أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

  تل أبيب تهدد بمطاردة الإرهابيين بسيناء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة

عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

 تل أبيب تهدد بمطاردة الإرهابيين بسيناء  Empty
مُساهمةموضوع: تل أبيب تهدد بمطاردة الإرهابيين بسيناء     تل أبيب تهدد بمطاردة الإرهابيين بسيناء  I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 07, 2012 4:33 pm

 تل أبيب تهدد بمطاردة الإرهابيين بسيناء  FSNxN5gsnP6X

هدد مصدر إسرائيلي عسكري بمطاردة المسلحين من تنظيم القاعدة في قلب سيناء المصرية، إذا لم يتصرف المصريون كما يجب لفرض سلطتهم على أراضيهم ومنع المسلحين من تنفيذ اعتداءات على إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بحسب جريدة الشرق الأوسط الصادرة اليوم الثلاثاء, إن «الهجوم الذي نفذه مسلحون على حاجز حرس الحدود المصري قرب رفح، كان مقدمة لهجوم استهدف إسرائيل بالأساس. ولكنه أثبت أن هناك مصلحة إسرائيلية مصرية مشتركة للحفاظ على حدودهما آمنة. وأثبت من جهة أخرى أنه عندما يتعلق الأمر بأمن إسرائيل وسكانها، لا تستطيع إسرائيل إلا أن تعتمد على قواها الذاتية».
وكان نتنياهو تكلم في الموقع الميداني؛ حيث تم تدمير المصفحة المصرية التي اجتازت الحدود. فقد زار المنطقة برفقة وزير دفاعه، إيهود باراك، ورئيس أركان الجيش، بيني غانتس، ورئيس جهاز المخابرات العامة، يورام كوهن، وقائد اللواء الجنوبي، طال روسو، واستمع إلى شرح حول تفاصيل العملية. واتضح من الرواية الإسرائيلية لما جرى، أن المسلحين، الذين ينتمون إلى تيار متطرف يقدر بأنه من أحد تنظيمات «القاعدة»، خططوا لعملية كبيرة جدا ضد إسرائيل وضد الجيش المصري على السواء.
فقد هاجموا الحاجز العسكري المصري أولًا بغرض قتل الجنود، مع علمهم اليقين بأنهم مشغولون في تناول طعام الإفطار الرمضاني. وسيطروا على مدرعة ومركبة مصفحة واتجهوا نحو الحدود مع إسرائيل بهدف تنفيذ عمليات تفجير كبيرة في إحدى البلدات اليهودية القريبة من الحدود.
وحسب مصدر عسكري إسرائيلي، فإن المركبة انفجرت على الحدود بالضبط، بينما تمكنت المدرعة من اقتحام الحدود ودخول إسرائيل لمسافة كيلومترين اثنين من دون أن يعترض طريقها أحد. ولكنها اختارت السير باتجاه الجنوب، بدلا من الشمال، فلم تصل إلى البلدة الإسرائيلية. وتمكنت طائرة مروحية مقاتلة من تدميرها وهي داخل إسرائيل.
ومع أن وزير الدفاع، باراك، وغيره من القادة الإسرائيليين قد أشادوا بالمخابرات التي رصدت هذه العملية، فإن انتقادات بدأت تسمع حول كيفية تمكن المدرعة من دخول إسرائيل بعمق كيلومترين. واعتبر هذا «خللا فاحشا» في مراقبة الحدود من الجيش وفي الرصد الاستخباري أيضا.
ولوحظ أن الإسرائيليين يكنون انتقادات شديدة للسلطات المصرية ويوجهون اتهامات بالإهمال واللامبالاة, ففي الأحاديث الرسمية تحدثوا عن ذلك تلميحا، كما فعل باراك عندما قال أمام لجنة الخارجية والأمن إن المصريين يدركون اليوم أن مواصلة تأجيل معالجة الأوضاع في سيناء كان كارثيا لهم وليس لنا وحسب. وأعرب عن تمنياته بأن يفيق المصريون الآن بعد هذه الضربة.


~~~~أذكر الله~~~~



 تل أبيب تهدد بمطاردة الإرهابيين بسيناء  74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تل أبيب تهدد بمطاردة الإرهابيين بسيناء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: