أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

  النساء المعتكفات.. ظاهرة مصرية جديدة بعد الثورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى المصرى
نائب المدير

نائب المدير


عدد المساهمات : 718
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

مُساهمةموضوع: النساء المعتكفات.. ظاهرة مصرية جديدة بعد الثورة   الثلاثاء أغسطس 14, 2012 8:54 pm



بعد ثوره يناير 2011، ازدادت بشكل ملحوظ اعداد السيدات في مصر اللواتي يسعين للاعتكاف، خاصه ان هذه العمليه اصبحت تتم دون تصاريح امنيه وجهات رقابيه خلافاً لما كان عليه الحال في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

ففي العهد السابق، كانت تغلق المساجد عقب كل صلاه وتمنع دروس النساء في عدد كبير منها، وكان مسموحاً فقط للسيدات باحياء ليلة القدر (عاده 27 رمضان في مصر) فقط في المساجد حتي الصباح.

ويعتبر الاعتكاف سنة نبوية اسلاميه يقضي فيها المسلم او المسلمه فتره يتفرغ فيها للعباده في المساجد.

اما اليوم فباتت تلك الظاهره اكثر توسعاً في المساجد المصريه، بحسب تقرير نشرته وكاله الاناضول. ففي مسجد الرواس، قامت احدي المصليات بمخاطبه الحاضرات اللواتي تجاوز عددهن الـ50 وبعضهن اصطحبن اطفالهن. وطالبتهن بالالتفاف في شكل حلقات علي ان تكون اكثر الفتيات حفظًا للقران في كل حلقه هي مَنْ تقوم بتلاوه بعض الايات وتفسيرها او روايه قصه من التاريخ الإسلامي.

ودام الحال حتي الواحده حين اذّن امام المسجد، معلنًا الاستعداد لصلاه التهجّد فكانت الاجواء اكثر هدوءًا بعدما نام الصغار وصارت الدموع السمه الغالبه علي الحاضرات.

وكان لافتاً للنظر ان عددًا من المعتكفين من الرجال المقيمين في الدور الاول للمسجد شكّلوا ما يشبه لجنه شعبيه لحراسه المسجد حفاظًا علي المعتكفات.

وبعد الصلاه، قامت احدي الفتيات بالدعاء لشهداء الثوره وكذلك شهداء هجوم رفح علي الحدود المصريه الفلسطينيه الذي راح ضحيته ١٦ جنديًا، كما كان للثوره السوريه نصيب وافر من الدعاء، ثم امتد ليشمل نصره رئيس الجمهورية.

وحضرت احدي السيدات ذات الملامح الارستقراطيه ومعها مجموعه من الحقائب فيها طعام السحور، الذي احضرته لبناتها ولباقي المعتكفات في المسجد، وقامت بتوزيعه عليهن، ثم وقفت مطالبه الحاضرات بالدعاء للثوره التي احْيَت المساجد ومنحت السيدات فرصه للتقرب من الله ومكثت مع الجميع حتي ادت صلاة الفجر.

~~~~أذكر الله~~~~


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النساء المعتكفات.. ظاهرة مصرية جديدة بعد الثورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: ألواحة ألاسلامية :: رمضان امواح الاندلس // الخيمة الرمضانية-
انتقل الى: