أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 قوات من دول الخليج تدخل البحرين والمعارضة غاضبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم
عضو فعال
عضو فعال
شريف الحكيم


عدد المساهمات : 4060
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

قوات من دول الخليج تدخل البحرين والمعارضة غاضبة  Empty
مُساهمةموضوع: قوات من دول الخليج تدخل البحرين والمعارضة غاضبة    قوات من دول الخليج تدخل البحرين والمعارضة غاضبة  I_icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 9:44 pm

المنامة -
بدأت دول خليجية اليوم الإثنين في إرسال قوات عسكرية إلى مملكة البحرين التي تشهد احتجاجات من مواطنين شيعة، وذلك لـ"حماية المنشآت الحكومية البحرينية"، وذلك بعد أقل من يوم على طلب البحرين من قوة مجلس التعاون الخليجي المشترك التدخل لمساعدتها.

وكانت جماعات معارضة بحرينية -بينها جمعية الوفاق الوطني الاسلامية أكبر تكتل شيعي في البلاد- قد استبقت اليوم الإثنين هذه الخطوة بالقول إن أي تدخل من جانب قوات دول مجلس التعاون الخليجي في البحرين سيكون بمثابة إعلان حرب واحتلال، رافضة التقارير التي تحدثت عن طلب البحرين من قوات من دول مجلس التعاون الخليجي دخول أراضيها تحت وطأة احتجاجات شيعية ضد ما يقولون إنه تمييز من جانب الأسرة السنية الحاكمة.

وقال مصدر رسمي سعودي إن نحو ألف جندي سعودي دخلوا البحرين في الساعات الأولى من صباح الإثنين 14-3-2011 عبر الجسر المؤدي الى البحرين، كجزء من قوة مجلس التعاون الخليجي التي ستحرس المنشآت الحكومية".

وقال شهود عيان لـ«رويترز»: إن مركبات عسكرية سعودية تدخل البحرين عبر الجسر الواصل بين السعودية والبحرين بطول 25 كيلومترا.

وقال شهود عيان مشاركون بمنتديات بحرينية وخليجية إن قوات إماراتية ضمن قوات درع الجزيرة الذي يتبع مجلس التعاون الخليجي متجهة نحو البحرين، وتناقلوا صورا أخرى قالوا إنها لقوات سعودية وكويتية وقطرية في طريقها إلى البحرين.

ودخلت القوات الخليجية إلى البحرين بناء على طلب من البحرين لدخول قوات من دول مجلس التعاون الخليجي الذي يجمع كلا من البحرين والسعودية، وذلك لحراسة منشآت حكومية في ظل الاضطرابات التي يقوم بها الشيعة -الذين يمثلون الأغلبية في البحرين- احتجاجا على ما يصفونه بتمييز من جانب الأسرة السنية الحاكمة.

وقالت صحيفة جلف ديلي نيوز المقربة من رئيس وزراء البحرين اليوم الإثنين 14-3-2011: "إن قوات مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول ستحمي المنشآت الإستراتيجية".

وقالت: "ستصل قوات مجلس التعاون الخليجي إلى البحرين اليوم للمشاركة في الحفاظ على النظام والأمن"، واستطردت: "مهمتهم ستقتصر على حماية المنشآت الحيوية مثل منشآت النفط والكهرباء والمياه".

متاريس.. ومتاريس مضادة!

وجاء طلب البحرين لدخول قوات مجلس التعاون الخليجي بعد أن اشتبكت شرطة البحرين الأحد 13-3-2011 مع محتجين غالبيتهم من الشيعة في واحدة من أكثر المواجهات عنفا منذ مقتل سبعة خلال احتجاجات الشهر الماضي.

وبعد أن حاولت الشرطة صد المحتجين طوال ساعات، تقهقرت الشرطة، وأقام الشبان المتاريس على الطريق الرئيسي المؤدي إلى حي المال.

وظلت المتاريس موجودة صباح اليوم وقام نشطون بتفتيش السيارات لدى دخولها إلى دوار (ساحة) اللؤلؤة مركز الاحتجاجات الشعبية طوال الأسابيع الماضية، وعلى الجانب الآخر من نفس الطريق أقامت الشرطة متاريس منعت السيارات من التحرك من المطار إلى المركز المالي.

غير أن جماعات معارضة بحرينية بينها جمعية الوفاق الوطني الإسلامية -أكبر تكتل شيعي في البلاد- رأت أن "أي تدخل من جانب قوات دول مجلس التعاون الخليجي في البحرين سيكون بمثابة إعلان حرب واحتلال".

الحوار مستمر

ورغم اعتراضها على دخول قوات مجلس التعاون إلى البحرين، قالت جماعات معارضة بحرينية بينها جمعية الوفاق الوطني الإسلامية اليوم الإثنين إنها التقت بولي العهد الشيخ سلمان آل خليفة لمناقشة آلية للحوار الوطني بهدف انهاء أسابيع من الاضطرابات.

وقدم الشيخ سلمان ضمانات أمس بأن الحوار سيتناول المطالب الرئيسية للمعارضة بما في ذلك منح البرلمان المزيد من الصلاحيات وإجراء إصلاحات حكومية وانتخابية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amoaagsherif.ahlamontada.com
 
قوات من دول الخليج تدخل البحرين والمعارضة غاضبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إضراب عام فى تونس اليوم والمعارضة تشكك فى وعود بن على
» مقتطفات من كتاب مذكرات شابة غاضبة للكاتب انيس منصور
» الدور الإيرانى فى أزمة البحرين
» تحذيرات مشددة من التدخل الخليجى فى البحرين
» فريق ينتحل شخصية منتخب "توغو" ويلعب أمام البحرين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: أمواج للاخبار تقدم العالم من زاويه مختلفة Waves of news :: اخبار عربية-
انتقل الى: