهم"، موضحًا أن نقيب الشرطة تركه لأنصار المرشَّح السلفي ليعتدوا عليه، الأمر الذي أسفر عن إصابته بجروح قطعية في رأسه، وهو يتلقى العلاج الآن بمستشفى "الراعي الصالح".

وفي ذات السياق، قال "إكرام منير"- أحد المصابين بالمستشفى- إن أنصار المرشَّح السلفي خرجوا من أعلى العمارات السكنية من دوران شبرا وحتى مترو "روض الفرج"، وظلوا يلقون الحجارة والطوب وزجاجات المولوتوف، وذلك بالتزامن مع بدء مسيرتهم.

ويتظاهر الآن آلاف الأقباط الذين أتوا إلى شارع "شبرا" بعد سماعهم أخبار الاعتداء على المتظاهرين؛ للتعبير عن غضبهم وإحتجاجهم عما يلاقونه، بينما تحاول بعض القيادات الكنسية منهم عدد من الرهبان إثناء الأقباط عن استكمال مسيرتهم، بينما يصر عدد كبير من المتظاهرين على استكمالها.

جدير بالذكر، أن عدد المصابين الذين استقبلتهم مستشفى "الراعي الصالح" قد وصل حتى الآن إلى (15) مصابًا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسماء مصابي مسيرة الأقباط في شبرا // شاهد عيان : طفل 10 سنوات رمي طوبة على المتظاهرين فانهالوا عليه ضرباً وبدأت الاشتباكات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: