أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام



وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

شاطر
 

 جنوب السودان يخطط لإنشاء مدن على شكل حيوانات تنافس دبى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماجى
وسام الاندلس
وسام الاندلس
ماجى

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 12/06/2010

جنوب السودان يخطط لإنشاء مدن على شكل حيوانات تنافس دبى Empty
مُساهمةموضوع: جنوب السودان يخطط لإنشاء مدن على شكل حيوانات تنافس دبى   جنوب السودان يخطط لإنشاء مدن على شكل حيوانات تنافس دبى I_icon_minitimeالأحد أغسطس 22, 2010 9:53 pm

كشفت حكومة جنوب السودان عن خطة لإقامة مدن عصرية على شكل حيوانات، بتكلفة تتجاوز 10 مليارات دولار ويستغرق إتمامها عدة عقود، وفقا لما ذكرته شبكة CNN الإخبارية.

وأشارت CNN أن دانييل وانى وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمرانى بحكومة الإقليم، وراء تلك الفكرة قائلا: "إن الانتباه الذى جذبه المشروع على المستوى العالمى، قد منحه دفعة إضافية للمضى قدما نحو جعل هذا الاقتراح واقعا حقيقيا".

وقال وانى فى تصريحات للصحفيين بمدينة "جوبا": "ردود الفعل التى تصل إلينا جيدة جداً، فنحن نتلقى اتصالات من مختلف الأنحاء"، وتابع قائلاً: "بشكل عام ما نتلقاه من ردود أفعال يؤكد أننا نسير فى الاتجاه الصحيح".

وتتضمن الخطة التى تُقدر تكلفتها الاستثمارية بـ10.1 مليار دولار إعادة تصميم عواصم الولايات العشرة التى يضمها إقليم جنوب السودان، بما يجعل منها "مدن أحلام"، قد تسحب البساط من مدينة "دبى"، بدولة الإمارات العربية المتحدة التى تشهد طفرة معمارية فريدة.
وتضيف CNN أنه بعيدا عن التصميمات المميزة لتلك المدن، فإن التكلفة التقديرية لتلك الخطة، تثير هى الأخرى عدة تساؤلات حول قدرة حكومة جنوب السودان على توفير تلك المليارات، فى الوقت الذى لم تتجاوز فيه ميزانية الإقليم لعام 2010 مليارى دولار، تأتى 98 فى المائة منها عائدات النفط.

ورغم الانتباه الخارجى الذى نجحت الخطة الطموحة والغريبة من نوعها، فى جذبه إليها، فقد لقيت العديد من الانتقادات من جانب أبناء جنوب السودان.
وقال بن جيرومى غانا (28 عاماً) والذى يقيم بأحد الشوارع القذرة فى إحدى ضواحى مدينة "جوبا" لم يصل إليها التيار الكهربائى بعد: "هناك العديد من الأولويات التى ينبغى التركيز عليها قبل أن يبدءوا فى بناء مثل هذه الأشياء."
كما ذكر أوتشيرا بوسكو الذى يعمل بأحد المطاعم (27 عاماً): "لو حدث ذلك فإن الجميع سوف يأتون لمشاهدة البلد، وهذا قد يعنى أننا تطورنا"، إلا أنه شدد على أن الحكومة يجب أن تزيد ميزانية القطاعات الحيوية الأخرى أولاً.

وتابع قائلاً: "لو بنوا تلك المدن، ونحن ما زلنا نعانى من نقص المستشفيات، أو المدارس الملائمة، والطرق الجيدة، فإن ذلك لن يكون جيداً".
أما وانى فقد دافع عن مشروعه بقوله إنه يجب على المرء أن يبدأ التخطيط لمستقبله اعتباراً من اليوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنوب السودان يخطط لإنشاء مدن على شكل حيوانات تنافس دبى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: حكاوى القهاوى لكل العرب :: أفريقيــــــــــــــــــAfricaــــــــــــــــــــا-
انتقل الى: