أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 تل أبيب تتبنى لهجة هادئة بعد تصعيد القاهرة لهجتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

تل أبيب تتبنى لهجة هادئة بعد تصعيد القاهرة لهجتها  Empty
مُساهمةموضوع: تل أبيب تتبنى لهجة هادئة بعد تصعيد القاهرة لهجتها    تل أبيب تتبنى لهجة هادئة بعد تصعيد القاهرة لهجتها  I_icon_minitimeالسبت أغسطس 20, 2011 5:11 pm

قال مسئولون إسرائيليون إن إسرائيل ترى أن معاهدة السلام وبينها وبين مصر "عنصرا جوهريا للبقاء" في الشرق الأوسط، مؤكدين أنه ثمة أمر مؤكد أنه ما من شخص واحد في إسرائيل يريد أن يؤذي شرطيا أو جنديا مصريا، وأن إسرائيل لم تكن لديها أي نية للإضرار بأفراد الأمن المصري في الحادث الذي ما زال قيد التحقيق، وهو ما رآه محللون تبني تل أبيب لهجة هادئة تجاه القاهرة؛ غداة اتخاذ الحكومة المصرية قرارا بسحب سفيرها من تل أبيب عقب مقتل 5 جنود مصريين على الحدود الإسرائيلية.


وفي الوقت ذاته كشفت "يديعوت أحرونوت" عن أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تجري مشاورات في أعقاب القرار المصري، وتعمل على حل الأزمة قبل عودة السفير إلى القاهرة، كما نقلت عن مصادر سياسية قولها إن إسرائيل لا تنوي إعادة سفيرها في القاهرة إلى البلاد والتسبب في خفض مستوى العلاقات بين البلدين.

وقال عاموس جلعاد مسئول الاتصال مع الفلسطينيين ومصر لراديو إسرائيل: "ثمة أمر مؤكد.. أنه ما من شخص واحد في إسرائيل يريد أن يؤذي شرطيا أو جنديا مصريا".

وأضاف جلعاد أن العلاقات مع مصر تقوم على "الحوار والتعاون" وأنه لم يتضح من قتل أفراد الأمن المصريين.

وفي السياق ذاته قال مسئول دفاعي بارز اليوم السبت 20-8-2011 بعد ساعات من إعلان القرار المصري بسحب السفير: إن إسرائيل ترى أن معاهدة السلام وبينها وبين مصر "عنصرا جوهريا للبقاء" في الشرق الأوسط؛ مضيفا أن إسرائيل "لم تكن لديها أي نية للإضرار بأفراد الأمن المصري في الحادث الذي ما زال قيد التحقيق".

وأفادت "يديعوت أحرونوت" أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تجري مشاورات في أعقاب القرار المصري، وتعمل على حل الأزمة قبل عودة السفير إلى القاهرة؛ ويشارك في هذه المشاورات مسئولون من مكتب رئيس الحكومة ووزارة الأمن وما يسمى بـ"المجلس للأمن القومي".

السفير الإسرائيلي باقٍ بالقاهرة

ونقلت عن مصادر سياسية قولها إن إسرائيل لا تنوي إعادة سفيرها في القاهرة إلى البلاد والتسبب في خفض مستوى العلاقات.

كما نقل عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إنه لا يوجد نية لدى إسرائيل في المس باتفاقية السلام مع مصر، أو المس بقواتها الأمنية. ووصف المصدر نفسه السلام مع مصر بأنه "حيوي لوجود إسرائيل". وأضاف أن التحقيقات في مقتل الجنود المصريين لا تزال مستمرة.

ونقلت الإذاعة عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله إن "إسرائيل هي التي تعرضت لهجمة إرهابية، وأن جنود الجيش لاحقوا منفذي الهجمات، وأن القضية لا تزال قيد الفحص الجذري من خلال سلسلة تحقيقات، وسوف تنتهي قريبا".

وادعى المصدر نفسه أن إسرائيل ليست معنية بالمس بعناصر الشرطة المصريين، وأنه سيتم توضيح ذلك لكافة المستويات.

وأشارت في هذا السياق إلى أن السفير المصري، ياسر رضا، لا يزال حاليا في تل أبيب، وأن السفير الإسرائيلي في مصر لا يزال في القاهرة.

وأضافت أن مصادر في الخارجية الأمريكية وجهات أوروبية تجري اتصالات مع مصر لاستيضاح التقارير بشأن إعادة السفير المصري.

وكانت قد قررت الحكومة المصرية استدعاء سفيرها من تل أبيب لحين انتهاء نتائج التحقيقات الإسرائيلية في مقتل ضابط وجنديين مصريين في طابا بسيناء في غارة إسرائيلية. كما قررت القاهرة استدعاء السفير الإسرائيلي لديها وإبلاغه احتجاج مصر على الحادث.

وجاء على موقع مجلس الوزراء الرسمي أن اللجنة قررت "سحب السفير المصري من إسرائيل؛ لحين موافاتنا بنتائج تحقيقات السلطات الإسرائيلية واعتذار قادتها عن تصريحاتهم المتعجلة والمؤسفة تجاه مصر".

~~~~أذكر الله~~~~



تل أبيب تتبنى لهجة هادئة بعد تصعيد القاهرة لهجتها  74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تل أبيب تتبنى لهجة هادئة بعد تصعيد القاهرة لهجتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشارع الاسرائيلى يتسائل// هل تندلع الحرب بين القاهرة وتل أبيب؟
» مقاتلة إسرائيلية تعترض طائرة ركاب بريطانية أقلعت من "شرم الشيخ"و"تل أبيب" تقدم شكوى لـ"القاهرة" بسبب الحادث..
» تل أبيب تعرض على القاهرة تسليم معتقلين مصريين بسجون إسرائيل مقابل الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى "عودة الترابين"
» القناة العاشرة الإسرائيلية: أنباء عن تورط السفير الإسرائيلى لدى القاهرة فى شبكة التجسس الأخيرة.. غادر مصر مع زوجته بـ 3 حقائب كبيرة.. وتل أبيب تدعى أنه فى إجازة "استجمام"
» قضية جاسوس "الفخ الهندى" لصالح "الموساد" تكشف بحث تل أبيب عن "أرض جديدة" لتجنيد "عرب" بالخارج ضد دولهم.. المتهم المصرى طارق عبد الرازق تم تجنيده فى نيودلهى ونفذ مهمته فى سوريا وسقط فى القاهرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: