أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مدونة أمواج صغيرةمدونة أمواج صغيرة  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر | 
 

 المخابرات المصرية وافشال مخططات عودة "مرسي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 4033
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: المخابرات المصرية وافشال مخططات عودة "مرسي"    السبت يوليو 20, 2013 12:15 am



المخابرات المصرية أحبطت خطة ومؤامرة كبري دبرها قيادات من الإخوان مع مسئول أمريكي يعمل في مصر، وتحديدا في مدينة الإسكندرية وهو صاحب منصب دبلوماسي رفيع بالعاصمة الثانية لمصر.

اعتمدت الخطة علي أن لا تطلب أمريكا من مصر عودة مرسي للحكم، ولكن أن تطلب مجرد الإفراج عنه، وأن تعتمد الخطة علي تكوين رأي عالمي للضغط علي مصر من أجل اطلاق سراح مرسي، علي أن تتبني تركيا المطالبة بالإفراج، ثم الولايات المتحدة الأمريكية ثم بعد ذلك الإتحاد الأوربي، ومع الضغوط الدولية ستجبر السلطات في مصر علي الإفراج عن مرسي.

وبمجرد الإفراج عنه يقوم أنصاره بإحضاره إلي رابعة العدوية، وإعلان تأييدهم له رئيسا لمصر، ثم يقوم الإخوان وأتباعهم بإخراج مظاهرات في كل مدن مصر لإعلان ولائهم لمرسي وتأييدهم له رئيسا لهم.

فتصبح هناك سلطتين في مصر وشرعيتين ويبدأ العالم في التعامل مع سلطتين وليس سلطة واحدة ، ويكون هناك احتمالين، أما حمل السلاح بين الطرفين لتعم الحرب الأهلية لمصر، أو رضوخ مصر للضغوط الدولية وفي هذه الحالة يعود مرسي للحكم، أو يظل الانقسام قائم حتي يحصل الإخوان علي ما يريدون من خلال مفاوضات ترعاها الولايات المتحدة.

ولكن كانت أجهزة المخابرات علي علم بكل ما جري في الاجتماع ووفرت المعلومات للقيادات السياسية قبل أن تقوم الولايات المتحدة بتقديم طلب الإفراج عن مرسي، وكان القرار بالرفض، لتحبط السلطة المصرية أخر أمل للإخوان في العودة لحكم.

ومساء الاثنين الماضي، ووسط أجواء دبلوماسية وسياسية “معقدة”.. كان هناك ملف أساسي، يخضع للفحص أمام جهات نافذة. انتهى بقرار بضرورة التدخل العاجل للحد من عبث (آل الحداد) مع العديد من الجهات الدولية.

فوسط هذه الأجواء، كان أن رصدت جهتان مسئولتان” لقاءً جمع بين كل من جهاد الحداد – نجل عصام الحداد – والقيادي الإخواني محمد سويدان مع “كاندس بوتنام” القنصل العام الأمريكي بالإسكندرية.. وبحسب المعلومات، انصب تركيز ضيفا القنصلية الأمريكية بالإسكندرية على أن مؤيدي الجماعة كثيرون بالشارع ، على غير ما بدا أمام الجميع في يوم 30 يونيو وما تلاه من أيام

وأن المتظاهرين “سلميين”، لا يميلون لاستخدام العنف .. وأن هذا جزء من سياق الحرب النفسية التي يشنها الإعلام عليهم، كما طالب الحداد القنصل أن تقوم بلاده بعمل عسكري ضد مصر حتي ترضخ مصر لعودة مرسي، وعندما استبعد القنصل هذه الخطوة عاد الحداد وطلب منه الإفراج عن مرسي، والضغط من أجل اطلاق سراحة، ويتم تنصيب مرسي رئيسا علي من هم بميدان رابعة، وهنا يصبح لدينا رئيسان، وهذا سيساعد في عملية التفاوض، ويبدو أن القنصل وافق علي الطلب الثاني، ولهذا يطالب الأمريكان بالإفراج عن مرسي، الأمر الذي رفضته السلطة المصرية.


~~~~أذكر الله~~~~




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
المخابرات المصرية وافشال مخططات عودة "مرسي"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار مصرية-
انتقل الى: