أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 أسبانيا تعطل "ماكينات ألمانيا" وتصعد لنهائى المونديال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة

عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

أسبانيا تعطل "ماكينات ألمانيا" وتصعد لنهائى المونديال Empty
مُساهمةموضوع: أسبانيا تعطل "ماكينات ألمانيا" وتصعد لنهائى المونديال   أسبانيا تعطل "ماكينات ألمانيا" وتصعد لنهائى المونديال I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 07, 2010 11:15 pm





للمرة الأولى فى تاريخها، صعدت أسبانيا، إلى نهائى كأس العالم، بعد فوزها على ألمانيا بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما، اليوم

الأربعاء، فى نصف النهائى.

جاء هدف الفوز للمنتخب الأسبانى فى الدقيقة 73، عن طريق كارلوس بويول، وتلعب أسبانيا مع هولندا فى نهائى كأس العالم، يوم الأحد المقبل، فى حين تلعب ألمانيا مع أوروجواى فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث السبت المقبل.
سيطرة أسبانية
سيناريو البداية لم يكن متوقعًا، سيطرة تامة من المنتخب الأسبانى على مجريات اللقاء، وتراجع ألمانى تام للدفاع، وتضييق المساحات على الماتدور.
فى الدقيقة السادسة، جاء التهديد الأول من أسبانيا على مرمى الماكينات، بعد تمريرة بينية متقنة من لينفرد ديفيد فيا، هداف المونديال بالحارس الألمانى مانويل نوير ولكنه يسدد كرة فى جسد الحارس.
استمر التفوق الأسبانى، وجاء التهديد الثانى للـ"لا روخا" فى الدقيقة 14 عن طريق بويول، الذى حول كرة عرضية برأسه فوق المرمى.
لم تنجح الماكينات الألمانية، فى صناعة هجمة مرتدة وحيدة دقيقة طوال الشوط الأول، رغم اشتهارهم بتلك المرتدات فى المباريات السابقة.
فى الدقيقة 32، ظهر الـ"مانشافت" فى منتصف ملعب أسبانيا للمرة الأولى بتسديدة قوية من تروخوفسكى، الذى شارك بديلاً لتوماس موللر الموقوف، حولها إيكر كاسياس إلى ضربة ركنية.
الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لم يتغير خلالها سيناريو اللقاء، لم تتمكن أسبانيا من تهديد مرمى ألمانيا ولو بكرة واحدة خطيرة، وعجزت الماكينات عن صناعة أية هجمة مرتدة على مرمى الـ"لاروخا".
جاء الشوط الثانى، ليشهد تكرار نفس السيناريو، تفوق أسبانى تام، ولكن بدون خطورة حقيقة على مرمى ألمانيا.
الدقيقة 49، شهدت التغيير الأول من المدير الفنى لألمانيا يواخيم لوف،حيث دفع بمارسيل يانسن بدلاً من جيروم بواتينج لتنشيط الجبهة اليسرى.

إعصار أحمر
من الدقيقة 55 إلى الدقيقة 70، كثف المنتخب الأسبانى هجماته على مرمى الماكينات، وكاد الإعصار الأحمر يدك شباك ألمانيا بأكثر من هدف، وشهدت الدقيقتان 58 و59 أربعة تهديدات على مرمى ألمانيا عن طريق فيا وأنيستا ولكن نوير دافع عن مرماه.
فى الدقيقة 63، أجرى لوف التغيير الثانى، حين دفع بتونى كروس بدلاً من تروخوفسكى، وكاد البديل يسجل هدف التقدم، فى الدقيقة 68 حين سدد كرة قوية تصدى لها كاسياس.
وتمكن كارلوس بويول، المدافع الصلب، من فك عقدة الحارس نوير، واقتحم الشباك الألمانية، فى الدقيقة 73، ليسجل الهدف الأول من ضربة ركنية حولها برأسه داخل المرمى.
تراجعت أسبانيا إلى منتصف ملعبها، للدفاع عن الهدف، وحاولت الاعتماد على الهجمات المرتدة لإضافة الهدف الثانى، وتهيأت فرصة مؤكدة فى الدقيقة 82 لبيدرو رودريجز، ولكنه حرم منتخب بلاده من تعزيز التقدم برعونة شديدة.

تقييم اللاعبين
ألمانيا
مانويل نوير "7"
فيليب لام "8"
آرنى فريدريش "7"
بير ميرتساكر "7"
جيروم بواتينغ "7"
بيوتر تروشوفسكى "7"
سامى خضيرة "6"
باستيان شفاينشتايجر "9"
لوكاس بودولسكى "8"
مسعوت أوزيل "7"
ميروسلاف كلوزه "7"
التغييرات:
مارسيل يانسن "8"
تونى كروس "7"
ماريو جوميز "5"
ـــــ
أسبانيا
ايكر كاسياس "7"
سيرجيو راموس "7"
جيرارد بيكى "8"
كارليس بويول "9"
جوان كابديفيلا "7"
أندريس إنيستا "9"
سيرجيو بوسكيتس"8"
تشابى ألونسو "9"
بيدرو "5"
تشافى "9"
ديفيد فيا "7"
التغييرات
فرناندو توريس "7"
ديفيد سيلفا "5"
ماركينا "5"


~~~~أذكر الله~~~~



أسبانيا تعطل "ماكينات ألمانيا" وتصعد لنهائى المونديال 74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسبانيا تعطل "ماكينات ألمانيا" وتصعد لنهائى المونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: القاعة الريــــــ FIFA ـــــاضية-
انتقل الى: