أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 صحيفة فرنسة تنشر (مصر : "الإخوان" يسهر على حزب الثورة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الرحمن الاندلسي
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 01/07/2011

مُساهمةموضوع: صحيفة فرنسة تنشر (مصر : "الإخوان" يسهر على حزب الثورة )   الجمعة يناير 27, 2012 2:52 pm



نشرة صحيفة لوفيجارو

تجمع عشرات الآلاف من المصريين ميدان التحرير الأربعاء ، حيث الفرح تفوق الإحباطات.

كما في ذروة الانتفاضة ضد الرئيس حسني مبارك ، والمكان التحرير قد تحولت إلى مرحلة العملاقة التي تدفقت إلى الأربعاء من الصباح الباكر ، وعشرات الآلاف من الناس. ولكن خلافا للايام من فبراير ، عندما شعارات غاضبة من المتظاهرين عبر ردت على الساحة ، في الذكرى الأولى للثورة سرعان على مظهر الباروك عادلة ومبسوطة.
و جماعة الاخوان المسلمين مسلم كان ، وهو موقف القوة منذ انتصار ساحق في الانتخابات البرلمانية ، ودعا الى "احتفالا ب" سقوط الريس. من حيث عددها والتنظيم ، وأنها معقدة إلى حد كبير مهمة جماعات الاحتجاج ، الذين هم أنفسهم ، وتهدد لارتكاب "الثورة الثانية" ضد الجيش.
طلب بحلول مساء الثلاثاء ، "اخوان" استولوا على الساحة لتأمين المدخلات في غياب الشرطة ، من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة ( AFSC ) الى الابتعاد . في منتصف الصباح ، في حين أن عربات محملة البطاطا الحلوة أو الفشار النقاط الاستراتيجية المحتلة ، بدأت الأعلام الخضراء ، الأولى لتطفو في سماء القاهرة.
"لقد جئت للاحتفال بانتصار الشعب المصري"

كان باعة الهدايا التذكارية المنتشرة في الحشد ، وبيع مثل hotcakes ملصقاتهم من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر السلفية بينما كان الموكب في جميع أنحاء الساحة. في مكان قريب ، وكان مدرسا في جامعة الأزهر يتطلع الى "ان هذا يوم جميل".
"جئت للاحتفال بانتصار الشعب المصري الذي ، بعد أن أسقطت النظام وفاز حريتهم ، انتخب البرلمان الجديد مجرد العليا" ، وقال الشيخ عبد الحميد Mouftah. ضد الشعور السائد ، أستاذ الشريعة الإسلامية يضمن "هي بالفعل حياة المصريين تحسنت كثيرا" والاحتلالات لمطالب الثوار الذين ، كما يقول ، "ultraminoritaires".
وأضاف أبو محمد كريم ، وهو عضو في جماعة الإخوان المسلمين التي أسسها حسن البنا : "إننا نستطيع أن نبتهج في ما تم إنجازه في عام واحد. بالطبع ، يجب أن تستمر الثورة لأنها لم تحقق جميع أهدافها. لكنه لا معنى للدعوة الى انتفاضة جديدة والجيش ارسلت فقط سلطاته التشريعية للبرلمان. "
13 ساعة. على الشعب ، مربع أسود ، الذي المسارات الآن مشلولة تماما ، والمتكلمين جاثم فوق منصة الانخراط في حرب ديسيبل. حركة متحدث - 6 نيسان ، في طليعة انتفاضة 25 يناير 2011 ، دعا الجماهير الى "مطاردة بالمجلس" و "استكمال الثورة". في الطرف الآخر من ساحة ، صرخ بصوت أجش : "تسقط اسرائيل".
في مكان قريب ، لافتة حمراء كبيرة تدعو الى الافراج عن الزعيم الروحي لتنظيم الجماعة الاسلامية ، وعمر عبد الرحمن الذي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة حيث وجد مذنبا بتهمة "التآمر لإحداث فتنة" بعد هجوم ضد مركز التجارة العالمي في عام 1993.
"لا" للجيش

كما تقدم اليوم ، ميدان التحرير يأخذ على مظهر من منتدى سياسي مفتوح للشجار والنقاش والتوفيق ثم في الخيار الحركات الحشد.عصابة سوداء حول رأسه ، وجاء عماد الشاوي وMaklou Heea أوسكار مع ابنهما عامين ليقول "لا" للأفراد الذين يحملون السلطة. "قالوا انهم على عكس ما يدعيه الإخوان مسلم ، لا يوجد شيء للاحتفال. نحن في حالة حداد وموت شهدائنا لم يتغير الوضع في مصر. لذا فمن الملح أن يعطي وسيلة بالمجلس "امل خليل ، وهي ربة منزل ، دخن :" إن النظام لم يسقط ومحاكمة مبارك ليس سوى مهزلة. وقد وافق الجيش والاخوة في المماطلة وتقاسم السلطة على حسابنا ".
على المنصة لجماعة الاخوان ، نقرأ رسالة من شيخ الأزهر ، داعيا الحشد الى "عدم الوقوع في فخ التقسيم" و "لا لتكون مخترقة من قبل الناس الذين يريدون تدمير مصر ". ضمنيا ، والسلطة الدينية تدعو المؤمنين إلى البقاء بعيدا عن الجماعات السياسية التي تدعو الى انتفاضة جديدة.
الاستماع لبعض المراقبين ، فإن جماعة الإخوان مسلم لأن هذا الخوف تجدد الاحتجاجات تعقيد عملية التحول الجارية. من جانبها ، في وقت متأخر بعد الظهر ، وزعماء الحركات الثورية وقوتهم. عند حلول الظلام ، قرروا دعوة مؤيديهم لاحتلال ميدان التحرير ، وحتى تاريخ غير محدد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة فرنسة تنشر (مصر : "الإخوان" يسهر على حزب الثورة )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عالمية-
انتقل الى: