أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 موجة من الطقس السيئ والأمطار تضرب محافظات الجمهورية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو نظارة
المدير العام
المدير العام
محمد أبو نظارة


عدد المساهمات : 1748
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

موجة من الطقس السيئ والأمطار تضرب محافظات الجمهورية Empty
مُساهمةموضوع: موجة من الطقس السيئ والأمطار تضرب محافظات الجمهورية   موجة من الطقس السيئ والأمطار تضرب محافظات الجمهورية I_icon_minitimeالإثنين يناير 17, 2011 8:02 pm



Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven

موجة من الطقس السيئ والأمطار تضرب محافظات الجمهورية S62010615544

ضربت موجة من الطقس السيئ المصحوب بهطول الأمطار الغزيرة والعواصف الباردة، عددا من محافظات الجمهورية، مما أصاب بعض المناطق والشوارع الرئيسية والعامة والسريعة بالشلل التام، وأدى إلى توقف حركة المواصلات التى تربط بين المدن والقرى فى هذه المحافظات..فى الوقت الذى قامت فيه الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستنفار تحسبا لوقوع أية حوادث ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، والأمطار خاصة على المناطق الحدودية والساحلية ومحافظات الوجه البحرى.

ففى محافظة الجيزة، رفعت أجهزة المحافظة التنفيذية من درجة الاستعداد القصوى، وأعلنت المستشفيات وعيادات الطوارئ حالة التأهب تحسبا لوقوع أية حوادث طرق ناجمة عن الشبورة أو سوء الطقس ..وتتابع المحافظة الموقف من خلال غرفة عمليات مركزية تم ربطها بغرف فرعية بالمدن لتلقى أية بلاغات أو حوادث تنتج، وتم تجهيز أجهزة الشفط لإزالة تجمعات المياه من الطرق الرئيسية وذلك لتسيير حركة المرور وعدم إعاقة الطرق.

وفى محافظة شمال سيناء، استمرت موجتا البرد والرياح مصحوبة بالأمطار فى المحافظة، مما أثر على الحركة التجارية وخلت الأسواق من الرواد، كما خلت الشوارع من المارة، فيما تتابع غرفة العمليات بإدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة تطورات الظروف الجوية أولا بأول بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية وإعداد تقرير عنها.

وأكد المهندس عبد الجواد توفيق مدير إدارة الأزمات والطوارئ أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية مع هيئة الأرصاد، وأن الإدارة لم تتلق أية بلاغات أو إخطارات بوقوع حوادث أو خسائر حتى الآن.

فى غضون ذلك، تشهد الطرق الرئيسية والفرعية والدولية بشمال سيناء حذرا شديدا من السائقين إلى جانب بطء فى حركة السير خشية وقوع حوادث.

وشهدت محافظة مطروح والساحل الشمالى موجة من الطقس السيئ، حيث نشطت الرياح وظهرت السحب الكثيفة والمتوسطة التى أعقبها سقوط أمطار خفيفة، وتزايدت الأمطار الرعدية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم على كافة السواحل الشمالية بالمحافظة.

وقد أعلنت محافظة مطروح حالة الطوارئ للاستعداد ومواجهة آثار هذه التقلبات، وأخطرت الأجهزة المعنية بتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظة والساحل الشمالى تقلبات جوية وطقسا سيئا وسط توقعات باستمرار هذه الموجة خلال 48 ساعة القادمة.

كما تم إخطار مراكز ومدن المحافظة المختلفة للاستعداد ومتابعة غرف العمليات وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بأية بلاغات أو حوادث قد تنتج بسبب سوء حالة الجو المتوقعة للتعامل معها على الفور .

وفى محافظة 6 أكتوبر، أصابت الموجة الباردة والطقس السيئ المحافظة التى رفعت الأجهزة التنفيذية فيها درجة التأهب القصوى فى المستشفيات والعيادات السيارة لتتبع أية حوادث تقع إثر ذلك.

وشكلت المحافظة غرفة عمليات مركزية على اتصال دائم بغرف فرعية بقرى ومراكز ومدن المحافظة لتلقى أية بلاغات .. فيما أمر المحافظ الدكتور فتحى سعد بتشديد الرقابة على كافة الطرق والميادين العامة ورفع حالة الطوارىء فى جميع المرافق العامة والمستشفيات والإسعاف وذلك تجنبا لوقوع حوادث طرق.

وتعرضت محافظة الفيوم لأمطار خفيفة متواصلة مما أدى إلى تحول شوارع المحافظة إلى برك ومستنقعات، وبدت خالية تماما من المارة باستثناء الطلاب الذين اضطروا للذهاب إلى الامتحانات سيرا على الأقدام بعد عزوف الكثير من السائقين عن النزول للعمل بسبب سوء الأحوال الجوية .

كما أدت الأمطار إلى انقطاع الكهرباء بصورة متكررة بمدينة الفيوم.. وشهدت المدن والمراكز حالة من الشلل التام بسبب تعذر حركة المواصلات ، وفى المناطق النائية توقفت الحركة تماما بسبب استمرار هطول الأمطار لساعات متواصلة.

وفى محافظة الغربية ، أدى هطول الأمطار إلى توقف حركة المواصلات التى تربط بين المدن والقرى التابعة للمحافظة.وأصدر المحافظ اللواء عبدالحميد الشناوى توجيهاته لرؤساء المدن والوحدات المحلية بضرورة سحب تجمعات المياه الناتجة جراء هطول الأمطار لتسيير حركة المرور.كما وجه بضرورة تواجد سيارات الإسعاف بصورة مستمرة على الطريق السريعة تحسبا لحدوث أية حوادث على الطرق السريعة.

وتعرضت محافظة سوهاج لموجة من البرد الشديد وسقوط الأمطار الغزيرة على مختلف مدن وقرى المحافظة؛ مما تسبب فى إغراق الشوارع وحدوث ارتباك فى حركة المرور خاصة على الطرق السريعة ، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائى عن بعض المناطق.

وصرح المهندس علاء ياسين السكرتير العام للمحافظة بأن المحافظ اللواء محسن النعمانى أصدر تعليماته برفع درجة الاستعداد بين مختلف الأجهزة المعنية فى قطاعات الرى والطرق والمرور والحماية المدنية والصحة والشئون الاجتماعية والوحدات المحلية تحسبا لأى طوارئ أو حدوث سيول، وبخاصة فى المناطق المتاخمة لسلاسل جبال البحر الأحمر بمراكز دار السلام وأخميم وساقلتة والمنطقة الصناعية بحى الكوثر والمناطق المتاخمة للجبل الغربى.

وأوضح ياسين أن هناك اتصالا دائما بين غرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية لمتابعة الموقف أولا بأول.

Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بندق ( عبد الرحمن )
عضو ماسى

عضو ماسى
بندق ( عبد الرحمن )


عدد المساهمات : 612
تاريخ التسجيل : 19/12/2009
العمر : 39

موجة من الطقس السيئ والأمطار تضرب محافظات الجمهورية Empty
مُساهمةموضوع: رد: موجة من الطقس السيئ والأمطار تضرب محافظات الجمهورية   موجة من الطقس السيئ والأمطار تضرب محافظات الجمهورية I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 18, 2011 12:01 am

الدقهليه الابعد عن الامطار

و دمياط الاكثر هطولا ولكن بها استعدادات
اكبر و اسرع و امكانيات اكثر

لله في خلقه شئون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موجة من الطقس السيئ والأمطار تضرب محافظات الجمهورية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بالصور .. موجة الطقس السيئ تجتاح مصر
» اخبار الطقس / موجة من الصقيع القارس تضرب أوروبا
» أخبار الطقس / موجة جليد تعطل حركة السفر ببريطانيا
» عاصفة ثلجية تضرب سوريا
» بالصور // بين الصيف والشتاء 48 ساعة فقط (( أخبار الطقس خاص من أمواج ))

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: النشرة الجوية-
انتقل الى: