أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 كارتر في إسرائيل: مرسي وعدني بعدم تغيير اتفاقية السلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير
د / عبد الرحمن

عدد المساهمات : 1195
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

كارتر في إسرائيل: مرسي وعدني بعدم تغيير اتفاقية السلام Empty
مُساهمةموضوع: كارتر في إسرائيل: مرسي وعدني بعدم تغيير اتفاقية السلام   كارتر في إسرائيل: مرسي وعدني بعدم تغيير اتفاقية السلام I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 22, 2012 10:46 pm

كارتر في إسرائيل: مرسي وعدني بعدم تغيير اتفاقية السلام 541268_379451258796054_917690082_n
قال الرئيس الأمريكى الأسبق جيمي كارتر، إن الرئيس محمد مرسي وعده بعدم إجراء أي تغيير في اتفاقية السلام مع إسرائيل.

وأضاف «كارتر»، خلال لقائه الرئيس الإسرائيلى شيمون

بيريز في إسرائيل، الاثنين، أنه التقى الرئيس محمد مرسي عدة مرات قبل انتخابه رئيساً، وبعد فوزه بانتخابات الرئاسة، «وطلبت منه احترام اتفاقية السلام مع إسرائيل، فوعدني بأنه لن يكون هناك أى تغيير في الاتفاقيات القائمة بين مصر وإسرائيل دون موافقة إسرائيل».

وجاءت زيارة «كارتر» إلى إسرائيل ضمن وفد يضم زعماء سابقين، مهتمين بالقضايا الدولية، كان من بينهم أيضا رئيسة الوزراء النرويجية السابقة جارو برونتلاند.

وذكرت القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلى أن الزيارة، التي تستغرق يومين، تستهدف بحث مستقبل عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتتضمن لقاء مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن فى رام الله، ثم السفر إلى القاهرة لمقابلة الرئيس محمد مرسي.

وقدم «بيريز» التهنئة للوفد على جهوده في دفع عملية السلام، وأعاد تذكير «كارتر»، رئيس الوفد، بجهوده في توقيع اتفاق السلام مع مصر عام 1979.

وقال «بيريز» إن «اتفاقيات السلام التي بدت مستحيلة في تلك الفترة تحولت إلى أمر ممكن، وها هي مصر والأردن تحرصان على استمرار السلام، وكذلك إسرائيل، وآمل أن نتمكن مع الفلسطينيين من العودة إلى مائدة المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق سلام كامل بيننا، يؤدي إلى إقامة دولتين لشعبين متجاورين».

وأوضح «كارتر» خلال اللقاء أن الهدف من الزيارة هو فهم وبلورة الموقف إزاء إمكانية دفع عملية السلام المتوقفة، وقال: «أتينا لبحث خطط السلام القائمة على الأرض، وما هى فرص تقدم عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل».


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كارتر في إسرائيل: مرسي وعدني بعدم تغيير اتفاقية السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: