أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 الرئيس التونسى: العدالة أخذت مجراها فى أحداث الشغب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم


عدد المساهمات : 4060
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

الرئيس التونسى: العدالة أخذت مجراها فى أحداث الشغب Empty
مُساهمةموضوع: الرئيس التونسى: العدالة أخذت مجراها فى أحداث الشغب   الرئيس التونسى: العدالة أخذت مجراها فى أحداث الشغب I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 9:26 pm

الرئيس التونسى: العدالة أخذت مجراها فى أحداث الشغب Small8200815225656

أكد الرئيس التونسى زين العابدين بن على أن الأحداث الأخيرة التى قامت بها "عصابات إرهابية" - على حد وصفه - لا يمكن السكوت عنها، مضيفا أن وراء هذه الأحداث أياد تحث على الشغب لنشر شعارات اليأس وافتعال الأخبار الكاذبة.

وأعرب الرئيس التونسى فى خطاب له مساء اليوم عن أسفه لهذه الأحداث وجدد تعاطفه مع الضحايا، مؤكدا أن العدالة أخذت مجراها للتحقيق فى ظروف وملابسات هذه الأحداث وتحديد المسئولين عنها.

وأكد الرئيس التونسى أن هذه المظاهرات قامت بها "قلة من المناوئين المأجورين مسيرين من الخارج ركبوا موجة البطالة"، .مشددا على أن الحكومة جعلت من مواجهة هذه البطالة أولى أولوياتها ولن تتراجع عن ذلك، مضيفا أن الحكومة تتكلف من ميزانيتها ما يزيد عن 1700 مليون دينار تونسى لدعم أسعار المواد الغذائية سنويا.

وأشار الرئيس التونسى إلى أن برامج الحكومة الحالية السابقة لهذه الأحداث والبرامج الإضافية التى تم اعتمادها مؤخرا تصب فى حل مشكلة البطالة وتحقيق التنمية المتوازنة بين كل الفئات لتوفير فرص العمل، وتعطى الأولوية للفئات الفقيرة، وخاصة حاملى الشهادات العليا، مؤكدا على أن القانون سيكون هو الفيصل لمثيرى الشغب.

وأضاف الرئيس زين العابدين بن على أن الحكومة قررت مضاعفة طاقة التشغيل وتنويع ميادينها ودعمها فى كل الاختصاصات خلال عامى 2011 و2012 بتضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص والتعاون الدولى لتشغيل أكبر قدر من العاطلين من كل الفئات خاصة حاملى الشهادات العليا.

وقال إنه تقرر عقد ندوة يشارك فيها ممثلون عن المجالس الدستورية والأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وعدد من الجامعيين والكفاءات بغرض طرح التصورات لدفع عملية تشغيل العاطلين خلال السنوات القادمة وستعقد هذه الندوة خلال الشهر القادم.

وأضاف الرئيس زين العابدين بن على فى خطابه أنه تقرر أيضا إعطاء دفع للإعلام بتخصيص مساحة يومية بالإذاعة والتليفزيون لكل ولايات تونس مع دعم شبكات الإذاعة والتليفزيون والصحافة المكتوبة بالولايات لإفساح المجال أمام التعبير عن مشاكل الجماهير وطموحاتهم.

وقال إنه تقرر كذلك دعوة نواب الشعب والأحزاب السياسية إلى تكثيف حضورهم فى دوائرهم للاستماع إلى شكاوى الجماهير ونقلها إلى الجهات المعنية لإيجاد حلول لها.

وأضاف أنه قرر كذلك إعفاء كل مشروع جديد تفوق نسبة العاطلين فيه عن 10 فى المائة من الضريبة على الأرباح لمدة عشر سنوات.

كما وجه الرئيس التونسى الشكر للرئيس الليبى معمر القذافى قائد الثورة فى ليبيا لمبادرته بتيسير تنقل التونسيين وعملهم فى ليبيا ومعاملتهم مثل أشقائهم الليبيين، ودعا الرئيس التونسى فى ختام خطابه إلى استخلاص العبرة من هذه الأحداث ومواصلة المسيرة بكل حماس.

~~~~أذكر الله~~~~



الرئيس التونسى: العدالة أخذت مجراها فى أحداث الشغب Aioa10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
الرئيس التونسى: العدالة أخذت مجراها فى أحداث الشغب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فرنسا تعلن عن وصول الرئيس التونسى بعد قليل / واعلان حالة الطوارء فى البلاد وغلق المجال الجوى التونسى
» تونس تغلق المدارس والجامعات خوفا من أحداث الشغب
» وأخيرا رحل الرئيس التونسى، زين العابدين بن على عن السلطة مضطرا بعد ثورة شعبية عارمة انطلقت من سوسة مسقط رأسه
» أنباء عن وصول زوجة الرئيس التونسى إلى دبى
» أنباء عن توجه طائرة الرئيس التونسى لدولة خليجية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عربية-
انتقل الى: