أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 سؤال / فقير ولا عديت؟! // قلم معتز نادى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم


عدد المساهمات : 4060
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

سؤال / فقير ولا عديت؟! // قلم معتز نادى Empty
مُساهمةموضوع: سؤال / فقير ولا عديت؟! // قلم معتز نادى   سؤال / فقير ولا عديت؟! // قلم معتز نادى I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 27, 2010 6:57 pm



ابشروا يا جماعة فنحن فى حالة حراك اجتماعى !!
آه وحياتك حراك اجتماعى يؤكده وزير تنميتنا الاقتصادية، حيث أكد معاليه " أن النمو الذى تحقق فى عام 2005، أخرج 12% من الفقراء فى ذلك الوقت ليصبحوا غير فقراء بعد أربع سنوات، وظل 69% من السكان الذين لم يكونوا فقراء فى نفس موقعهم فى عام 2008 " هذا هو نص كلام معاليه المنشور فى جريدة الشروق 24 أكتوبر 2010.

ولك أن تسعد و تسأل نفسك يا ترى يا هل ترى أنت ثابت فى موقعك وعلى فيض الكريم أم خرجت من زمرة المحتاجين؟
هذا طبعًا مع تأكيد السيد الوزير فى نفس الصحيفة قائلا {أنا أكاد أعرف الفقراء بالاسم}، و عاشت الأسامى يا سيادة الوزير.. و يا رب أكون من الناس الذين لا تعرفهم معاليك حتى أوفر جهدك
ووقتك فى خدمة غيرى من رفاقى الفقراء.

نسمع هذا الكلام فى الوقت التى تعيش بريطانيا فى حالة تقشف أدت إلى قيام الملكة هذا العام بإلغاء الاحتفال بعيد الميلاد الذى اعتادت أن تقيمه فى قصر باكنجهام كل سنة.

هذا وحالة التقشف تقسم ظهر الغرب ونحن والحمد لله تعافينا وفى صمام الأمان على حسب تصريحات المسئولين وننتقل من طبقة لطبقة.

وبعودة للمرتبات المرتفعة التى نعيش فى نغنغتها نجد أن أقرب اعتصام كان لموظفى المعلومات يدور حول مرتبهم الذى يصل إلى مائة إلا جنيه.
يعنى فيها إيه لو اتبحبحت على الموظفين وبقوا ياخدوا المية جنيه كاملة يعنى من رأيى أوفر فى طباعة الورق لأنهم هياخدوا ورقة واحدة عند القبض بعيداً عن وجع دماغ الفكة مش كده ولا إيه؟ أخشى أن تكون إيه.

وعودة للوزير عثمان فنجد أنه لا ينسى أن يقدم لنا النصيحة الغالية فى الأسبوع الماضى فهو مثلا يريد منا أن نبتعد عن الطماطم
ونصبر ولا نشتريها ولا مانع ألا نمتنع عن أكل السلطة.

و كأن السلطة هى كل شىء فى حياتنا والطمطماية المجنونة خلقت من أجل السلطة ولا تدخل مثلا فى الطبيخ الذى أصبح "أورديحى" بعد أن امتلك الجنون قطع اللحم وأصبح السعى وراء شوربة من رائحة العظم.

هذا لا يعنى أننا والحمد لله نأكل الفراخ المحقونة بالمياه ونعيش
و100 فل ولكن سؤالى هنا: أنا واقف فى مكانى ولا عديت؟

والسؤال هنا لابد له من إجابة والفقير بأبسط تعريف من خلال ما تراه عينى هو ببساطة "اللى نفسه ومش قادر".

يعنى معاه فلوس ممكن لكن مش قادر يجيب لحمة غير كل فين
وفين.

نفسه فى كسوة حلوة لكن ربنا يكرم بالطيبين يساعدوه ع العيد
{وبمناسبة قرب العيد الكبير شوف أقرب الناس منك وحاول تسعدهم.. وأنت فاهمنى}.

والفقير هو الذى لا يعرف كيف ستسير أموره اليومية ويكون تحت سيطرة ورقاته النقدية التى معه أو التى يحصل عليها.

الفقير هو الشاب الذى تخرج وتعلم وكلف الدولة المليارات وفى النهاية هو خارج بلا عمل.. إذن لماذا تنفق عليه هذه الملايين وهو لن يجد العمل؟
هل الحكومة تتصدق بمالها علينا وتطبق المثل القائل من علمنى حرفاً صرت له عبدًا فهكذا نظل مهما حدث من الحكومة فنتذكر أنها علمتنا وشكرًا يا حكومة.

فنحن فى حراك اجتماعى وكله تمام رغم ما نراه وأسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك استعجب.

وصدق الكاتب الكبير فهمى هويدى فى مقاله (لو مددت بصرك تحت السطح) المنشور بالشروق قائلا {إذا حولت بصرك إلى مصر، وأنصت إلى تصريحات المسئولين أو تابعت ما تبثه وتنشره وسائل الإعلام المختلفة فسوف تكتشف على الفور أنك خرجت من الساخن إلى البارد. حيث لا أثر ولا وجود لمشاعر التوتر والمفردات المعبرة عنها، من الأزمة إلى التقشف وشد الحزام. كأن مصر تحلق فى كوكب آخر غير الذى تنتمى إليه بريطانيا. ولأن العنوان العريض هو أن «كله تمام»، فإن سلوك الحكومة عبر عن الرضا والارتياح إلى الوضع القائم.

ولا تنس إجابة السؤال: فقير ولا عديت؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
سؤال / فقير ولا عديت؟! // قلم معتز نادى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أوراق إلى حبيبتى / قلم معتز نادى
» من مصرى إلى تونس // قلم معتز بالله عبد الفتاح
» أمراض المصريين الخمسة // قلم د. معتز بالله عبد الفتاح
» حى على العمل (( «ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم».)) قلم معتز بالله عبد الفتاح
» لحظة بلحظة مع نادى الشبيبة الجزائرى فى القاهرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: عالم من الضحك فى بيت المرح :: مقهى الساخرين-
انتقل الى: