أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 الأرجنتين تعترف بفلسطين دولة مستقلة داخل حدود 1967

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د / عبد الرحمن
نائب المدير

نائب المدير
د / عبد الرحمن


عدد المساهمات : 1195
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

الأرجنتين تعترف بفلسطين دولة مستقلة داخل حدود 1967 Empty
مُساهمةموضوع: الأرجنتين تعترف بفلسطين دولة مستقلة داخل حدود 1967   الأرجنتين تعترف بفلسطين دولة مستقلة داخل حدود 1967 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 07, 2010 10:09 am

أعلنت الأرجنتين أمس الاثنين اعترافها بفلسطين "دولة حرة مستقلة داخل حدود 1967" وهى الخطوة التى اعتبرتها إسرائيل "مؤسفة"، فيما أعلنت الأوروجواى أنها تنوى الاعتراف بدولة فلسطين عام 2011.

وبعثت رئيسة الأرجنتين كريستينا كيرشنر مذكرة إلى نظيرها الفلسطينى محمود عباس تبلغه فيها بأن بلدها "يقر بفلسطين دولة حرة مستقلة داخل حدود 1967" كما أعلن وزير الخارجية هكتور تيمرمان.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ييجال بالمور أن بلاده تعتبر قرار الأرجنتين الاعتراف بفلسطين "مدعاة للأسف ومخيبا للآمال"، موضحة أن "هذا القرار الذى يدعو إلى الأسف لن يساهم فى شىء لجهة تغيير الوضع بين إسرائيل والفلسطينيين" مؤكدا أنه "قرار مخيب للآمال يناقض روح الاتفاقات بين إسرائيل والفلسطينيين والتفاوض حول السلام".

من جهته، أعرب عباس الذى يزور أنقرة عن "اعتزازه وفخره وترحيبه بالموقف الذى اتخذته رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دو كيرشنر باعتراف الأرجنتين الرسمى بدولة فلسطين على حدود عام 1967"، فى المقابل أعربت جامعة الدول العربية عن "تقديرها الكبير" لهذا القرار ودعت باقى دول العالم إلى الاعتراف بدولة فلسطين.

وأوضح بيان للجامعة أن "هذه الخطوة الهامة من قبل حكومتى البرازيل والأرجنتين التى تقر الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى إنما هى تحرك فى الاتجاه الصحيح نحو اعتراف المجتمع الدولى ومجلس الأمن بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وخاصة فى مواجهة التعنت الإسرائيلى وسياسات المماطلة والتأخير".

وجاء فى بيان وزارة الخارجية الأرجنتينية الذى قراه تيمرمان أن "حكومة الأرجنتين تشارك شريكيها فى مجموعة مركوسور (تجمع دول أمريكا اللاتينية)، البرازيل والأوروجواى، (الرأى) فى أن الوقت قد حان للاعتراف بفلسطين دولة حرة مستقلة".

وأضاف "رغم ما بذل من جهود فإن الأهداف التى حددها مؤتمر مدريد للسلام عام 1991 واتفاقات أوسلو عام 1993 لم تتحقق الأمر الذى نجم عنه إحباط شديد"، لافتا إلى أن الأرجنتين، التى يقدر عدد جاليتها اليهودية ب220 ألف شخص، تظهر "من خلال هذا القرار الأهمية الكبرى التى توليها لرؤية تقدما نهائيا فى عملية المفاوضات يؤدى إلى إحلال سلام عادل ودائم فى الشرق الأوسط".

من جانبه، قال السفير الفلسطينى فى الأرجنتين إن "الاعتراف بدولة فلسطينية هو ردة فعل غير عنيفة يجب على المجتمع الدولى أن يتخذها ردا على التوسع والبناء المستمر للمستوطنات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية الذى يهدد حل الدولتين"، مضيفا أن الحكومة الفلسطينية "تنتظر قيام دول أخرى فى المنطقة باتخاذ خطوات مماثلة".

وتنوى الأوروجواى خاصة الاعتراف بفلسطين عام 2011، كما قال نائب وزير خارجيتها روبرتو كوندي، قائلا "من المؤكد أن الأوروجواى ستحذو حذو الأرجنتين عام 2011" موضحا أن بلاده تعمل على "فتح مكتب تمثيل دبلوماسى فى فلسطين".

وفى رسالة أصدرتها الجمعة الماضية وزارة خارجية البرازيل أبلغ الرئيس لويز ايناسيو لولا دا سيلفا الرئيس الفلسطينى بأن البرازيل تعترف بدولة فلسطينية "فى حدود 1967" أى فى خطوط هدنة 1949.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأرجنتين تعترف بفلسطين دولة مستقلة داخل حدود 1967
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 6 / يونيو 1967 بدء انتصارات مصر
» مبارك يقرر إنشاء لجنة مستقلة لتقصى حقائق أحداث الأربعاء الماضى
» ناس فى القلب // خالد..أول شهيد لثورة ليبيا..تمنى الشهادة بفلسطين!
» صور بركان "بوييهو" فى الأرجنتين
» تقرير سرى للخارجية الإسرائيلية.. تل أبيب تخشى اعترافاً دولياً بفلسطين بعد المصالحة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: فلسطين اليوم-
انتقل الى: