أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 بالفيديو.. البرازيل تعبر الأفيال بثلاثية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير
د / عبد الرحمن

عدد المساهمات : 1195
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

بالفيديو.. البرازيل تعبر الأفيال بثلاثية Empty
مُساهمةموضوع: بالفيديو.. البرازيل تعبر الأفيال بثلاثية   بالفيديو.. البرازيل تعبر الأفيال بثلاثية I_icon_minitimeالأحد يونيو 20, 2010 11:30 pm




حسم المنتخب البرازيلى تأهله لدور الـ 16 من كأس العالم، عقب فوزه على منتخب كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما الأحد ضمن منافسات الدور الأول من مونديال 2010، المقام فى جنوب أفريقيا.

سجل لويس فابيانو الهدفين الأول والثانى للبرازيل فى الدقيقتين 25 و50 وأضاف إيلانو بلومر الهدف الثالث فى الدقيقة 62، فى حين سجل هدف المنتخب الإيفوارى ديدييه دروجبا فى الدقيقة 80.

بهذا الفوز رفع المنتخب البرازيلى رصيده إلى ست نقاط على صدارة المجموعة السابعة، فى حين توقف رصيد الأفيال عند نقطة وحيدة فى المركز الثالث فى المجموعة.

بداية متكافئة
الدقائق الأولى من اللقاء، ظهرت فيها الأفيال الإيفوارية، بصورة جيدة، جارت نجوم الـ"سيليساو"، واختفت فيها الفوارق الفردية بين الطرفين.

وحاول سفين جوران أريكسون، إغلاق المنافذ على ظهيرىْ جنب المنتخب البرازيلى.. مايكون فى الجبهة اليمنى، وباستوس فى الجبهة اليسرى.

لم ينجح الفريقان، فى تهديد المرميين، طوال الدقائق الأولى من المباراة، حتى جاءت الدقيقة 25 التى شهدت الهدف الأول للبرازيل عن طريق لويس فابيانو بعد تمريرة بينية من كاكا، انفرد على إثرها فابيانو بالمرمى وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

حاولت الأفيال الإيفوارية إدراك التعادل ولكن انتهت كل هجماتها عند أقدام مدافعى البرازيل، الذين انتشروا بصورة إيجابية فى منتصف ملعبهم.

أول تهديد إيفوارى على مرمى خوليو سيزار، كان فى الدقيقة 38 من تسديدة أمسك بها الحارس البرازيلى بسهولة، لينتهى الشوط الأول بتفوق برازيلى بهدف دون رد.

أخطاء دفاعية
مع بداية الشوط الثانى، حاولت الأفيال الإيفوارية إدراك التعادل، واندفعت للهجوم ولكنها دفعت الثمن غاليًا بهدفين فى الدقيقتين 50 و62.

جاء الهدف الثانى عن طريق لويس فابيانو، الذى راوغ أكثر من مدافع إيفوارى، وهيأ الكرة بيده قبل أن يسدد الكرة داخل مرمى أبو بكر بارى حارس الأفيال، أمّا الثالث فكان بتوقيع إيلانو بلومر لاعب الوسط، الذى تلقى تمريرة بينية متقنة من كاكا أودعها بمهارة داخل شباك كوت ديفوار.

جاءت محاولات الأفيال لتقليل فارق الأهداف عشوائية، انتهت أكثرها عند أقدام لاعبى وسط ودفاع البرازيل، وفى الدقيقة 80 تمكن ديدييه دروجبا من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الإيفوارى.

شهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء احتكاكات كثيرة من لاعبى الفريقين وقام حكم اللقاء بإخراج البطاقة الحمراء لريكاردو كاكا لاعب البرازيل بسبب اعتدائه على أحد لاعبى كوت ديفوار بدون كرة.

حكم مشبوه
أدار المباراة الحكم الفرنسى ستيفين لانوى، وشهدت الدقيقة 50 لقطة "مريبة"، حين ذهب للويس فابيانو عقب تسجيله الهدف الثانى للبرازيل، وابتسم له وهو يشاور له على يده.. وكان اللاعب قد هيأ الكرة لنفسه بيديه مرتين قبل أن يسجل الهدف الثانى، ولم يحتسب الحكم أى مخالفة.

التقييم:
كوت ديفوار
أبوبكر بارى "7"
جاى ديميل "7"
كولو توريه "6"
ديدييه زوكورا "6"
سياكا تينى "6.5"
يايا توريه "8"
ايمانويل ايبوى "7"
تيتوى "6.5"
ارونا ديندان "7"
سالومون كالو "7"
ديدييه دروجبا "8"
التغييرات :
جيرفينيو "7"
عبد القادر كيتا "6"
روماريك "7"

البرازيل
خوليو سيزار "7.5"
مايكون "8"
لوسيو "7.5"
خوان "7"
ميشيل باستوس "6.5"
جيلبرتو سيلفا "7"
ايلانو '"7"
فيليبى ميلو "6"
كاكا' "6"
روبينيو "6"
لويس فابيانو "9"
تغييرات
دانييل ألفيس "6"
راميريس " 0 " لم يشارك سوى فى دقيقتين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالفيديو.. البرازيل تعبر الأفيال بثلاثية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: القاعة الريــــــ FIFA ـــــاضية-
انتقل الى: