أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عزيزى الزائر يسعدنا ان تنضم الينا وتلحق بنا
كى تفيد وتستفيد بادر بالتسجيل مع اطيب الامنيات ادارة المنتدا
ورجاء التسجيل باسماء لها دلالية الاحترام

أمواج الأندلس أمواج عربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وطن واحد هدف واحد قلب واحد قلم واحد تلك هى حقيقة أمواج الاندلس
 
أمواج الأندلسأمواج الأندلس  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  افضل موقع لتعلم الجرافيكافضل موقع لتعلم الجرافيك  أضغط وادخل وابحثأضغط وادخل وابحث  

 

 "مصر بتدور عليك علشان ترجع لك حاجتك" .سائح يعثر على مفقوداته خلال ساعة عبر الفيس بوك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجبالى
عضو مميز
عضو مميز
الجبالى


عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 03/05/2010

"مصر بتدور عليك علشان ترجع لك حاجتك" .سائح يعثر على مفقوداته خلال ساعة عبر الفيس بوك  Empty
مُساهمةموضوع: "مصر بتدور عليك علشان ترجع لك حاجتك" .سائح يعثر على مفقوداته خلال ساعة عبر الفيس بوك    "مصر بتدور عليك علشان ترجع لك حاجتك" .سائح يعثر على مفقوداته خلال ساعة عبر الفيس بوك  I_icon_minitimeالجمعة أبريل 01, 2011 10:15 pm

"مصر بتدور عليك علشان ترجع لك حاجتك" .سائح يعثر على مفقوداته خلال ساعة عبر الفيس بوك  %D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83

"مصر بتدور عليك علشان ترجع لك حاجتك"
عنوان صفحة جديدة على الفيس بوك خُصصت للعثور على سائح أجنبي نسى الكاميرا الخاصة به في التاكسي وعثر عليها السائق "عبد الحميد توفيق".

تحتوي الكاميرا على صور السائح وزوجته وصور العديد من الأماكن السياحية في مصر، ورغب السائق في إعادة الأمانة إلى أهلها تأكيدا منه على أن مصر مازالت هي بلد الأمن والأمان، ورغبة منه في إنعاش السياحة المصرية مرة أخرى، بعدما تأثرت بأحداث البلطجة التي انتشرت في فترة ثورة 25 يناير 2011، لتعود الكاميرا إلى صاحبها بعد ساعة تقريبا من إنشاء الصفحة على الموقع الاجتماعي.

سائق التاكسي

عبد الحميد توفيق من قاطني شبرا يبلغ من العمر 27 عام، متزوج ولدية طفلة، في حوارنا معه عن هذه الصفحة يقول: أنا لست من عشاق الإنترنت ولا أفضله كثيرا؛ لكن بعد الثورة المصرية عرفت أنني يمكنني من خلال "الفيس بوك" الوصول لمن أريد في أي مكان بالعالم، لذا نشرنا صورة السائح الشخصية على هذه الصفحة والتي توصلنا إليها من خلال الكاميرا، رغبة منى في الوصول لهذا السائح".

ويحكي أنه بعد نشر صورة السائح على الصفحة تعرف عليها أحد أصدقاء السائح ثم تواصل مع عبد الحميد الذي بدوره تأكد أولاً من هذا الصديق الذي قال أنه من سويسرا، وبعد مباحثات وصلت الكاميرا إلى صاحبها.

ورغم أن سائق التاكسي الشاب يمتهن مهنة ذات أجر يومي إلا أنه كما يقول: أعلم جيدا معنى الأمانة ومعنى أن تُرَد إلى صاحبها، وإن كانت مشكلة البطالة قد تكون سبباً لأن يتصرف البعض في موقف مثل هذا بشكل مختلف فالبحث عن حل له طرق كثيرة، فأنا أجد الشباب من حولي يتحدثون عن المشكلة ولا يبحثون عن حل لها.

مؤسسو الصفحة على "الفيس بوك" لم يقتصر هدفهم على مساعدة هذا الشاب الأمين في تسليم الأمانة لصاحبها؛ ففي تعريفهم بالصفحة كتبوا: مصر هي عبد الحميد واللي زيه، والوحش عمره ما هيغطي على الحلو اللي فينا"، شاكرين عبد الحميد على موقفه النبيل والشهم داعيا الله أن يرزقنا بمثل هذا الشخص في مصر كلها.

وفي التعليق الذي نشر أسفل الصورة الخاصة بالسائح كتبوا: "لو قدرنا نوصل للشخص ده يبقى أحنا عملنا أكبر حملة لتحسين الصورة الذهنية لمصر والمصريين وأثبتنا أن مصر بلد الأمن والأمان بشعبها".

أما عن أهداف الصفحة، خاصة بعد الوصول إلى السائح، فهي تسعى إلى:

* · عودة الأمانة إلى أصحابها.
* · إيصال هذه الصفحة لأكبر عدد من الأشخاص المصريين وغير المصريين لتحسين صورة الشعب أمام نفسه وأمام الغير.
* · إثبات أن مصر آمنه بوجود شعبها الطيب فيها، فمصر لا تعني التخلف ولا البلطجة ولا العشوائية.

وعن السبب وراء البحث عن صاحب الكاميرا بدلاً من تسليمها لإحدى الجهات الرسمية المسئولة؛ هو أن يكون تسليم الأمانة عن طريق واحد من أبناء الشعب ليقول له وللعالم أن هذا هو شعب مصر، وليس هو ذلك الشعب الهمجي أو العشوائي.

مصر مكتب أمانات كبير


أما السائح السويسري "ماركوس برجينز" والذي عثر على آلته بعد ساعة واحدة وثلاث دقائق كما قال مؤسس الصفحة، فقد عبر عن اندهاشه لأنه وجد الكاميرا بهذه الطريقة، إلا أنه كان سعيداً بالعثور عليها، وطالب أن تنشر هذه الصفحة لينضم إليها داعيا لتحسين صورة مصر خاصة بعد الأحداث الأخيرة، شاكرا كل المصريين على مساعدتهم.

ورحب المصريون المنضمين بهذه الصفحة بالفكرة كثيراً، داعين ماركوس للعودة لزيارة مصر من جديد، حيث كتب "أحمد كردي السيد": الحمد لله بعودة هذه الأمانة إلى صاحبها، وأعتقد أن الفكرة جيدة كبداية لعودة صورة مصر الجيدة مرة أخرى.

وكتبت "جوري كامل" على الصفحة: فكرة نبيلة جدا وجميلة ويمكن أن تتطور لتصبح مثل مكتب الأمانات الذي يعيد أي شيء مفقود إلى صاحبة، فكم من الأشياء نجدها في طريقنا ولا نعرف أين سنرسلها أو نعيدها.

"فاطمة سري" اعتبرت مصر كلها مكتب أمانات كبير؛ متمنية أن يعود كل شيء لأصحابه سواء كان أجنبي أو مصري، وطرحت "رشا" فكرة للسياحة المصرية قائلة: لو استطاع أن يسجل "ماركوس" فيديو بلغته الأصلية سيكون إعلان هائل لنا لعودة السياحة من جديد لمصر.

"دي حكاية ليها العجب والسبب هو القدر".. كلمة كتبها مؤسس الصفحة ليؤكد أن: النية الصادقة هي السبب الأول في وصولنا إلى صاحب الكاميرا في ساعة واحدة فقط، وأن الله كان معنا حينما علم صدق هذه النية، وكان السبب أننا استطعنا أن نحسن من صورة مصر الذهنية التي تكونت بسبب أعمال غير مسئولة من فئة قليلة لا تعبر عن طبيعة هذا الشعب.

هذه النية الخالصة، هي التي قضت على الفساد الذي كان مستوحشا في كل ركن من أركان مصر لأكثر من ثلاثين عاما بعد ثورة الغضب المصرية في 2011التي انطلقت يوم 25 من يناير الماضي، واستشهد فيها العديد وأصيب الكثير وخرج فيها الشعب المصري بنفس هذا الصدق قائلين: لا للفساد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"مصر بتدور عليك علشان ترجع لك حاجتك" .سائح يعثر على مفقوداته خلال ساعة عبر الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» للمرة الثانية خلال 24 ساعة: سمكة قرش بشرم الشيخ تلتهم ذراع سائح
» متظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية يطالبون بطرد السفير خلال ساعة
»  إعلان دستورى خلال 48 ساعة يتضمن تحديد صلاحيات رئيس الجمهورية
» للمرة الثانية خلال ساعة..غارتان منفصلتان على غزة تسفران عن شهيد و11 جريحًا
» مكافأة لمن يعثر عليه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمواج الأندلس أمواج عربية  :: المنتدا العام :: تويتر وفيس بوك ·Twitter | Facebook-
انتقل الى: