أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 صحافة إسبانية /الثلاثاء، 28 ديسمبر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصدق
وسام الاندلس
وسام الاندلس
مصدق


عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 26/07/2010

صحافة إسبانية /الثلاثاء، 28 ديسمبر  Empty
مُساهمةموضوع: صحافة إسبانية /الثلاثاء، 28 ديسمبر    صحافة إسبانية /الثلاثاء، 28 ديسمبر  I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 28, 2010 8:32 pm

صحافة إسبانية /الثلاثاء، 28 ديسمبر  Elpais-spain

****

ويكيليكس يزعم بأن سوريا شجعت الهجوم على جميع السفارات بسبب الرسوم المسيئة للنبى محمد

كشفت صحيفة الباييس، اليوم، الثلاثاء، عن وثيقة سرية تؤكد تشجيع النظام السورى المعروف بـ"العلمانية"، الهجمات الإسلامية ضد عدة سفارات غربية، احتجاجا على نشر 12 كاريكاتيرا ساخرا عن النبى محمد فى جريدة دنمركية.

وأضافت الوثيقة التى أرسلتها السفارة الأمريكية فى دمشق، أن هذه الرسوم أثارت احتجاجات عنيفة فى العاصمة السورية فى 4 فبراير 2006، وخلال عدة مظاهرات تم تنظيمها كان الأئمة يلقون الوعظ والدعوة إلى تدمير سفارة النرويج والسويد والدنمارك وتشيلى، وأشارت الوثيقة أن سوريا فى ذلك الوقت كانت ترغب فى العمل على شقين الأول أمام الغرب حيث تبرر الحكومة السورية عدم توافر الحرية حيث يراها الغرب أنها المحطة الوحيدة للإسلاميين، وأمام المسلمين وذلك لتظهر دمشق بأنها حامية للكرامة الدينية.

وقدمت التقارير الأمريكية، معلومات جديدة حول التلاعب السياسى الذى دعم هذه الاحتجاجات التى أشعلت 20 بلدا مسلما فى عام 2006، والتى خلفت ورائها خمسين ضحية.

وأفادت المذكرة، أن رئيس الوزراء السورى محمد ناجى العطرى، طالب إلى كبير مفتى سوريا، أن يطلب من الأئمة استخدام "عبارات قاسية" فى خطبة الجمعة".

صحافة إسبانية /الثلاثاء، 28 ديسمبر  Elomundo-spain
اتهامات لبرلسكونى بتدمير صناعة السينما الإيطالية
قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن رئيس الوزراء الإيطالى هو المسئول عن كل أمر سيئ تتعرض له الثقافة الإيطالية، وذلك بسبب الخلاف الذى نشب فى إيطاليا مؤخرا حول إغلاق سينما ميتروبوليتان التى أحد أبرز الأماكن كلاسيكية فى روما.

رئيس البرازيل: مستاء من نظرة أوباما لأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط
وصف الرئيس البرازيلى لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الذى سيترك الحكم السبت القادم علاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع أمريكا اللاتينية ودول الشرق الأوسط بأنها لم يتغير فى ظل إدارة باراك أوباما.

وقال لولا أن "ربما يظن العالم أن العلاقة بين الولايات المتحدة وأمريكا اللاتنية تحسنت قليلا ولكن الحقيقة هى أن شيئا لم يحدث، وأنا مستاء مما أراه فى ظل إدارة أوباما التى كنت أتوقع منها المزيد".

وشدد لولا، على أن كافة دول العالم لابد أن تعرف أهمية أمريكا اللاتينية واصفا أياها بأنها منطقة الديمقراطية والسلام والقنابل غير النووية"، مضيفا أن هناك ما يقرب من 35 مليون من أبناء أمريكا اللاتينية يعيشون فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأضاف أن تعامل واشنطن باعتبارها الإمبراطورية الأولى فى العالم غير مبرر.

وقال "أوباما سيزور البرازيل فى عام 2011، ولكن الشىء المهم هو أن يعرف واقعنا واقعنا".

ومن ناحية أخرى، قال لولا "لا يوجد اتفاق فى الشرق الأوسط، بينما فى الولايات المتحدة يعتقدون أنهم يستطيعون بناء السلام وحدهم، لأنهم جزء من الصراع".

وأكد الرئيس البرازيلى، أنه على اقتناع كامل بأن الشعب الأمريكى يريد السلام" ولكن يشك فى أن جميع المشاركين فى المفاوضات يرغبون فى تحقيق الهدف ذاته.

صحافة إسبانية /الثلاثاء، 28 ديسمبر  Abc-aspain

احتجاز عدة إسبان فى مطار موسكو
لا أحد يعلم ما هو سبب احتجاز عدة إسبان لمدة 24 ساعة فى مطار موسكو.

وقالت كارمن سانيادو، أحد المحتجزين خلال مكالمة هاتفية لصحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن "عشرات الركاب ومن بينهم إسبان يبدو أنهم محتجزون منذ 24 ساعة فى مطار شيريميتييفو فى موسكو فى انتظار طائرة لنقلهم إلى وطنهم، ولا أحد يعلم سبب احتجازهم، حيث إن شركة الطيران لم تقدم أى تفسير لنا".

وأشارت الصحيفة إلى أن كارمن هى وزوجها وثلاثة أطفال من بين هؤلاء الإسبان الذين تم احتجازهم.

وقالت كارمن "قضينا خمسة أيام فى موسكو للاحتفال بعيد الميلاد وزيارة العائلة ولم نكن نتخيل أبدا أن هذا سيحدث".

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من سوء الأحوال الجوية والعاصفة الثلجية التى أدت إلى إغلاق العديد من المطارات وتأخير العديد من رحلات الطيران، فإن هناك أسبابا أخرى لاحتجاز هؤلاء الركاب الإسبان.

وأضافت كارمن، أن "كل ساعتين تعلن شركة الطيران عن تأخير الرحلة المتوجهة إلى مدريد ساعتين آخرين، ونحن سئمنا وتعبنا من النوم على الكراسى الغير مريحة وتناول نفس الطعام لمدة يومين".

ووفقا لكارمن، فإن هذا الوضع أدى إلى حدوث مشادات بين الركاب وبعضهم البعض وتوقعت أن يزداد أن الأمر سوءا إذا استمرت الأمور كما هى لعدة أيام أخرى، حيث إن هناك الكثير من الركاب أوشكت تأشيراتهم على الانتهاء وبالتالى سيصعب مغادرة المطار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحافة إسبانية /الثلاثاء، 28 ديسمبر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صحافة العالم الثلاثاء، 20 أبريل 2010 - 11:47
» الجزائر تفرض 230 مليون دولار ضريبة نهائية على "جيزى" الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010 -
» صحافة أسرائيل والرعب من يوم 5 يونيو
» صحف أفريقيةالثلاثاء، 28 ديسمبر 2010
» صحيفة إسبانية: المناصب العليا أصبحت للنساء فى العالم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news-
انتقل الى: