أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 صحافة أسرائيل اليوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

صحافة أسرائيل اليوم Empty
مُساهمةموضوع: صحافة أسرائيل اليوم   صحافة أسرائيل اليوم I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 9:05 pm

صحافة أسرائيل اليوم Sot

***
الإذاعة العامة الإسرائيلية
تل أبيب تحيى الذكرى الـ15 لاغتيال رابيين مساء اليوم.. ونائبة كنيست تدعو لإزالة صورته من وسط تل أبيب

تحيى تل أبيب الذكرى الخامسة عشرة لاغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق إسحاق رابيين، مساء اليوم بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن المراسم الرئيسية لإحياء هذه الذكرى ستقام بعد ظهر غد بجوار ضريح رابيين ثم تعقد الكنيست جلسة خاصة.

وفى السياق نفسه دعت النائبة العمالية بالكنيست عينات فيلف، حزبها إلى الكف عن إعلاء شأن رابيين وإزالة صورته من قاعة جلسات كتلة العمل فى الكنيست واستبدالها بصورة رئيس الوزراء الأول دافيد بن جوريون.

وعللت فيلف موقفها بأن رابيين صار رمزاً للفرص المهدرة فيما توحى صورة بن جوريون بالنهضة الوطنية، واقترحت النائبة فيلف دراسة احتمال إلغاء المهرجان الشعبى الحاشد المقام سنوياً لإحياء ذكرى رابيين فى الميدان الذى يحمل اسمه وسط تل أبيب.

صحافة أسرائيل اليوم Ynet

***
صحيفة يديعوت أحرونوت
تدهور العلاقة بين رئيس الكنيست ونتانياهو بسبب زوجته
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن العلاقات بين رئيس الكنيست رونى ريفلين وبين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، شهدت توتراً شديداً بعد أن حدثت مشادة متبادلة بين الاثنين فى افتتاح الدورة الشتوية للكنيست.

ونقلت الصحيفة تهجمات شديدة اللهجة من رئيس الكنيست ضد نتانياهو خلال جلسة إدارة الائتلاف، تضمنت كلام رئيس الكنيست استهزاءً من طبيعة الدور الذى تقوم به زوجة نتانياهو فى تعيين موظفين فى ديوان زوجها، حيث قال رئيس الكنيست "بالنسبة لى لا تقوم زوجتى بتعيين موظفين فى الدولة".

وقالت يديعوت، إن هذا الكلام من ريفلين الذى يعد أحد قدماء حزب الليكود، يدل على مستوى التدهور فى العلاقات بينه وبين نتانياهو، حيث يتبادلون "الهجمات الكلامية" منذ أشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقة بين الرجلين شهدت تدهوراً كبيراً فى أعقاب خطاب ريفلين "شديد اللهجة" فى افتتاح الدورة الشتوية للكنيست ضد سياسة الحكومة.

واتهم ريفلن الحكومة بتفريغ الكنيست من مهامها كمراقب لعمل الحكومة، رافضاً أن تقوم الحكومة بتقيد عمل الكنيست.

وأضافت يديعوت أن نتانياهو دفع مقربين منه للرد على كلام رئيس الكنيست، عن طريق شائعة أن نتانياهو ينوى دعم، دافيد ليفى، بدل ريفلين لرئاسة الدولة.

وتضمن رد مقربى نتانياهو إساءة كبيرة لرئيس الكنيست، حيث نقلت يديعوت عن أحدهم قوله عن ريفلين "إنه يصلح أن يكون سائق سيارة، لا أن يكون رئيس كنيست".



صحافة أسرائيل اليوم Nrg

***
صحيفة معاريف
نتانياهو: صواريخ حماس المضادة للطائرات فى غزة ستهدد مطار "بن جوريون" قريباً
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، إن سلاح الجو يواجه صعوبات فى تنفيذ طلعات جوية فى محيط قطاع غزة بسبب نصب صواريخ مضادة للطائرات فى القطاع.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية تصريحات نتانياهو هذه خلال جلسة حزب الليكود البرلمانية أمس، فى سياق تطرقه لضرورة وضع حلول أمنية مجدية فى أى اتفاق مع الفلسطينيين، قائلاً "تخيلوا بأنفسكم أن الطائرات لا تستطيع الهبوط فى مطار بن جوريون"، مضيفاً أنه إذا لم تتخذ الترتيبات الأمنية اللازمة فسيكون بإمكان صواريخ مضادة للطائرات إسقاط طائرات تهم بالهبوط فى مطار بن جوريون الدولى أو فى قواعد سلاح الجو.

وأكد نتانياهو، أن الاحتياجات الأمنية إسرائيل هى احتياجات حقيقية ويجب أن تكون الحلول جدية طويلة المدى من خلالها حلول حقيقية لن تكون بمثابة حبر على ورق فقط، وحول المفاوضات مع الفلسطينيين أوضح نتانياهو إذا أراد الفلسطينيون حل المشاكل وعدم خلقها نستطيع التغلب على الفجوات والتقدم فى عملية السلام.

وأضاف نتانياهو إلى اللقاء الذى أجراه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع القناة الأولى الإسرائيلية، قائلاً "أنا أفضل إجراء محادثة وجها لوجه، وليس توجيه الكلام عبر الإعلام، إن أبو مازن أجرى اللقاء على بعد 7 دقائق من هنا، إن إثارة موضوع البناء هو موضوع مفتعل، ويشغل قلة قليلة من الناس"، على حد قوله.


صحافة أسرائيل اليوم Haaretz

***
صحيفة هاآرتس
الأحزاب الدينية اليهودية تساوم الحكومة الإسرائيلية: المال مقابل التصويت على الميزانية
ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أن كتلتى حزب شاس وحزب "يهودوت هتوراة" ربطت التصويت على ميزانية عامى 2011-2012 التى ستوضع اليوم على جدول أعمال الكنيست، برد وزارة المالية حول طلب زيادة مساعدة الأزواج الشابة لشراء شقق سكنية، بتكلفة 2 مليار شيكل وسن قانون يتجاوز قرار المحكمة العليا بإعادة مخصصات الدخل لطلبة المعاهد الدينية بتكلفة تصل نحو 270 مليون شيكل، كما يطالبون بتخصيص ميزانية تصل إلى 2 مليار شيكل للمدارس الدينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن التصويت على الميزانية الجديد بالقراءة الثانية والثالثة يتطلب تصويت حزبى شاس ويهودوت هتوراة، حيث إنه حسب تقديرات الائتلاف الحكومى، فإن طلباتهم ستتم الاستجابة لها.

وأضافت هاآرتس، أنه سيعلن وزير المالية يوفال شتاينتس، ونائبه يتسحاق كوهين، ومدير عام الوزارة حاييم شينى، قانون الميزانية وقانون التسويات خلال مؤتمر صحفى اليوم، ليتم التصويت عليه فى الكنيست بالقراءة الأولى يوم الثلاثاء المقبل، بينما يتم التصويت عليه بالقراءة الثانية والثالثة فى شهر ديسمبر المقبل.


~~~~أذكر الله~~~~



صحافة أسرائيل اليوم 74759_439754396074520_385229726_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحافة أسرائيل اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صحافة أسرائيل والرعب من يوم 5 يونيو
» صحافة العالم اليوم 18 ابريل 2010
» صحافة أسرائيلية اليوم الجمعة، 14 مايو 2010 -
» صحافة القاهرة اليوم الأربعاء، 14 أبريل 2010
» أخبار من داخل أسرائيل اليوم الجمعة 16 ابريل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: