أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 دعوات للتظاهر في جمعة "حرائر مصر.. رد الشرف"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة الصباح
وسام الاندلس
وسام الاندلس


عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: دعوات للتظاهر في جمعة "حرائر مصر.. رد الشرف"   الإثنين ديسمبر 19, 2011 7:39 pm




أطلق نشطاء عدة دعوات للتظاهر ضد استخدام قوات الجيش العنف في فض الاعتصامات في ميدان التحرير وأمام مجلس الوزراء والتعدي على النساء خلال الأيام الماضية،
دعوة للتظاهر يوم الجمعة المقبلة تحت عنوان "حرائر مصر.. رد الشرف".

ودعت صفحة "ثورة الغضب المصرية الثانية"
صفحة "ثورة الغضب المصرية الثانية" على موقع "فيس بوك"
دعوة للتظاهر الساعة السادسة مساء الإثنين، بميدان التحرير والنزول بكل ميادين التحرير في المحافظات "وذلك للتنديد بكل انتهاكات السكر في الفترة الماضية، ولاستكمال ثورتنا وتطهير مصر من كل فساد"، على أن تكون المظاهرات تحت شعار "يسقط يسقط حكم العسكر".

كما أعلنت مجموعات شبابية عن أنها ستنزل للشوارع والميادين والجامعات لعمل عروض"داتا شو" في الشوارع والميادين لفضح انتهاكات العسكر, في دمياط, والإسكندرية, والقاهرة وغيرها.

وأطلق نشطاء دعوة أخرى على "فيس بوك"
تدعو للانضمام إلى مسيرة نسائية، الساعة 4 الثلاثاء 20-12-2011،
للتضامن مع "الفتاة التي عرّت المجلس العسكري"، بحسب تعبير الصفحة المنشور عليها الدعوة، و ذلك في إشارة إلى الفتاة التي اعتدى عليها جنود الجيش بالضرب وكشفوا النصف العلوي من جسدها؛ وهو ما اعتبره المتضامنون معاها كشفًا لسوءة المجلس العسكري وليس لجسدها الذي تكشف رغمًا عنها.

وبالأساس هي دعوة موجهة للنساء، وترحب بكل من يريد التضامن معهم، بسحب ما ذكرت الصفحة الداعية للمسيرة. وستكون المسيرة من عند مجمع التحرير في ميدان التحرير، وستتحرك باتجاه دار القضاء العالي ونقابة الصحفيين.

ولإظهار الغضب من مشاهد الاعتداء على النساء أطلق نشطاء أيضًا دعوة للتظاهر الجمعة القادمة تحت عنوان "حرائر مصر.. رد الشرف".
ومن الحركات الداعية لهذه الجمعة: اتحاد شباب الثورة، ائتلاف فناني الثورة، الجبهة الحرة للتغيير السلمي، حركة شباب الثورة العربية، المركز القومي للجان الشعبية، اتحاد شباب ماسبيرو، حركة شباب استقلال الأزهر، ثوار إعلام ماسبيرو، وحركة شباب تغيير مطروح.

وما زال، حتى مساء الإثنين آلافًا من المتظاهرين يتواجدون في ميدان التحرير ومحيط مجلس الوزراء في عمليات كر وفر مع قوات الجيش التي تستخدم ضدهم الأسلحة النارية والضرب بالعصي وقطع السيراميك والطوب وقنابل المولتوف، فيما يرد عليها المتظاهرون بالطوب ويعيدون رميها بالقنابل التي ترميها باتجاههم، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وتفجرت الأحداث يوم الجمعة الماضي حين اعتدت القوات التي تحرس مبنى مجلس الوزراء على شاب اسمه عبودي إبراهيم، وأوسعته ضربًا؛ ما استفز الثوار المعتصمين أمام المبنى احتجاجًا على حكومة كمال الجنزوري، وتصاعد الموقف حتى سقط شهداء ومصابين جدد، وصل عددهم بحسب إحصاءات رسمية إلى 11 شهداء ومئات المصابين، كما اشتعل الموقف بنشر صور لجنود الجيش وهم يعتدون على نساء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوات للتظاهر في جمعة "حرائر مصر.. رد الشرف"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: