أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 كلام في العشق .. وانفلونزا الحمير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بندق ( عبد الرحمن )
عضو ماسى

عضو ماسى
بندق ( عبد الرحمن )


عدد المساهمات : 612
تاريخ التسجيل : 19/12/2009
العمر : 39

كلام في العشق .. وانفلونزا الحمير Empty
مُساهمةموضوع: كلام في العشق .. وانفلونزا الحمير   كلام في العشق .. وانفلونزا الحمير I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 15, 2011 7:33 pm

كلام في العشق .. وانفلونزا الحمير Swv2pzyh1crv_tلا أدري لماذا شعرت باستغراب شديد حين علمت أن الطيور تصاب بالأنفلونزا مثلنا كان ذلك منذ بضع سنين .
وتخيلت أن سي الديك على وزن سي السيد جالسا بين دجاجاته منتفخ الريش ملون
العرف .... وفجأة ( هاتسسسسسسسسسسسسسو ) يعطس عطسة يشيب منها الولدان ...
فتهرع إليه دجاجاته كل منها تحاول كسب وده....
• إحداهن تجري نحوه قائلة : .... سلامتك يا أخويا
• وتركض الثانية نحوه : بعيد الشر عليك يا أبو كتاكيتي ...
• و أخرى تهتف له في قلق : أعملك شوية ينسون ولمون يا روحي؟
• أو تجد دجاجة تشكو لجارتها : والنبي يا ختي بقالي يومين مبضتش مش قادرة
تعبانة ، الصداع والزكام حيجننوني. والكتاكيت شيبوني ، مش قادرة عليهم.
والمفعوص آخر العنقود اللي لسة طالع م البيضة ، كان حيولع في العشة امبارح
بلعبه بالكبريت.
ولكنني دهشت زادت أكثر حين علمت أن للخنازير انفلونزتهم أيضا ... لكن ما
يحيرني هو أن تصيبنا نحن البشر أمراض الحيوانات والطيور ، ومن المعروف أن
أمراض الطيور والحشرات والحيوانات في الغالب تكون ضعيفة ولا تصيب الإنسان
لأن مناعته مهيئة لصد أمراضه الخاصة به.ولكن الجديد في هذا العصر ، هو ما
اكتشفه العلماء من أن كثرة مخالطة الإنسان للحيوانات قد تنقل إليه أمراضهم
التافهة التي تجرأت على الإنسان..
وهنا أتسائل؟
هل أصبح الإنسان ( هفية) ؟ وملطشة ؟ أم ماذا جرى في قوانين الكون؟
ومما ساهم في ارتفاع منسوب القلق عندي ، هو أنني أسافر لقريتي عادة في
الصيف ، وأعتز بصديق لي ، أراه رائعا مخلصا ووفيا أيضا ، لكن في صمت وصبر
وسكون ، صديقي يا أخوتي هو ( جحش صغير) ألتقط له صورا كلما ذهبت إليه صيفا ،
ولكنني أستغرب أنه لم يتغير لونا ولا حجما ، فقد ظل جحشا طوال سنين سبع ،
وظللت أصوره طوال هذه المدة.
واكتشفت أن الجحش الأول قد باعوه والثاني مات ، والثالث خرج ولم يعد ، وأن
من أقوم بتصويرهم طوال هذه السنين كانوا من سلالة صديقي وأخي في الخلق (
ذلك الجحش اللطيف هادئ الطباع ، جميل المعشر ، برئ النظرة ). إذا لقد
اكتشفت حقيقة المثل القائل أن الصديق مرآة صديقه ، فلا عجب أن رأيتني (
حمارا ) في عيني صديقي.
ولكنني الآن أكثر قلقا من ذي قبل، أخشى أن تلحق بي أنفلونزا الحمير، لأنني
كنت من أكثر الناس مخالطة لهم.لكنني لا اذكر له عيبا، ولا أعد عليه خطأ،
ولم أجد فيه قلة وفاء أو بادرة شك أو خيانة.
إذن سأتحملها، لأنه على الأقل لم يجرح قلبي ، ولم يخن عهدي ، ولم ير فيّ عدوا سأخطف منه رزقا ، أو أنافسه على منصب. .
وهي أنفلونزا أهون علي من أنفلونزا البشر الذين لو خالطناهم، جرحوا قلوبنا
دون أن يطرف لهم جفن ، وتنكروا لمشاعر وهبناها لهم عن طيب خاطر ، واكتشفنا
بعد فوات الأوان أنهم لا يستحقونها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلام في العشق .. وانفلونزا الحمير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "غالى" يصف نفسه و3 وزراء بـ"الحمير"/ خلال مناقشة قانون التأمينات والاجتماعات
» كلام مؤثر جدا
» للوداع كلام خاص أهديه لكم
» موسوعة كلام جميل
» اخر كلام قصيده للشاعر امين الديب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: عالم من الضحك فى بيت المرح :: مقهى الساخرين-
انتقل الى: